كشفت وزارة النقل، تفاصيل زيارة قيادات الوزارة لدولة إسبانيا، وتفقد مصانع شركة «كاف» بمدينتي بيازين وتيراناسا.

وتفقدت قيادات الوزارة خطوات الإنتاج بمصنع «بيازين»، والذي أنشئ منذ أكثر من 100 عام، ومصنع إنتاج العجل الخاص بالشركة، مؤكدة أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين صناعة النقل كهدف رئيسي لوزارة النقل.

22 قطارا في ورشة «كوتسيكا»

واهتم قيادات الوزارة بالتفتيش على أعمال تحديث وتطوير قطار مترو الخط الأول الجاري تحديثه وتطويره ورفع كفاءته بمعرفة شركة «كاف»، وذلك ضمن التعاقد المبرم بين الهيئة القومية للأنفاق والشركة لتحديث وتطوير 23 قطارا بالخط الأول للمترو، والذي تم توريدها منذ أكثر من 35 سنة، حيث يعتبر هذا القطار هو القطار النموذج الذي سيتم اعتماده لتنفيذ تحديث وتطوير باقي القطارات على أساسه.

يذكر أنه سيتم تحديث وتطوير باقي القطارات، وعددها 22 قطار بورشة كوتسيكا بالخط الأول طبقا لهذا النموذج.

خطة تطوير وتحديث قطارات المترو

وعقدت قيادات الوزارة اجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة شركة «كاف»، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون مع الشركة في مجال توطين الصناعة كأحد الأهداف الاستراتيجية لوزارة النقل، وكذلك أهمية تطوير وتحديث قطارات المترو بالخطين الأول والثاني، طبقا لأعلى المواصفات الفنية والتكنولوجية والأمن والسلامة، مع ضمان زيادة العمر الافتراضي لهذه القطارات لمدة 20 عاما على الأقل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو الخط الأول للمترو الخط الثاني للمترو الركاب قیادات الوزارة تحدیث وتطویر

إقرأ أيضاً:

النقل تكشف عن خطتها لعيد الأضحى والتفويج العكسي لحجاج بيت الله

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشفت وزارة النقل، السبت، عن خطتها الخاصة بعيد الأضحى والتفويج العكسي لحجاج بيت الله الحرام. 

وقال المتحدث باسم الوزارة ميثم الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الشركة العامة لإدارة النقل الخاص والشركة العامة لإدارة المسافرين التابعتين للوزارة أعدتا خطتين لعيد الأضحى المبارك والتفويج العكسي لضيوف الرحمن من الديار المقدسة إلى أرض الوطن". 

وأضاف، أن "الوزارة أعدت خطة محكمة لتنظيم حركة النقل خلال أيام عيد الأضحى المبارك، حيث تم الإيعاز إلى أقسام الشركة الميدانية كافة للاستنفار ومتابعة حركة نقل المواطنين، والتركيز على المحافظات التي يقصدها الزائرون ككربلاء المقدسة والنجف الأشرف ومدينة الكاظمية وسامراء وغيرها". 

وأشار إلى، أن "هنالك استنفارا تاما لكوادر الوزارة في بغداد والمحافظات لتنظيم السير والسيطرة على الأسعار المحددة في المرائب"، موضحا، أنه "سيتم تفعيل خطوط النقل الجماعي أيام عيد الأضحى وفق توقيتات زمنية من الثامنة صباحا وإلى الرابعة مساء". 

وبشأن عمليات التفويج العكسي لضيوف الرحمن، وأوضح الصافي، أن "الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية على استعداد كامل بكل طاقتها لإعادة الحجاج إلى أرض الوطن مع انتهاء مراسم الحج حيث سيتم توفير أكثر من 3 طائرات واسعة لإعادة الحجاج من الديار المقدسة إلى أرض الوطن"، لافتا إلى، أن "الشركة العامة للمسافرين والوفود ستوفر 24 باصا لتفويج الحجاج من المملكة العربية السعودية إلى أرض الوطن". 

وتابع، أن "وزارة النقل تعمل على إنجاح عملية التفويج العكسي، بعد أن تمكنت من تفويج أكثر من 24 ألف حاج جوا و أكثر من 18 ألف حاج برا".

مقالات مشابهة

  • «النقل»: انتظام حركة تشغيل قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق في أول أيام العيد
  • انتظام حركة قطارات بالخط الثالث للمترو
  • توقف حركة قطارات الخط الثالث لمترو الأنفاق بسبب عطل فني
  • عطل فني يضرب الخط الثالث لمترو الأنفاق
  • النقل تكشف عن خطتها لعيد الأضحى والتفويج العكسي لحجاج بيت الله
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • تقليل زمن التقاطر.. مواعيد مترو الأنفاق والقطار الخفيف في عيد الأضحى
  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشروعي تهيئة وتلطيف الساحات الخلفية بمسجد نمرة وتطوير أنظمة التكييف بمسجد حجاج البر
  • الزراعة: ورشة حول أهمية متبقيات المبيدات وأثرها على إنتاج وتصدير الموالح
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع