عربي21:
2024-06-17@09:35:08 GMT

ميلان يقيل مدربه ستيفانو بيولي بعد موسم مخيب

تاريخ النشر: 24th, May 2024 GMT

ميلان يقيل مدربه ستيفانو بيولي بعد موسم مخيب

أعلن نادي  ميلان الإيطالي لكرة القدم فسخ عقد مدربه ستيفانو بيولي على أن يشرف على الفريق اللومباردي للمرة الأخيرة السبت ضمن الجولة الـ38 الأخيرة من لدوري.

وكان من المفترض أن يمتد عقد بيولي (58 عاما) الذي قاد ميلان للفوز بلقب الدوري للمرة التاسعة عشرة في تاريخه عام 2022، حتى حزيران/ يونيو 2025.

وقال نادي "روسونيري" وصيف جاره اللدود إنتر بطل إيطاليا للموسم الحالي في بيان: "يعلن ميلان وستيفانو بيولي أنهما لن يواصلا تعاونهما الموسم المقبل".



وأضاف النادي: "يتقدم ميلان بخالص الشكر إلى ستيفانو بيولي وطاقمه على السنوات الخمس التي قضاها على رأس الفريق الأول، والتي تميزت بلقب الدوري الإيطالي الذي سيبقى في الذاكرة والعودة المستمرة إلى أهم المسابقات الأوروبية".

بحسب تقارير صحفية إيطالية فإن هذا الانفصال الودي يمهد الطريق لوصول البرتغالي باولو فونسيكا، علما أن الأخير قضى للتو موسمين في الدوري الفرنسي مع ليل، ويعرف جيدا أسرار الـ"سيري أ" بعدما درب روما بين عامي 2019 و2021.

We just want to say Grazie, Stefano ❤???? pic.twitter.com/4H3Qn6aHq9

— AC Milan (@acmilan) May 24, 2024
وسيقود بيولي الذي تعاقد مع ميلان عام 2019 فريقه للمرة الأخيرة السبت على ملعب سان سيرو أمام ساليرنيتانا متذيل الترتيب والذي هبط إلى الدرجة الثانية.

وسيسافر "روسونيري" بعد ذلك إلى أستراليا لخوض مباراة ودية في 31آيار / مايو ضد روما في بيرث، ولكن على الأرجح لن يرافق بيولي البعثة.

وعلى الرغم من قيادته ميلان إلى الوصافة هذا الموسم بعد التتويج بلقب الدوري في 2022 لأول مرة منذ 2011، تعرض بيولي لانتقادات شديدة من الجماهير بسبب عدد من النتائج المخيبة في المباريات المهمة.

وخرج ميلان من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بعدما احتل المركز الثالث خلف بوروسيا دورتموند الألماني وصيف ريال مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي.

وودع فريق "روسونيري" مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" التي انتقل إليها من ربع النهائي على يد مواطنه روما بعد خسارتين (0-1 في سان سيرو و1-2 في الملعب الأولمبي)، قبل أن يخسر أمام إنتر في المباراة التي حسم فيها غريمه اللقب العشرين في تاريخه.

وخرج ميلان من سباق اللقب باكرا، فحل خلف إنتر في النهاية بفارق 19 نقطة، مستفيدا من النتائج الكارثية ليوفنتوس في النصف الثاني من الموسم، علما أن الأخير أقال مدربه ماسيميليانو أليغري الأسبوع الماضي، على الرغم من تتويجه بلقب كأس إيطاليا على حساب أتالانتا (1-0).

وصنع بيولي الذي دافع كلاعب عن ألوان بارما ويوفنتوس وفيورنتينا، اسمه في عالم التدريب بين أندية متوسطة المستوى مثل بارما، ساسوولو، باليرمو وبولونيا، قبل أن يتولى تدريب لاتسيو (2014-2016)، إنتر (2016-2017)، فيورنتينا (2017-2019) حتى انتقاله إلى ميلان.

وبعد تتويجه بلقب الدوري مع ميلان، قاد الفريق اللومباردي إلى نصف نهائي دوري الأبطال في موسم 2022-2023 لأول مرة منذ 2006-2007، قبل أن يخرج أمام غريمه إنتر الوصيف الذي خسر في النهائي أمام مانشستر سيتي الانجليزي 0-1.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية ميلان بيولي ميلان كرة القدم بيولي رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة بلقب الدوری

إقرأ أيضاً:

بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه

توج الرجاء الرياضي باللقب للمرة 13 في تاريخه، عقب الانتصار بثلاثية نظيفة على مولودية وجدة، في المباراة التي جرت أطوارها اليوم الجمعة، على أرضية الملعب الشرفي لوجدة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول.

ودخل أبناء جوزيف المباراة في جولتها الأولى ضاغطين منذ صافرة الحكم، بحثا عن الهدف المبكر، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدونها مع مرور الدقائق، وكذا حسم اللقب لصالحهم، دون انتظار نتيجة لقاء الجيش الملكي والفتح الرياضي، في الوقت الذي اكتفى لاعبو مولودية وجدة بالدفاع، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 34 عن طريق اللاعب عبد الله خفيفي، واضعا فريقه في المقدمة، ومقربا إياه من تحقيق اللقب 13، في الوقت الذي أصبح مولودية وجدة مطالبا بالخروج من قوقعته الدفاعية لإحراز التعادل، خصوصا وأن هذه النتيجة ستذهب به للقسم الاحترافي الثاني، في ظل سيطرة التعادل على مباراتي « الشباب الرياضي السالمي # يوسفية برشيد »، و »شباب المحمدية # اتحاد طنجة ».

وفي الوقت الذي كان مولودية وجدة يطمح للعودة في أجواء اللقاء، باغثه الرجاء الرياضي بهدف ثاني في الدقيقة 45 عن طريق اللاعب يسري بوزوق من ضربة جزاء، منهيا بذلك بتقدم فريقه بهدفين نظيفين على مولودية وجدة، علما أن هذه النتيجة ستمنح النسور لقب البطولة الاحترافية، وتهبط بسندباد الشرق إلى القسم الاحترافي الثاني.

وحاول مولودية وجدة الوصول لشباك أنس الزنيتي مع بداية الجولة الثانية، من خلال بعض المحاولات التي أتيحت له، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل الفرص، ليعود بعد ذلك لقوقعته الدفاعية، والاعتماد على الهجمات المرتدة، في الوقت الذي واصل الرجاء الرياضي هجماته على غرار ما كان عليه الحال في الشوط الأول، ما مكنه من تسجيل الهدف الثالث عن طريق يسري بوزوق من ضربة جزاء في الدقيقة 64، منهيا بذلك المباراة بانتصار فريقه بثلاثية نظيفة، توج على إثرها الرجاء بلقب البطولة للمرة 13 في تاريخه.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية الملعب البلدي للقنيطرة، لحساب الجولة 30 « الأخيرة » من البطولة الاحترافية في قسمها الأول، فشل الجيش الملكي في التتويج باللقب، رغم انتصاره بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، في ظل فوز الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين على مولودية وجدة.

وانتهى الشوط الأول كما بدأ على وقع البياض، بعدما فشل الفريقان في ترجمة الفرص التي أتيحت لهما إلى أهداف، نتيجة غياب النجاعة الهجومية، وتسرع وقلة تركيز اللاعبين في اللمسة الأخيرة عند الوصول إلى مربع العمليات، سواء في التسديد أو التمرير، ليتأجل الحسم في هوية المنتصر إلى غاية الجولة الثانية.

وتمكن الجيش الملكي من افتتاح التهديف خلال أطوار الجولة الثانية، بفضل اللاعب لامين دياكيتي من ضربة جزاء في الدقيقة 59، في حين لم تعرف الدقائق المتبقية أي جديد من ناحية عداد النتيجة، وفي الوقت الذي كانت المباراة تتجه للنهاية تمكن الفريق العسكري من تسجيل الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بفضل يوسف عربيدي، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار العساكر بهدفين نظيفين على الفتح الرياضي، أنهوا على إثرها الموسم الرياضي في المركز الثاني برصيد 71 نقطة.

كلمات دلالية البطولة الاحترافية الجيش الملكي الرجاء الرياضي الفتح الرياضي مولودية وجدة

مقالات مشابهة

  • المحلل كسوة ل"اليوم 24": الرجاء استحق التتويج بلقب البطولة نظير الموسم الاستثنائي الذي قدمه
  • سجل المتوجين بلقب كوبا أمريكا عبر التاريخ.. الأرجنتين وأورجواي
  • الرجاء يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • مدرب فاركو يكشف أسباب الخسارة أمام الأهلي ويؤكد: نلعب بطريقة جديدة
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ13 في تاريخه
  • الرجاء البيضاوي يتوج بلقب الدوري المغربي للمرة الـ 13 في تاريخه
  • بدون أية هزيمة.. الرجاء البيضاوي يتوج بلقب البطولة الاحترافية للمرة 13 في تاريخه
  • نجلي ميسي وسواريز في مواجهة صعبة أمام برشلونة
  • يورو 2024.. معركة شرسة بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • موسوعة غينيس تتوج الكلب كيفن بلقب أضخم كلب في العالم