كتبت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تخسر "الحرب العالمية الثالثة الأيديولوجية" أمام روسيا والصين.
وجاء في مقال تحليلي نشرته الصحيفة: "ينزلق العالم اليوم إلى حرب عالمية ثالثة أيديولوجية، تتعارض فيها مصالح روسيا والصين وحلفائهما مع مصالح الولايات المتحدة، وفي الوقت نفسه يتعين على واشنطن، أن تتعامل مع ثلاثة صراعات، في أوكرانيا، وفي الشرق الأوسط وربما في تايوان".

وبحسب المقال فإن الرئيس "بايدن العالق على ما يبدو في شراك حسابات انتخابات نوفمبر، يرفض حتى الاعتراف بأننا بالفعل في منتصف حرب عالمية ثالثة".

وأضاف المقال: "ونتيجة لهذا النهج، فإن إدارة الرئيس الأمريكي تفتقر بشدة إلى الإمكانات العسكرية، والقدرة على إنتاج الأسلحة، والقدرة على مواجهة التهديد السيبراني الصادر عن موسكو وبكين".

واختتم المقال بالتأكيد على أن "هذه المشاكل تتطلب حلولا فورية" إلا أن بايدن بدلا من أن يتصرف مثل أبراهام لينكولن ويظهر التصميم على الفوز، يقوم بمحاكاة (جيمس) بوكانان في إهمال واجبه كزعيم للعالم الحر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الولايات المتحدة الشرق الأوسط الحرب العالمية العسكرية روسيا انتخابات روسي أمريكا اعتراف أوكرانيا موسكو واجبة أمريك روس رفض

إقرأ أيضاً:

واشنطن بوست: ترامب قد ينسحب من اتفاق بايدن الأمني مع أوكرانيا حال انتخابه

يوقع الرئيس الأمريكى جو بايدن، اتفاقا أمنيا لمدة 10 سنوات، مع نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، والذى من شأنه أن يلزم واشنطن بتزوييد كيف بمجموعة واسعة من المساعدات العسكرية، فى مساعى لتعزيز قدرات أوكرانيا أمام روسيا، بحسب ما قال مستشار الأمن القومى بالبيت الأبيض جيك سوليفان.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، نقلا عن مسئولين: إن الاتفاق الأمنى بين أمريكا وأوكرانيا يهدف إلى إلزام الإدارات المستقبلية بدعم كييف، حتى لو فاز الرئيس السابق دونالد ترامب فى انتخابات نوفمبر المقبل، وسيكون الاتفاق إطار عمل لمساعى طويلة المدى من قبل الولايات المتحدة للمساعدة فى تطوير القوات المسلحة الأوكرانية، التى تطورت فى حرب المسيرات وغيرها من تكتيكات الحرب المتطورة، لكنها لا تزال متخلفة بشكل كبير فى التسليح وتحتاج لأسلحة حديثة.

وأعرب المسئولون الأمريكيون عن أملهم أن يتجاوز الاتفاق الانقسامات السياسية فى الولايات المتحدة، لكنهم اعترفوا أن ترامب أو أى رئيس قادم يمكن أن ينسحب من الاتفاق التنفيذى الملزم قانونا لأنه ليس اتفاقية ولم يتم التصديق عليه من قبل الكونجرس، كما أنه لن يقدم أى التزامات جديدة بشأن فرص أوكرانيا للانضمام إلى حلف الناتو، وهو أمر لا يزال بعيد المنال.

وقالت واشنطن بوست: إنه فى الوقت الذى لا يزال فيه ترامب متقدما على بايدن فى استطلاعات الرأى الخاصة بسباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فإن مستقبل الاتفاق يظل غير واضح. وكان ترامب قد أعرب مرارا عن شكوكه بشأن معركة أوكرانيا المستمرة، وقال فى وقت ما إنه سينهى الحرب بين روسيا وأوكرانيا فى 24 ساعة، حال انتخابه، كما ضغط الرئيس الأمريكى السابق على أوروبا لتحمل مزيد من الأعباء لدعم كييف، لكنه أشار فى النهاية إلى موافقته على إقرار الكونجرس لمساعدات أوكرانيا مؤخرا.

اقرأ أيضاً«34 إدانة» تهدد مستقبل ترامب.. و «بايدن» يحاول تحسين شعبيته

ترامب: بايدن أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة

إدانة ترامب في 34 اتهامًا بقضية تزوير وثائق مالية

مقالات مشابهة

  • صحيفة روسية: أميركا تستعد بالقانون والتجنيد لحرب كبيرة
  • أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات
  • أمريكا: الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية
  • زيلينسكي متفائل من الاتفاق الأمني مع أمريكا.. يفتح أبواب الناتو
  • زيلينسكي بعد توقيع الاتفاقية الأمنية مع الولايات المتحدة: "هذا يوم تاريخي"
  • نيويورك تايمز: أمريكا زعيم لفصيل محدود.. ولم تعد تقود العالم
  • «صوت أمريكا»: سياسات بكين الجديدة بشأن بحر الصين الجنوبى تزيد من مخاطر اندلاع الحرب
  • صحف عالمية: اليوم التالي للحرب لن يأتي دون اتفاق على وقف نهائي للقتال
  • باحثون أمريكيون: واشنطن تخسر في العالم العربي والصين تجني الفوائد لهذا السبب
  • واشنطن بوست: ترامب قد ينسحب من اتفاق بايدن الأمني مع أوكرانيا حال انتخابه