علم « اليوم24″، من مصادر مطلعة، أن إدارة الكوكب المراكشي، استقرت على خليفة عادل الراضي المقال، حيث تم الاتفاق على أن يكون فؤاد الصحابي، مدربا لفارس النخيل، فيما تبقى من مباريات خلال الموسم الرياضي الحالي.

وحسب المصادر ذاتها، سيشرف فؤاد الصحابي، على تداريب الكوكب المراكشي غدا الخميس صباحا، بعد أن يوقع على عقود قيادته للفريق، علما أن أول اختبار للمدرب الجديد سيكون الأحد المقبل، أمام سريع وادي زم، خلال الجولة 27 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني.

وسبق لفؤاد الصحابي قيادة فارس النخيل سنة 2016، في عهد الرئيس محسن مربوح، قبل أن تتم إقالته، بعد تعرض الفريق المراكشي لخمس هزائم متتالية، علما أنه ترك فارس النخيل في الرتبة 15 المؤدية للنزول للقسم الاحترافي الثاني.

وكان المكتب المسير لنادى الكوكب الرياضي المراكشي لكرة القدم، قد قرر صباح اليوم الأربعاء، الاستغناء عن خدمات مدرب الفريق الأول محمد عادل الراضي، بعدما تم فسخ عقده من طرف واحد، صباح يومه الأربعاء 22 ماي 2024، بعد الهزيمة أمام النادي المكناسي بهدفين لهدف، في المباراة التي جرت أطوارها الإثنين الماضي.

وجاءت إقالة عادل الراضي، بسبب التصريحات، التي قال عنها الفريق « مستفزة »، التي أدلى بها لوسائل الإعلام، عقب مباراة الفريق أمام النادي المكناسي، حيث اتهم فيها الطاقم الطبي وإدارة الفريق بالتقصير واللامبالاة دون إغفال سلسلة النتائج السلبية التي تحصل عليها الفريق مؤخرا، والتي تتنافى مع طموحات المنظومة الكوكابية لتحقيق الأهداف المسطرة، حسب ما جاء في بلاغ إدارة فارس النخيل.

وينافس الكوكب المراكشي على الصعود للقسم الاحترافي الأول، حيث يتوجب عليه الانتصار في مبارياته الأربع المتبقية، وانتظار تعثر الدفاع الحسني الجديدي، الذي سيواجهه في الجولة 29 « ماقبل الأخيرة »، إن هو أراد العودة لقسم الصفوة.

ويحتل حاليا فارس النخيل الرتبة الثالثة برصيد 44 نقطة، على بعد نقطتين من الدفاع الحسني الجديدي الوصيف، وعشر نقاط عن المتصدر النادي المكناسي، علما أن رفاق حمزة فونتي حققوا خلال الجولات 26 الماضية، 12 انتصارا، و8 تعادلات، مقابل تعرضهم ل6 هزائم.

وفيما يلي المباريات المتبقية للكوكب المراكشي:

سريع وادي زم # الكوكب المراكشي

الكوكب المراكشي # الاتفاق المراكشي

الدفاع الحسني الجديدي # الكوكب المراكشي

الكوكب المراكشي # شباب بنجرير

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الكوكب المراكشي فؤاد الصحابي محمد عادل الراضي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البطولة الاحترافية الكوكب المراكشي محمد عادل الراضي الکوکب المراکشی عادل الراضی

إقرأ أيضاً:

تنافس محموم في القسم الثاني على "البطاقة الفضية" للوصول إلى البطولة الاحترافية

تتنافس ثلاثة فرق على البطاقة الثانية للصعود للقسم الاحترافي الأول، للالتحاق بالنادي المكناسي، ويتعلق الأمر بكل من الدفاع الحسني الجديدي، والكوكب المراكشي، والاتحاد الإسلامي الوجدي، علما أن مباريات الجولة الأخيرة من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني، ستلعب يوم السبت 15 يونيو.

وسيواجه الدفاع الحسني الجديدي نظيره أولمبيك الدشيرة، يوم السبت، بداية من الساعة الخامسة مساء، على أرضية ملعب محند زعايطيط تراست بإنزكان، في لقاء سيلعب أمام مدرجات فارغة، حيث يحتاج فارس دكالة إلى تحقيق الانتصار لضمان الصعود رسميا للقسم الاحترافي الأول، دون النظر لنتيجة مباراتي الاتحاد الإسلامي الوجدي، والكوكب المراكشي.

وسيحقق الدفاع الجديدي الصعود كذلك، في حالة التعادل مع أولمبيك الدشيرة، وهزيمة أو تعادل الاتحاد الإسلامي الوجدي، في مباراته أمام شباب المسيرة، وتعادل الكوكب المراكشي في لقائه مع شباب بنجرير، كما سيتمكن فارس دكالة من العودة لقسم الصفوة، في حالة انهزامه وانهزام ملاحقيه المباشرين.

وفي السياق ذاته، سيحتاج الاتحاد الإسلامي الوجدي إلى تحقيق النقاط الثلاث، عندما يواجه شباب المسيرة، وانتظار تعثر الدفاع الحسني الجديدي أمام أولمبيك الدشيرة، إن هو أراد الصعود للقسم الاحترافي الأول، لتعويض مولودية وجدة، الذي من المنتظر نزوله للقسم الثاني، في حالة هزيمته أمام الرجاء الرياضي، وانتصار كلٍّ من شباب المحمدية، والشباب الرياضي السالمي.

وستكون مهمة الكوكب المراكشي أصعب، مقارنة بالدفاع الحسني الجديدي، والاتحاد الإسلامي، حيث يتوجب عليه الانتصار على شباب بنجرير، وانتظار هزيمة فارس دكالة في مباراته أمام أولمبيك الدشيرة، وتعادل الاتحاد الوجدي على الأقل مع شباب المسيرة، إن هو أراد الصعود للقسم الاحترافي الأول، الذي غاب عنه منذ موسم 2018/2019.

وفيما يلي مباريات الجولة 30 من البطولة الاحترافية في قسمها الثاني:

السبت 15 يونيو… 17:00

سطاد المغربي # سريع وادي زم

الراسينغ البيضاوي # النادي المكناسي

رجاء بني ملال # شباب أطلس خنيفرة

أولمبيك خريبكة # الاتفاق المراكشي

أولمبيك الدشيرة # الدفاع الحسني الجديدي

شباب المسيرة # الاتحاد الإسلامي الوجدي

الكوكب المراكشي # شباب بنجرير

وداد فاس # جمعية سلا

كلمات دلالية الاتحاد الإسلامي الوجدي البطولة الاحترافية الدفاع الحسني الجديدي الكوكب المراكشي

مقالات مشابهة

  • تعيين فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • "ليس بلعيد فقط".. الأهلي يخسر توقيعا جديدا في ميركاتو الصيف
  • هل تهدد العواصف الشمسية مستقبل رحلات الاستكشاف المأهولة للكوكب الأحمر؟
  • فوزي البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • البنزرتي مدربا جديدا للمنتخب التونسي
  • نوري شاهين مدربا لـ بوروسيا دورتموند.. رسميا
  • تنافس محموم في القسم الثاني على "البطاقة الفضية" للوصول إلى البطولة الاحترافية
  • حامد فارس: وجود نتنياهو خطر وجودي على أمن إسرائيل
  • الوداد البيضاوي يقرب موعد جمعه العام حيث ينتخب رئيسا جديدا للنادي
  • نادي ميلان الإيطالي يعين فونسيكا مدربا جديدا لفريقه لمدة ثلاثة أعوام