أكد الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة دولة الإمارات، أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر "آيسنار أبوظبي 2024"، أسهم في توفير منصة مثالية لنشر ثقافة الأمن السيبراني على نطاق واسع في المجتمع.
وقال إن المعرض شهد استعراض التقنيات الحديثة في قطاع الأمن الوطني ودرء المخاطر وأبراز دور الذكاء الاصطناعي في هذه المنظومة، مشيرًا إلى أن مجلس الأمن السيبراني أطلق العديد من المبادرات خلال الحدث، منها مبادرة التمارين السيبرانية التي تحاكي أيضا الهجمات السيبرانية وكيفية التصدي لها، ومبادرة مجسم "نبض" إضافة لعقد العديد من التمارين وورش العمل.


ولفت إلى أن الابتكار ركيزة أساسية في الإستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني لدولة الإمارات، ويلعب دورًا مهماً في تعزيز المنظومة بتطبيق مبادئ الامتثال والتحقق وضمان جودة المخرجات، مشيرًا إلى أن المجلس أطلق حاضنة الأعمال للأمن السيبراني "سايبر 71 " بهدف احتضان الأفكار المبتكرة في مجال الأمن السيبراني.
وقال الكويتي، إن الأمن السيبراني قائم على حماية مكتسبات الدولة وصونها، ونحن حريصون على التكاتف مع شركائنا لتحقيق هذه الغاية".
(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الأمن السيبراني آيسنار أبوظبي الأمن السیبرانی

إقرأ أيضاً:

المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المدير العام للأمن الوطني المغربي عبد اللطيف حموشي، مباحثات خلال زيارة عمل إلى تركيا، تناولت الجهود المبذولة لتدعيم علاقات التعاون الأمني الثنائي، وتبادل الخبرات المرتبطة بالمستجدات التكنولوجية والابتكارات العلمية في المجال الأمني.

وذكر بيان للمديرية العامة للأمن الوطني المغربي أن حموشي التقى - خلال الزيارة، التي جاءت بدعوة رسمية من السلطات التركية - مع كل من منير كارال أوغلو الوزير المنتدب في وزارة الداخلية التركية، وسلامي يلديز، المدير العام للاستعلامات، واستعرض معهما مختلف القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك، ومستويات التعاون القائمة بين البلدين في المجال الأمني، وسبل الارتقاء بهذا التعاون بما يضمن تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة المخاطر والتحديات الأمنية المشتركة.

وأشار البيان إلى أن هذه اللقاءات الثنائية كشفت تطابق وجهات النظر والتأكيد على الرغبة المشتركة في تدعيم آليات التعاون الأمني بين البلدين، وتقاسم الخبرات والتجارب في مختلف التخصصات الأمنية، بما يرقى إلى مستوى العلاقات بين المغرب وتركيا.

وأوضح البيان أنه تم إجراء هذه اللقاءات الأمنية الثنائية بالتزامن مع زيارة المدير العام للأمن الوطني المغربي للمعرض الدولي لتجهيزات الأمن الداخلي (IGEF24)، الذي تحتضنه مدينة أنقرة، من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، والذي يعد منصة دولية تستعرض أحدث التطورات التكنولوجية والابتكارات في مجال الأمن والدفاع على مستوى العالم.

وقد أطلع المدير العام للأمن الوطني المغربي خلال زيارته للمعرض، على مختلف التجهيزات المبتكرة في مجال الأمن الداخلي وتكنولوجيات الخدمات الأمنية والشرطية على الصعيد العالمي؛ والتي من شأنها تجويد المنظومة الأمنية وجعلها أكثر فاعلية في مكافحة التهديدات الإجرامية الناشئة.
 

مقالات مشابهة

  • «خليفة التربوية» تختتم ورش البرنامج التعريفي لنشر ثقافة التميز
  • الأمن يُسطر مُخططا وقائيا لمرافقة الدخول المدرسي
  • النائب علاء عابد يكتب: حرب «البيجر» والأمن السيبراني
  • خبير: قمة الأردن شهدت مشاركة واسعة من الدول العربية في نسختها الثانية
  • المغرب وتركيا يبحثان دعم علاقات التعاون الأمني
  • خبير تكنولوجي: الأمن السيبراني يشكل ثالث أكبر اقتصاد بالعالم
  • بعد الهجوم السيبراني.. شكوى من لبنان ضدّ إسرائيل
  • حمودي يطالب الحكومة بتهيئة الامكانيات لبناء منظومة للأمن السيبراني
  • الأمن السيبراني مفهومه وتاريخه
  • تركيا تعتزم إنشاء جهاز مستقل للأمن السيبراني.. ما موقعها الآن في هذا المجال؟