استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اليوم الأربعاء ، الدكتورة منال أبو سمرة، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا  ، لتكريمها على فترة عملها التي تميزت بالعطاء والإخلاص. كما رحب بالدكتورة نجاح التلاوي ، المقررة الجديدة لفرع المجلس .

 

مؤكداً المحافظ ، على تقديمه كافة أوجه الدعم للمجلس لمواصلة تحقيق أهدافه في خدمة المجتمع ، وخلال اللقاء ، أشاد المحافظ بالدور الفعال الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة في محافظة المنيا ، مشيراً ، إلى أهمية العمل التطوعي والمبادرات المجتمعية التي يسهم بها المجلس في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة.

 

وتقديراً لدورها ، قدم اللواء أسامة القاضي درع المحافظة للدكتورة منال أبو سمرة تكريماً لمجهوداتها طوال فترة عملها، متمنياً لها التوفيق في مسيرتها العملية ، كما هنأ المحافظ الدكتورة نجاح التلاوي على توليها مهام مقررة فرع المجلس ، متمنياً لها مواصلة مسيرة النجاح والتطوير.

 

وأعربت الدكتورة نجاح التلاوي عن شكرها للمحافظ على ثقته ودعمه ، مؤكدة ، على عزمها العمل بجد واجتهاد لتحقيق أهداف المجلس ، والمساهمة في تنمية المجتمع بمحافظة المنيا،  وكانت  الدكتورة مايا مرسى ، رئيس المجلس القومى للمرأة ، قد قامت بتكليف الدكتورة نجاح التلاوي ، للعمل رئيسا لفرع المنيا للمجلس، خلفا للدكتورة منال أبو سمرة. 

 

وجدير بالذكر ، ان الدكتور مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، اصدرت قرارا رقم 213 لسنة 2016، بتعيين الدكتورة نجاح نجيب أحمد محمود التلاوي، لرئاسة المجلس القومي للمرأة بمحافظة المنيا، لمدة عامين ، وشغلت  الدكتورة نجاح التلاوي ، منصب مدير عام محو الأمية وتعليم الكبار فرع المنيا، وحاصلة على الدكتوراه في علم الإجتماع الأسري ، وتولت حقيبة مقرر فرع المجلس القومي للمرأة فرع المنيا ، بداية من سبتمبر عام 2016، بعد ان كانت مديرا لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمنيا ، ثم تولى بعدها المنصب الدكتورة رشا المهدي ، ثم الدكتورة منال ابو سمرة ، ثم عادت التلاوي من جديد بقرار جديد كمقررا لفرع المنيا ، بداية من اليوم 15 مايو 2024.

 

 

يذكر ان ، الدكتورة منال أبو سمرة، المقرر السابق ، قد تولت هذه الحقيبة ، لمده 4 سنوات ، وقدمت العديد من الخدمات وحققت العديد من الإنجازات ، وشهدت المحافظة طفرة غير مسبوقة للإنجازات علي ارض الواقع ، وكانت قد تقدمت الدكتورة منال ابو سمرة ، بطلب اعتذارها  عن العمل ، ولسبب الإعارة الخارجية لخارج البلاد ، وفي تدوينة خاصة على حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك ، كتبت " ابو سمرة "، رسالة شكر لقادة المجلس القومى للمرأة ولجميع اعضاءه والعاملين به ، ورسائل شكر وتقدير لكافة الأجهزة التنفيذية والمعنية داخل المحافظة ، على التعاون المثمر، وتمنت التوفيق والنجاح لصديقتها الدكتورة نجاح التلاوي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تكريم أخبار محافظة المنيا المجلس القومی للمرأة الدکتورة منال فرع المنیا فرع المجلس

إقرأ أيضاً:

المجلس القومي للطفولة والأمومة يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد

عقد المجلس القومي للطفولة والامومة برئاسة الدكتورة سحر السنباطي، رئيس المجلس، أول اجتماع لمجلس الإدارة، بتشكيله الجديد بعد ان أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية قرارا رقم 181 لسنة 2024 بشأن تشكيل المجلس القومي للطفولة والأمومة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة هيام كمال نظيف نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة، د. غادة الدري، د. سامح عوض، د. كرم ملاك، والسيد عبداللطيف صبحي، د. نور أسامة، والسيد عمر خالد سعد، والسيدة مي زين الدين، والسيدة حنان جرجس شوقي، والسيدة سارة عزيز، والسيدة دينا سيد عبد الوهاب، والسيدة ميراي نسيم.

واستهلت الدكتورة سحر السنباطي كلمتها خلال الاجتماع بتوجيه الشكر لفخامة  السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لصدور القرار الجمهوري بتشكيل المجلس القومي للطفولة والامومة، الذي يتفق مع الدستور المصري والتزامات مصر الدولية، والذي يعكس مدى اهتمام القيادة السياسية بإنفاذ حقوق الطفل ووضع قضايا الطفولة في المكانة التي تستحقها.

وأعربت " السنباطي" عن سعادتها بعقد أول اجتماع لمجلس الإدارة، مشيدة باختيار الأعضاء اللذين تم اختيارهم من الشخصيات التي تتمتع بالخبرة والكفاءة في مجال الطفولة والأمومة، ومن رجال الثقافة، والفنون، والقانون، ومن ذوي العطاء المتميز في هذا المجال، حيث قاموا اعضاء المجلس بعرض خطتهم لدعم المجلس بما يمتلكونه من خبرات علمية وعملية بهذا المجال، كما اكدت الدكتورة سحر على تقديم كافة سبل الدعم للاعضاء بما يساهم فى تمكنهم لتنفيذ خطط المجلس المستقبلية.

واستعرضت "السنباطي" خطه المرحله القادمه طبقًا لتوصيات لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة بمؤتمر جنيف الأخير، وبما يتماشي مع قانون المجلس الجديد ومتطلباته من اجل اعلاء المصلحه الفضلى للطفل المصرى.

كما استعرضت أهم البرامج والأنشطة التي يعمل عليها المجلس القومي للطفولة والأمومة في الوقت الحالي، فضلا عن الإطار الاستراتيجي الوطني للطفولة والأمومة وخطته التنفيذية، وأهم المبادرات التى ينفذها المجلس الخاصة بالطفل، بالإضافة إلى آليات عمل المنظومة الوطنية لحماية الطفل.

وأشارت "السنباطي" إلى ان الاجتماع ناقش أهم القضايا والتحديات التي تواجه الأطفال، مؤكدة على تقديم كافة سبل الدعم لحماية الاطفال خاصة المعرضين للخطر، وتعزيز سبل التعاون مع كافة الوزارات والجهات والمجالس القومية ذات الصلة من أجل تحقيق المصلحة الفضلى للأطفال.

IMG-20240613-WA0049 IMG-20240613-WA0048 IMG-20240613-WA0047

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة يطلق حملة "الكل تلي"
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • «القومي للمرأة» ينفذ ورش عمل ولقاءات توعوية على مستوى الجامعات
  • القومي للمرأة يهنئ الرئيس السيسي بعيد الأضحى المبارك
  • «القومي للمرأة» يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بمناسبة عيد الأضحى
  • «الوطنية للقضاء على الختان» تطلق حملة توعوية بمناسبة شهر «بدور»
  • «القومي للمرأة» يطلق المرحلة الثانية من «منهجية حوار الأجيال» للقضاء على جريمة الختان
  • أهمية التحالف الوطنى فى التنمية والحماية الاجتماعية (شاهد)
  • «القومي للطفولة» يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بالتشكيل الجديد
  • المجلس القومي للطفولة والأمومة يعقد أول اجتماع لمجلس إدارته بتشكيله الجديد