واصلت مديرية الطب البيطري بالفيوم برئاسة الدكتور زين العابدين علي أعمال ذبح الأضاحي بالمجازر الحكومية للمواطنين والجمعيات الأهلية والخيرية بالمجان.

وتفقد مدير المديرية سير العمل بمجازر العجميين وطبهار بمركز أبشواي ومجزر مطرطارس بمركز سنورس ومجزر مركز إطسا، بحضور أطباء التفتيش على اللحوم بالمديرية.

يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور ممتاز شاهين رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمتابعة أعمال ذبح الأضاحي بالمجازر الحكومية.

مجازر الفيوم تواصل ذبح الأضاحي مجانا للمواطنين والجمعيات الأهلية والخيرية 

وكان الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، قد أعلنت عن تخصيص عدد 14 مجزرًا حكوميًا، لفتحهم أمام الأهالي والجمعيات الأهلية الخيرية، لذبح الأضاحي مجانًا طوال أيام عيد الأضحى المبارك، مساهمة من المحافظة في التيسير على المواطنين، ومنع الذبح خارج المجازر، لضمان سلامة اللحوم، والحفاظ على نظافة البيئة.

وناشد محافظ الفيوم، جميع أهالي المحافظة، ومسئولي الجمعيات الأهلية، بتطبيق الإجراءات الوقائية، والالتزام بذبح الأضاحي بالمجازر، للحد من التلوث والحفاظ على البيئة، تحقيقًا للشكل الجمالي والحضاري، فضلًا عن الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، مشدداً على منع ذبح الأضاحي بنهر الطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة حفاظًا على سلامة الذبائح من التلوث، والصحة العامة للمواطنين، مؤكداً على تطبيق الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما وجه المحافظ، بتوفير الأطباء البيطريين للعمل بالمجازر حتى على مدار الساعة خلال أجازات عيد الأضحى، ومنع الراحات واستمرار العمل يوميًا بمختلف مجازر المحافظة، كما وجه رؤساء مجالس المدن، والوحدات المحلية بتوفير كل ما يلزم من معدات لرفع مخلفات الذبح اليومية، وتوفير العمالة اللازمة وأدوات النظافة، والتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، لإجراء الصيانة اللازمة لشبكات المياه والصرف الصحي.

ومن جانبه، صرح الدكتور زين العابدين على السيد مدير مديرية الطب البيطري بالفيوم، بأن المجازر الحكومية التي تقرر فتحها أمام جموع المواطنين، طوال فترة العيد، بعدد 14 مجزراً، منها عدد 4 مجازر بمركز الفيوم وهي: مجازر العزب، واللاهون، وهوارة المقطع، والعدوة، وفي مركز سنورس عدد 5 مجازر وهي: مجازر سنورس، وفيديمين، وترسا، ومطرطارس، وسنهور القبلية، وفي مركز أبشواي عدد 3 مجازر وهي: مجازر أبشواي، وطبهار، والعجميين، وفي مركز إطسا، تم تخصيص مجزر بقرية دفنو، وفي مركز طامية، تم تخصيص مجزر طامية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم الأضاحي مجزر الطب البيطري الجمعيات الأهلية بوابة الوفد جريدة الوفد والجمعیات الأهلیة ذبح الأضاحی وفی مرکز

إقرأ أيضاً:

شخصية يوسف وهبي ضمن برنامج "سيرة ومسيرة" بثقافة الفيوم

شهدت مواقع فرع ثقافة الفيوم، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن برامج الهيئة العامة لقصور تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة.

يأتي هذا فى إطار الفعاليات التي ينظمها الفرع، تحت إشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة لاميس الشرنوبي، بقصر ثقافة الفيوم والمكتبات الفرعية.

وتحت عنوان "سيرة ومسيرة" عقدت مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة، بالتعاون مع قسم المكتبات، حوارا مفتوحا حول شخصية فيومية أداره جمال محمد وحنين من أصدقاء مكتبة الطفل، تحت إشراف هناء حسن فرج مسئول مكتبة الطفل بمكتبة الفيوم العامة، تحدثوا عن شخصية يوسف وهبي، نشأته، حيث ولد في مدينة الفيوم على شاطئ بحر يوسف وسمي تيمنا باسمه وكان والده (عبد الله باشا وهبي) يعمل مفتشا للري بالفيوم، بدأ تعليمه في كُتَّاب العسيلي بمدينة الفيوم وكان أعلى مسجد العسيلي قبل تجديده بشارع الحرية أمام «كوبري الشيخ سالم» بمدينة الفيوم وتلقى يوسف وهبي تعليمه بالمدرسة السعيدية بالجيزة ثم بالمدرسة الزراعية، كما أنشأ المسجد المعروف باسم (مسجد عبد الله بك) المطل على كوبري مرزبان بمدينة الفيوم والذي كان يعتبر أكبر مسجد بالفيوم.

"كيف تقي نفسك من الأمراض".. محاضرة بفرع ثقافة الفيوم 

من جانب آخر، عقد قسم المواهب بمكتبة الفيوم العامة محاضرة بعنوان كيف تقى نفسك من الأمراض، أدارتها فيرونا عبدالله عبد السيد أخصائي قسم المواهب بالمكتبة، ومع أطفال جمعية الرعاية الاجتماعية بالفيوم، تحدثت بأن هناك العديد من النصائح التى يجب إتباعها لنحافظ على صحتنا ومنها تناول الطعام الصحى والبعد عن الأطعمة التى تحتوي على المواد الحافظة والتي تسبب الأمراض، غسل الأيدي قبل الأكل وبعده، لابد من تنظيف الأسنان وغسلها يوميا، تنظيف الأظافر بإستمرار، ويجب غسل الجروح والخدوش بالماء وحمايتها من التلوث، والاهتمام بالنظافة الشخصية ذلك يساعد على إيقاف نمو الجراثيم، والتأكد من نظافه الطعام والماء.

بينما واصل نادي أدب قصر ثقافة الفيوم ورشة استماع ومناقشة في الشعر، بمكتبة الفيوم العامة، ألقى خلالها الشاعر سيد كامل قصيدة بعنوان (الحلم) ثم المناقشة من جانب رئيس النادي الشاعر عبد الكريم عبد الحميد الذي أشاد بقوة كلمات الأبيات ولكن يلزم ضبط القافية أكثر مع شرح نماذج شعرية. 

جاءت الفعاليات ضمن أنشطة إقليم القاهرة الكبرى الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، والمنفذة بفرع ثقافة الفيوم برئاسة سماح كامل مدير عام الفرع. 

مقالات مشابهة

  • إصابة 17 شخصًا في انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • شخصية يوسف وهبي ضمن برنامج "سيرة ومسيرة" بثقافة الفيوم
  • العثور على جثة طفل في بحر المعصرة بالفيوم
  • "بعد هروبها مع مسجل خطر".. كشف غموض مقتل ربة منزل بالفيوم
  • بعد اختفائه 24 ساعة.. العثور على جثة طفل في بحر المعصرة بالفيوم
  • العثور على جثة صبي غارقاً في بحر المعصرة بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل بيعه بإبشواي في الفيوم
  • مصرع طفل صعقًا بالكهرباء أثناء عمله داخل ورشة رخام بالفيوم
  • بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في انقلاب سيارة ملاكي بالفيوم
  • إصابة 16 عامل في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بالفيوم