الحسكة-سانا

تسلمت مديرية صحة الحسكة والهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني شحنة جديدة من الأدوية العلاجية مرسلة من وزارة الصحة لزوم عمل الهيئة والمراكز الصحية التابعة للمديرية.

وفي تصريح لمراسل سانا قال مدير صحة الحسكة الدكتور عيسى خلف: “إن الشحنة تضمنت كمية 20 طناً من الأدوية العلاجية والسيرومات إضافة إلى أدوية خاصة بالمصابين بالأمراض المزمنة، ومن المقرر توزيع الكميات على المراكز الصحية وفق الحاجة لكل مركز، وذلك بغية استمرار تقديم الخدمات الصحية بالشكل المطلوب”.

وأشار خلف إلى أن هذه الشحنة هي الثانية التي تستلمها المديرية منذ بداية العام الجاري، مؤكداً استمرار سعي المديرية لتقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين سواء في المراكز الصحية أو المركز الطبي المحدث وسط مدينة الحسكة “اللؤلؤة”.

وفي السياق ذاته تسلمت الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني شحنة أدوية اليوم مقدمة من وزارة الصحة وحسب مدير عام الهيئة الدكتور عمر العاكوب في تصريح لمراسل سانا تضمنت الشحنة كمية 60 طناً من الأدوية الإسعافية والعلاجية والسيرومات لزوم عمل أقسام الهيئة العامة التي تعتبر الوحيدة في المنطقة وتغطي خدماتها الصحية مناطق جغرافية واسعة.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

«هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية

أعلنت هيئة الدواء المصرية ضبط مخزن غير مرخص لبيع الأدوية المخدرة في محافظه القليوبية، وضبط بداخله كميات كبيرة من العقاقير قدرت قيمتها بـ1.5 مليون جنيه.

وقالت في بيان، إنه وردت معلومات إلى التفتيش الصيدلي بالهيئة حول قيام أحد الأشخاص ببيع الأدوية المخدرة من خلال مخزن غير مرخص بنطاق ، وبالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث المخدرات، جرى التوجه إلى المخزن.

أكدت الهيئة أنه بعد تقنين الإجراءات، تبين وجود المخالفات التالية: إدارة منشأة بدون ترخيص وغير مستوفية الاشتراطات الصحية، وجود كمية من أدوية الجدول الأول المخدرات (عقار الترامادول) مجهول المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدوية المؤثرات على الصحة النفسية مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كميات من أدويه الهيئات مجهولة المصدر بدون فواتير، وجود كمية من الأدوية والمستحضرات مجهولة المصدر بدون فواتير في مكان غير مرخص.

جرى تحرير محضر بالواقعة، وتحريز المضبوطات، والعرض على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وقدرت المضبوطات بقيمة مليون ونصف المليون جنيه.

مقالات مشابهة

  • الصحة: حملات رقابية مُكثفة شملت 5119 منشأة غذائية لضمان سلامة الأغذية في الأسواق
  • مديرية الصحة بشمال سيناء تحيل طبيبي للتحقيق.. لهذا السبب؟
  • هيئة الدواء: مداهمة مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية جدول
  • «هيئة الدواء»: ضبط أدوية مخدرة بـ1.5 مليون جنيه في مخزن غير مرخص بالقليوبية
  • ضبط مخزن غير مرخص بالقليوبية يبيع أدوية مخدرة
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • السودان: السلطات الصحية تسحب أدوية مجهولة المصدر
  • السودان..ضبط أدوية مجانية
  • ضبط شركة أدوية بدون ترخيص فى الغربية
  • ضبط شركة أدوية دون ترخيص بالغربية