شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن بطاقة إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه بشبهة غسيل الأموال، 03 08 2023 12 16أصدر قاضي التحقيق بابتدائية قفصة بطاقتي إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه من أجل تهم تتعلق بغسيل الأموال ومسك بضاعة مجهولة .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بطاقة إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه بشبهة غسيل الأموال ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بطاقة إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه بشبهة غسيل الأموال
03/08/2023 12:16

أصدر قاضي التحقيق بابتدائية قفصة بطاقتي إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه من أجل تهم تتعلق بغسيل الأموال ومسك بضاعة مجهولة المصدر، وذلك إثر حجز مبلغ مالي قدره حوالي 500 ألف أورو وكيلوغرام واحد من الذهب الأصفر داخل سيارتهما، إثر كمين نصب لهما بطريق قفصة صفاقس من طرف دورية تابعة لفرقة الحراسة والتفتيشات الديوانية. 

وتجدر الاشارة إلى أنّ النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 كانت أذنت بالاحتفاظ بالقاضي وشقيقه، قبل أن تقرر " التخلّي" عن ملف القضية لفائدة المحكمة الابتدائية بقفصة لعدم " الاختصاص الترابي ".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بطاقة إيداع بالسجن في حق قاض وشقيقه بشبهة غسيل الأموال وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انتشرت في الآونة الأخيرة جريمة تزوير الشهادات الجامعية، وترويجها، خاصة مع ظهور الذكاء الاصطناعي، وبرامج الحاسب الآلي الحديثة.

وتسعى أجهزة الأمن لضبط المتورطين في مثل ذلك النشاط الإجرامي، مكثفة كل جهودها لمحاربة تلك الظاهرة، والمتورطين بها.

وتستعرض البوابة نيوز، النصوص القانونية التي تعاقب المتورطين في تلك الجرائم:

حدد قانون العقوبات، في نصوص مواده عدد من العقوبات الرادعة في حالات مختلفة عند اقترانها بتلك الجريمة، فعاقبت المادة 211 من القانون كل صاحب وظيفة عمومية ارتكب تزويرًا أثناء تأدية عمله من خلال أحكام صادرة أو وثائق أو دفاتر وسجلات أو تقارير ومحاضر وغيرها من الأوراق التي تحتوي على إمضاءات أو أختام مزورة أو بتغيير المحررات أو زيادة كلمات أو بوضع أسماء أو صور أشخاص آخرين يعاقب بالسجن المشدد.

كما عاقبت المادة 212 كل شخص ليس من أرباب الوظائف العمومية ارتكب تزويراً مما هو مبين في المادة السابقة، يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن مدة أكثرها عشر سنين.

ونصت المادة 214 من القانون على أنه من استعمل الأوراق المزورة المذكورة في المواد السابقة وهو يعلم تزويرها يعاقب بالسجن المشدد أو بالسجن لمدة ثلاث إلى عشر سنوات.

كما نصت المادة 214 من قانون العقوبات إلى أنه طالما ارتكب صاحب الأوراق الجريمة لغرض إجرامي، فإن الجاني يستحق العقوبة للجريمة الأشد في العقاب أو العقوبتين للجريمة، وبالتالي فإن مزور شهادة الثانوية العامة أو أي شهادة دراسية أخرى تصل عقوبته إلى 10 سنوات.

مقالات مشابهة

  • كال ما تريد معرفته عن فيزا «Pay Roll».. لا تقبل تحويل الأموال على إنستا باي
  • عقوبتها تصل إلى الإعدام.. احذر استخدام الألعاب النارية في العيد
  • من 1 ذي القعدة إلى يوم عرفة.. استفادة أكثر من 112 ألف حاج من الخدمات الصحية بموسم الحج
  • الدويك بعد تحرره: أصعب ما بالسجن أن يخرج رفيقك في كيس أسود
  • فوز الصحفية هيام تاج السر، بالمركز الثالث على مستوى افريقيا في “كتابة المقال”
  • نجم الهلال يؤدي فريضة الحج برفقة والده وشقيقه .. صورة
  • هل تلجأ إسرائيل لوقف استعراض القوة الإيرانية بدلا من الحرب معها؟
  • قرغيزستان توقف 15 شخصا بشبهة دعمهم تنظيم داعش
  • السجن المشدد 10 سنوات عقوبة تزوير الشهادات الجامعية
  • السجن بحق منفذي هجوم نيس عام 2016