أكد وزير السيد مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم الأربعاء، انه لأول مرة في العراق يشعر المواطن الشيعي بحريته الحقيقية، مشدداً على ضرورة اثبات الوحدة والسلم للعالم. وقال صالح العراقي في تغريدة على تويتر، تابعتها السومرية نيوز، انه "لأول مرة في العراق يشعر المواطن الشيعي بحريته الحقيقية مطمئناً كل الاطمئنان وواثقاً كل الثقة بباقي الطوائف، ولأول مرة يستشعر المواطن الشيعي بهويته العقائدية الوطنية فلا طائفية تمنعه من ذلك ولا دكتاتورية تمنعه من ذلك ولا خلافات تمنعه من ذلك".



وأضاف، :"نعم، كيف لا يشعر بهويته وحريته وبات (عيد الغدير) عيد إكمال الدين وإتمام نعمة الإسلام والولاية عطلة عراقية وكيف لا يشعر بأخوته مع السنّة الذين رفعوا أيديهم تأييداً لعيده كما أيّد الشيعة عطلة (حلبجة)".

وتابع،:"لنثبت للعالم وحدتنا وسلمنا ليكون العيد الأكبر شاهداً على عصمة محمد صلى الله عليه وآلة إذ بلغ ما أنزل إليه وشاهدا على عدل علي والعشق المتبادل بين محمد وعلي إذ رفع يديه معلناً ولايته فأيده آنذاك عمر فقال: بخ بخ لك يا علي أصبحت مولاي ومولى كل مؤمن ومؤمنة. فهنيئاً للعراقيين بكل طوائفه فهم ذلك اليوم العظيم الذي سيفيئ على العراقيين أجمع برفع البلاء وإبعاد شبح الظلم والإرهـاب والفساد والتشدد، فعلي رمز الأخوة والإنسانية والعدل وتكون عطلة حلبجة شاهداً على تهاوي الدكتاتور وظلمه إذ لا مكان له ولأتباعه في عراقنا الحبيب".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

إرشاد الحجاج.. الكشاف "النجادي" لم تمنعه الإعاقة من خدمة ضيوف الرحمن

تتجلى العديد من الدروس والعبر والتضحيات التي يقدمها شباب الجوالة والكشافة في معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها جمعية الكشافة العربية السعودية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وتظهر جلياً في موسم حج كل عام فصولاً من المبادرات البطولية التي تسهم في مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم من خلال سلوكيات تترجمها أفعالهم بالميدان.
الجوال موسى النجادي، وصل إلى مكة والمشاعر قادماً من منطقة جازان، من ذوي الاحتياجات الخاصة، ولم تمنعه الإعاقة من حرصه على المشاركة بالمعسكرات، بروح متوجة بمعاني الفخر والاعتزاز.
أخبار متعلقة "رافد الحرمين": 100 ألف فرصة تدريبية لتأهيل العاملين لخدمة الحجاجبالأرقام.. "الأمر بالمعروف" تؤكد جاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمنإشادة ماليزية بجهود المملكة في خدمة ضيوف الرحمن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة ضيوف الرحمن - اليوم إرشاد الحجاججاء ليشارك رفاقه الجوالة ونيل شرف الخدمة وتفانيه وتميزه أثناء أدائه لمهام توزيع جرعات من الماء وإرشاد حجاج بيت الله الحرام، فما أن تشاهد الجوال موسى حتى يشدك صوته الشجي وهو ينادي (الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله.. الله أكبر.. ولله الحمد)، الأمر الذي يلفت انتباه كل من حوله فضلاً إلى صفاء نفسه وابتسامته العفوية لضيوف الرحمن خلال خدمتهم وإرشادهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة ضيوف الرحمن - اليوم
ويحرص على البقاء معظم فترات الخدمة مستمتعاً بما يقدمه من خدمات لضيوف الرحمن، متناسياً التعب والإعياء وطول المسير، وتجده فخوراً بنجاح مهمته مع رفاقه وسط دعوات من الحجاج بأن يوفق هذا الجوال على روحه الوثابة وعطائه الإنساني النبيل.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة ضيوف الرحمن - اليوم خدمة ضيوف الرحمنالجوال موسى النجادي عبر عن فخره وسعادته بخدمة ضيوف الرحمن قائلاً إن العمل أكسبني شرف خدمة حجاج بيت الله الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خدمة ضيوف الرحمن - اليوم
وأضاف أن شباب الجوالة والكشافة يمثلون أنموذج يعكس الهمة والعطاء وتقديم الصورة الحسنة للمواطن المرحب بضيف الرحمن في أطهر وأحب البقاع إلى الله.

مقالات مشابهة

  • الشرقي يؤدي صلاة عيد الأضحى بحضور ولي العهد في جامع الشيخ زايد بالفجيرة
  • الجدول الجديد للامتحانات المهنية العامة بعد تضمينه عطلة عيد الغدير
  • إضافة عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر الجدول الجديد لامتحانات طلبة السادس الاعدادي
  • بعد تضمينه عطلة عيد الغدير.. التربية تنشر جدول امتحانات طلبة السادس الاعدادي (الدور الأول)
  • الثنائي الشيعي يكشف عن رسالة قطرية.. مسؤول في حزب الله :لا حرب شاملة
  • وزير المالية الأسبق: أؤيد تدخل الدولة لضبط الأسعار وحماية المستهلك من جشع التجار
  • إرشاد الحجاج.. الكشاف "النجادي" لم تمنعه الإعاقة من خدمة ضيوف الرحمن
  • استعدادا لعيد الأضحى.. "الزراعة" تضخ السلع الغذائية بمنافذها بتخفيضات تصل إلى 50%.. اللحوم البلدي بـ 250 جنيها والكبدة بـ 245 جنيها .. واستيراد 145 ألف رأس ماشية
  • حظك اليوم برج الثور الجمعة 14-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • الأعرجي: تقارب السيد الصدر والمالكي غير مستبعد وبعض النواب يؤجرون