فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول مقطع فيديو بإحدى القنوات الفضائية يتضمن إصطدام سيارة نقل "بدون لوحات"بشخصين حال سيرها بسرعة عالية بمنطقة جسر السويس.

اقرأ أيضاً: السم في رشفة القهوة.. رجل يكشف مؤامرة شريكة العُمر ‏

سقوط مدير مركز تعليمي وهمي في الإسكندرية أمن المنافذ يُواصل جهود مكافحة تهريب المعادن النفيسة

وجاء ذلك  حال عبورهما للطريق مما تسبب فى وفاة أحدهما وإصابة الآخر ولاذ قائدها بالفرار.

بالفحص تبين أنه حال عبور (شخصين "مصابان بسحاجات وكدمات متفرقة وتوفى أحدهما متأثراً بإصابته وتم نقل الآخر للمستشفى لتلقى العلاج")للطريق بمنطقة جسر السويس بالقاهرة قام قائد سيارة نقل بالإصطدام بهما وفر هارباً..وتم تحديد وضبطالسيارة (نقل بمقطورة "تابعة لإحدى الشركات") وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة المرج).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، ببراءة مُتهمٍ ‏بالإتجار في المخدرات في البساتين.‏

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمد.ع أنه بتاريخ 19 يوليو 2023 بدائرة قسم البساتين في محافظة القاهرة أحرز جوهراً مُخدراً ‏‏(الترامادول) بقصد الإتجار في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. ‏

كما أسندت له أيضاً أنه أحرز بغير ترخيص سلاحاً أبيضاً (مطواة قرن غزال). ‏

وقالت المحكمة في حيثيات الُحكم إنها أحاطت بواقعات الدعوى وظروفها وأنها لا تطمأن إلى صحة الاتهام القائم فيها، ذلك ‏أنه من المقرر أنه يكفي أن يتشكك القاضي الجنائي في صحة إسناد التهمة إلى المتهم كي يقضي ببراءته. ‏

ذلك أن الأحكام الجنائية الصادرة بالإدانة يتعين أن تُبنى على الجزم واليقين وليس مجرد الظن والتخمين. ‏

وتابعت المحكمة شرح حيثيات الحُكم :"حيث أن الرواية التي سطرها ضابط الواقعة بمحضره وأدلى بها بتحقيقات النيابة ‏العامة لا تطمئن المحكمة إلى صدقها ومصداقيتها".‏

وأضافت :"من دواعي عدم الإطمئنان أنه ليس من المُتصور عقلاً ومنطقاً أن يقوم المُتهم بالإتجار في المواد المخدرة ‏بالطريق العام جهاراً وعلى مرآي ومسمع من المارة في مواجه ضابط الواقعة انتظاراً للقبض عليه وتقديمه للعدالة مع ‏عمله بخطورة هذا النشاط والعقوبة المغلظة له وكأنها دعوة للضابط للقبض عليه".‏

وأكمل :"الأمر يُثير الشك في عقيدة المحكمة حول صحة الواقعة، وتستشف منه أن للواقعة صورة أخرى".‏

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية محكمة جنايات القاهرة الإتجار في المخدرات من الم

إقرأ أيضاً:

تهور سائق يدفعه لدهس سيدة وتحطيم جمجمتها في القاهرة

تلقى قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، إخطاراً من أحد المستشفيات باستقباله سيدة مصابة بكسر بالجمجمة" – مقيمة بدائرة القسم.


وبالانتقال وسؤالها قررت بأنها حال عبورها طريق بدائرة القسم اصطدمت بها سيارة مجهولة "لاذت بالفرار" مما تسبب في إصابتها المُشار إليها.


وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن تحديد السيارة وقائدها (مقيم بدائرة قسم شرطة النزهة).


وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وعلل هروبه من مكان الحادث لخشية تعدى الأهالي عليه.
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

حادث انقلاب سيارة سوزركي

من ناحية أخرى، أصيب 4 أشخاص بالفيوم فى حادث انقلاب سيارة سوزركي، بطريق القاهرة - أسيوط الصحراوي الغربي فى نطاق محافظة الفيوم ، تم نقل المصابين الي المستشفي العام، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق .

تلقت شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بوقوع حادث انقلاب سيارة سوزوكي بطريق القاهرة- أسيوط الصحراوي الغربي بين كمين الروس وكوبري أبو صيرفى نطاق محافظة الفيوم ، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وتبين إصابة 4 اشخاص  وتم نقل المصابين الي مستشفي الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة  التي تولت التحقيق .

وفى حادث آخر اليوم أصيب 3 اشخاص بالفيوم  فى  حادث تصادم بين جرار زراعي، وأتوبيس سياحي، بالطريق السياحي بمركز أبشواي، وتم نقل المصابين الي مستشفي أبشواي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

تلقت  شرطة النجدة بالفيوم، بلاغا بوقوع حادث تصادم بين جرار زراعي، وأتوييس سياحي، بالطريق السياحي بمركز أبشواي قبل مدخل المدينة، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف الي مكان الحادث، وتبين إصابة 3 اشخاص ، وتم نقل المصابين الي مستشفي ابشواي المركزي، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق .

وفى حادث سابق اليوم أصيب 3 اشخاص  بالفيوم في حادث إصطدام دراجة نارية بالرصيف، بمركز سنورس .تم نقل المصابين الى مستشفى الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق

تلقت  شرطة النجدة بالفيوم بلاغا، بوقوع حادث عند مفترق قرية بركات بمركز سنورس، ووجود مصابين، وعلي الفور إنتقلت قوة من الشرطة وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وتبين أن دراجة بخارية اصطدمت بالرصيف، وأسفر الحادث عن إصابة 3 اشخاص ، وتم نقل المصابين الى مستشفى الفيوم العام وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق المصابين إلى مستشفى ابشواي المركزي وتحرر المحضر اللازم واخطرت  النيابة العامة. التى تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • القبض على 5 أشخاص اختطفوا طفلا من أمام منزله فى مطروح
  • ننشر حيثيات الحكم على السائق المتهم بخطف فتاة أجنبية وهتك عرضها
  • تهور سائق يدفعه لدهس سيدة وتحطيم جمجمتها في القاهرة
  • حبس المتهمين بسرقة سائق في الجيزة
  • حبس 3 عاطلين لاتهامهم بسرقة مبلغ مالى من سائق بالجيزة
  • حبس سائق وعاطل استوليا على أحد خطوط نقل المواد البترولية بشبين القناطر
  • كشف ملابسات سرقة هاتف محمول من شاب في الغربية
  • كشف ملابسات واقعة سرقة كمية من المواد البترولية بالقليوبية
  • القبض على "سائق وعاطل" وراء سرقة مواد بترولية من أحد خطوط النقل في شبين القناطر
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة