تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 يحتفل صالون "نفرتيتي"  الثقافي، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة ا.د. وليد قانوش، بمرور عام على تأسيسه.
حيث تقام في السادسة مساء السبت المقبل ٢٥ مايو الجاري  بقصر الأمير طاز بالخليفة، فعالية جديدة بعنوان " عام من الحفاوة بالحضارة المصرية وتراثها الإنساني ". 

وتأتي الاحتفالية بحضور ضيوف الصالون الذي أثروا فعالياته على مدار العام وعدد من الشخصيات العامة والثقافية المتخصصة في علوم الآثار والثقافة والتراث.


يتضمن الاحتفال تقديم عدد من الفعاليات الثقافية والتراثية،  كما يعرض فيلم تسجيلي قصير عن فعاليات صالون نفرتيتي على مدار عام كامل، يليه افتتاح معرض تصوير فوتوغرافي استيعادي لكل من الفنان جلال المسري والفنان بولس إسحاق بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبو سعده يحمل عنوان"مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر". 
يضم المعرض 120 لوحة تصوير فوتوغرافي تجسد تعانق مآذن المساجد و أجراس الكنائس من خلال تصوير الحياة اليومية للشعب المصري.
كما يقدم أساتذة بيت العود العربي التابع لصندوق التنمية الثقافية حفل "تريو" موسيقي مستوحى من التراث الموسيقي للفنانين مايكل انسى، سلام بشر وشهد هشام، الصالون تقديم الاعلامية هبة رشوان.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأمير طاز التراث الموسيقى الجهاز القومي للتنسيق الحضاري الحياة اليومية الحضارة المصرية الشخصيات العامة الفنان جلال المسرى القومي للتنسيق الحضاري بيت العود العربي هبة رشوان قطاع صندوق التنمية الثقافية وليد قانوش صالون نفرتيتي الثقافي

إقرأ أيضاً:

استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)

داخل صالون صغير بجانب طريق سريع في عاصمة إندونيسيا جاكرتا، يقوم سوماروان البالغ من العمر 45 عاما، بتدليك بقرة بنية اللون استعدادا لتقديمها كأضحية في العيد.

ويفترض أن تكون هذه البقرة البالغة من العمر عامين في أفضل حالاتها لبيعها كأضحية في عيد الأضحى.

ويقول سوماروان الذي يقع صالونه في ممر سفلي تحول إلى سوق مؤقت بيع المواشي: "إذا ضربتها بيدي بهذه الطريقة ستشعر بالاسترخاء لأنها تعرف أنني أفعل ذلك بحب".

ويضيف أنه واحد من شخصين فقط يمارسان تدليك الأبقار في هذه المنطقة، مشيرا إلى اللكمات التي يوجهها للحيوان تبدو عنيفة لكن البقرة تثق به.

ويوضح أنه "إذا أقدم أشخاص آخرون على فعل ذلك قد تغضب البقرة لأنها ستشعر وكأنها تعنَف".

'Salon' prepares cows for Eid sacrifice.

Under a highway in the Indonesian capital Jakarta, a brown cow stands calmly as masseur Sumarwan gets to work, clenching his fist to beat the animal's legs and help it relax ahead of its slaughterhttps://t.co/rrPwiORldIpic.twitter.com/0ceK9MdsZJ

— AFP News Agency (@AFP) June 13, 2024

ويستخدم سومروان مستحضرا مخصصا للبشر على أي بقرة تبدو بحالة صحية سيئة لتسريع عملية شفائها، ويقول إن "أحد شروط تقديم البقرة كأضحية أن تكون بصحة جيدة".

ولا تظهر الحيوانات انزعاجا من المرور السريع للشاحنات والمقطورات على الطريق فوق النفق، ومع أن حركة المرور تثير ضجيجا كبيرا يعتبر سوماروان أن موقع صالونه مثالي إذ يحميه من الحرارة الإستوائية والأمطار الغزيرة في جاكرتا.

وفي المقابل، ولجذب الزبائن ورفع المبيعات تقول ميتا زوجة كاستونو منذ 15 عاما تقوم شركته المتخصصة بنقل المواشي من وسط جزيرة جاوة ببيعها في العاصمة جاكرتا، إنها نشرت مقاطع فيديو قصيرة على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر الأبقار خلال تدليكها في مقصورة صغيرة مع لافتة "صالة تدليك للبقر" في الخلفية.

وتضيف: "نريد أن نستقطب الزبائن بالاعتماد على شيء فريد من نوعه، وأن نظهر معاملتنا الجيدة للحيوانات".

وتفيد بأن كسب المال ليس همهم الوحيد وأن ما يقومون به مرتبط بالطقوس الدينية، وليس دافعهم الأساسي تحقيق أرباح كبيرة، مردفة بالقول: "ندير صالة تدليك الأبقار لأننا نريد ضمان أنها في حالة جيدة".

المصدر: أ ف ب

مقالات مشابهة

  • فتاة تتعرض لبكتيريا في أظافرها بسبب صالون تجميل .. فيديو
  • البحوث الإسلامية يعلن عن المسابقة الثقافية للحج والعمرة لعام 1445هـ
  • ختام ليالي العرض المسرحي "ماما أنا آسف" بثقافة الفيوم
  • تحت الإنشاء.. فرع جديد لبيت العود بدار الأوبرا المصرية
  • تزامناً مع الأضحى.. الهيئات الثقافية في طرابلس تنتقد تعطيل العمل في المسلخ البلدي
  • في الجنوب... توقيف سوري يدير صالون حلاقة بطريقة غير شرعية ودخل البلاد خلسة
  • بالصور... إقفال صالون حلاقة بالشمع الأحمر
  • "أهمية الاتصال الحواري الرقمي في المؤسسات الثقافية العربية" جديد محمود شافعي
  • استجمام قبل الذبح.. "صالون تدليك" للأبقار في إندونيسيا قبل عيد الأضحى (صور)
  • صالون مساج للأبقار تحضيراً للعيد (صور)