زنقة 20 ا الرباط

علم موقع Rue20 من مصدر داخل حزب الإستقلال، أن الأمين العام للحزب نزار بركة يراهن على الزمن الحزبي لامتصاص غضب التيارات المتطاحنة حول الصعود إلى اللجنة التنفيذية التي تعذر تشكيلها خلال الدورة الأولى للمجلس الوطني في المؤتمر الوطني الثمن عشر الأخير المنعقد ببوزنيقة.

وأكد المصدر، أن الدورة الثانية للمجلس الوطني لحزب الاستقلال ستعقد أواخر شهر يونيو أي بأيام بعد عيد الأضحى في محاولة من الأمين العام للحزب لـ”تركيع” قيادات وصقور الحزب الطامحة لـ”السيطرة” على اللجنة التنفيذية، بعدما تعذر عليه عرض لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية عقّدت مسار مخرجات المؤتمر الوطني الثامن عشر.

وأضاف المصدر، أن الأمين العام للحزب نزار بركة يحاول فرض أسماء “تكنوقراطية” إلتحقت بالحزب في الأربع سنوات الأخيرة على غرار الأسلوب الذي نهجه على مستوى تشكيل الحكومة الحالية.

وأشار المصدر ذاته، أن الأسلوب الذي اختاره نزار بركة في والمتمثل في إجراء مفاوضات خارج المؤتمر الوطني ستمكنه من فرض أسماء بعينها داخل اللجنة التنفيذية ومحاصرة الأسماء الإستقلالية الراغبة في الترشح عن طريق المفاوضات الإنفرادية التي “لاتسمن ولا تغني من جوع” على حد تعبير المصدر.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: اللجنة التنفیذیة

إقرأ أيضاً:

زوارق الإمارات تسابق الزمن اليوم في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1

 

 

 

أبوظبي – الوطن:

تدخل منافسات جائزة ريجون-سردينيا الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1 الجولة الثالثة من بطولة العالم 2024 اليوم -السبت- مراحلها الجادة مع إقامة سباقين مهمين الأول تصفيات افضل زمن لتحديد المنطلقين في السباق الرئيس للجولة والمقرر غدا في الفترة الصباحية ثم منافسات سباق السرعة -سبرنت- المستحدث.

ويشارك في جائزة ريجون -سردينيا الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا 1 والتي انطلقت يوم امس -الجمعة- من خلال التجارب الرسمية والحرة في مدينة اولبيا الايطالية 9 فرق عالمية يمثلها 18 زورقا يتقدمها سفراء رياضة الامارات في فرق فيكتوري بالزورقين 3و4 وابوظبي بالزورقين 5و6 والشارقة بالزورقين 17 و18.

ويتصدر زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك  الترتيب العام لمنافسات بطولة العالم 2024 بعد تألقه في الجولتين الأولى والثانية وحصده 55 نقطة الته للصدارة بفارق 8 نقاط عن اقرب ملاحقيه زورق الشارقة 17 بقيادة المتسابق الكندي روستي ويت (الثاني) وزورق فيتنام 1 بقيادة المتسابق السويدي جوناس اندرسون (الثالث) برصيد (47 نقطة لكل زورق).

واكمل فريق فيكتوري ممثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تجهيزاته لخوض المنافساتبزورقيه متصدر الترتيب العام برصيد 55 نقطة زورق فيكتوري 4  بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك وزورق فيكتوري 3 بقيادة بطلنا احمد عبدالكريم الفهيم والذي يملك نقطتين بعدما شارك في جولة واحدة فقط من جولتين كانت في فيتنام.

ويتصدر زورق فيكتوري 4 بقيادة المتسابق السويدي أريك ستارك كذلك الترتيب العام في تصفيات افضل زمن في بطولة العام 2024 بالشراكة مع زورق فيتنام 1 بقيادة مواطنه جوناس اندرسون (حامل اللقب) ويملك كل واحد منهما 35 نقطة، حيث فاز  أريك بصدارة الجولة الثانية وحل ثانيا في الأولى بينما تصدر جوناس الأولى وحل ثانيا في الجولة الثانية.

ووصل الى مدينة اولبيا ليلة يوم امس -الجمعة- خالد خميس بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لترأس وفد النادي ومؤازرة الفريق والجهازين الفني والإداري والمتسابقين خلال الحدث في إطار إهتمام مجلس إدارة النادي ودعمه لفرق فيكتوري المشاركة في المسابقات والبطولات العالمية المختلفة والتي يتصدرها فورمولا 1واكس كات

وقال خالد خميس بن دسمال عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية رئيس وفد النادي أن الجولة الثالثة في اولبيا تعتبر مهمة لجميع الفرق المشاركة وخاصة فرق الامارات ممثلي فيكتوري وابوظبي والشارقة والتي نتمنى لها التوفيق في المعترك الكبير في اولبيا والذي يعد الأصعب والاقوى.

وأشاد عضو مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالمستوى الرائع والمتميز الذي يقدم فريق فيكتوري متصدر الترتيب العام والذي يسعي عبر زورقيه رقم 4 بقيادة المتسابق أريك ستارك ورقم 3 بقيادة بطلنا احمد عبدالكريم الفهيم الىالاستمرار في الصدارة وتوسيع الفارق مع أقرب الملاحقين في طريقه لتحقيق حلم اللقب العالمي الأول

واكد بن دسمال أن سباقي اليوم -السبت- يأخذان أهمية بالغة كون ان تصفيات الزمن هي الطريق لتحديد موقع المنطلقين في السباق الرئيسي يوم غد -الاحد- وكذلك سباق السرعة -سبرنت- والذي زاد من اثارة التنافس بعدما تقرر منح نقاط تضاف الى الترتيب العام حيث يحصل الأول من كل مجموعة من المجموعتين 1و2 على 10 نقاط كاملة وهذا امر مهم.

 

ترتيب أفضل زمن

1- فيكتوري 4 -35 نقطة

2- فيتنام 1 -35 نقطة

3- الشارقة 17- 21 نقطة

4-  فيتنام 2- 21 نقطة

5- ستروموي 77 – 12 نقطة

 

 

 

الترتيب العام

1- فيكتوري 4 -55 نقطة

2- الشارقة 17 – 47 نقطة

3- فيتنام 1 -47 نقطة

4- ستروموي 77 – 29 نقطة

5-  الصين 7 -28 نقطة

 

قائمة الفرق

فيتنام : جوناس اندرسون-1 ، ستيفان اراند -2

فيكتوري : احمد الفهيم -3 ، أريك ستارك -4

ابوظبي : ثاني القمزي -5 ، البيرتو كومباراتو-6

الصين: بيتر مورين -7 ، وبرينت ديلارد -8

اتلتيك : بين جيلف -9 ودوراتي بينفينتي -10

رد ديفيلز: سامي سيليو -11 وفرديناند زاندبيرغن -12

الشارقة : روستي ويت -17 ، فيليب رومس -18

ستروموي: ماريت ستروموي -50 وبارتيك مارسليك -77

مارفيريك : سيدريك ديغويسني 73 والكسندر بورغيوت 74


مقالات مشابهة

  • بينها مصرع عامل والعثور على جثة مجهولة.. احداث امنية متفرقة في بغداد
  • تلميحات إسرائيلية جديدة إلى إمكان اغتيال نصرالله
  • “هيومن رايتس ووتش” عن إدراج إسرائيل في قائمة العار: إجراء مستحق منذ فترة طويلة
  • زوارق الإمارات تسابق الزمن اليوم في الجولة الـ 3 من بطولة العالم للفورمولا 1
  • العريان: ندعم بقوة ترشح آية مدني لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية
  • الناتو يعلن الإشراف على تدريب وتسليح قوات أوكرانية على أراضي «الحلفاء»
  • البيئة تترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمؤسسة الطاقة الحيوية
  • الأمين العام لأوبك: ذروة الطلب على النفط ليست في الأفق
  • صادي في تونس للتباحث بشأن إمكانية عودة بطولة شمال إفريقيا للأندية
  • حملة تطهير أم تثبيت للموالين؟ بركة يجري حركة إعفاءات موسعة بوزارته