القدس المحتلة-سانا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 9 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها إلى المستشفيات 91 شهيداً و210 جرحى.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم أن الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية على القطاع المنكوب منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أدى لارتفاع عدد الضحايا إلى 35800 شهيد و80200 جريح، لافتةً إلى أن عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وخلال الساعات الأخيرة قصف الاحتلال تجمعاً للفلسطينيين وسط مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد وجرح عدد منهم، فيما أصيب عدد آخر في قصف على منطقة البلد، كما أطلق طيرانه قنابل حرارية وحارقة على قوارب ومعدات الصيادين في منطقة الميناء البحري، ما أدى لإصابة عدد من النازحين وأضرار جسيمة بالمراكب.

وأصيب فلسطينيان آخران في إطلاق نار من قبل زوارق الاحتلال صوب مراكب الصيادين في بحر القرارة شمال غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وفي وسط القطاع، أصيب عدد من الفلسطينيين جراء استهداف الاحتلال مجموعة فلسطينيين على شارع صلاح الدين قرب مدخل دير البلح، فيما ارتفع عدد الشهداء جراء قصف منزل بالمخيم الجديد في النصيرات صباحاً إلى 43 بعد انتشال 8 شهداء من عائلة واحدة من المنطقة، كما قصفت مدفعية الاحتلال محيط محطة الكهرباء شمال النصيرات، ما أسفر عن انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح.

وحذرت وزارة الصحة من إمكانية توقف الخدمات الصحية خلال ساعتين في مستشفى شهداء الأقصى جراء نفاد الوقود، ما يهدد حياة عشرات المرضى فيه، مطالبةً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان المتواصل وحماية المستشفيات.

أما في شمال القطاع فقد استشهد اللواء ضياء الدين الشرفا مساعد قائد قوات الأمن الوطني في قطاع غزة، وأصيب أربعة ضباط آخرين جراء عملية اغتيال نفذها طيران الاحتلال خلال قيام الشرفا بجولة في منطقة السرايا وسط مدينة غزة.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين، بينهم حالات خطرة في قصف مدفعي استهدف مدرسة غازي الشوا التي تؤوي نازحين في بيت حانون شمال القطاع، كما أطلق طيران الاحتلال نيرانه في المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37266 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

صحة غزة: ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على القطاع إلى 37232 شخصا

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 34 شهيدا و 71 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأضافت: "لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

وأشارت الوزارة إلى "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 37266 شهيدا و 85102 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

ويواصل الجيش الإسرائيلي حربه على غزة لليوم 252 على التوالي، والتي تسببت بكارثة إنسانية غير مسبوقة وأدت إلى نزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع بواقع 1.9 مليون شخص.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مدفعية الاحتلال تستهدف شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • في اليوم الـ253 من العدوان.. شهداء وجرحى في القصف المتواصل على غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: 28 شهيداً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم
  • 19 شهيدا بقصف اسرائيل ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • 19 شهيدا بقصف الاحتلال ثلاثة منازل بمدينة غزة
  • عشرات الشهداء والجرحى جراء عدوان الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية: الوضع في قطاع غزة خطير للغاية جراء القصف الإسرائيلي المتواصل
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 37266 شهيداً و85102 جريح
  • قصف إسرائيلي مكثف يوقع شهداء وجرحى بغزة ومعارك عنيفة وسط القطاع