صراحة نيوز- اختتمت في مدينة البترا، اليوم الأربعاء، مسابقة الرسم الكاريكاتوري الدولي 14، التي نظمتها أكاديمية الأناضول للسياحة، حيث استضافت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي حفل توزيع الجوائز على الفائزين فيها.

وأقيمت المسابقة تحت عنوان:”المرأة في صناعة السياحة”، وشارك فيها نحو 60 رساما ورسامة من دول مختلفة أبرزها مصر وتركيا وإيران.


وأكد رئيس مجلس مفوضي السلطة، الدكتور سليمان الفرجات، في حفل توزيع جوائز المسابقة أهميتها في تسليط الضوء على تأثير السياحة على المجتمعات المحلية في البلدان السياحية، وخصوصاً قطاع المرأة، مشيرا لأهمية الفن في الترويج والتسويق للمواقع السياحية.
بدوره، قال الدكتور نظمي كوزاك من أكاديمية الأناضول للسياحة، أن إقامة هذا الحفل في البترا، يأتي نظراً للأهمية السياحية والتاريخية التي تشكلها المدينة، مبينا أن المسابقة حظيت، ومنذ عام 2009، بمشاركة واسعة لرسامين من نحو 45 دولة حول العالم.
وأعرب المشاركون عن سعادتهم لزيارة البترا في اختتام فعاليات المسابقة، مؤكدين الأهمية السياحية التي تحظى بها المدينة الوردية كإرث حضاري وتاريخي فريد على مستوى العالم، وما تشكله من مصدر إلهام للفنانين يحفزهم نحو الإبداع.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن أقلام عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

شميس يطالب الحكومة بتقديم الدعم الكامل للصانع التقليدي والمقاولة التقليدية ودعم قدراتها التنافسية

دعا حسن شميس، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، الحكومة لتعزيز تنافسية المملكة في المجال السياحي، عبر تقوية قطاع الصناعة التقليدية كي يكون رافعة أساسية حقيقية في مجال السياحة، خصوصا أن بلادنا مقبلة على تحديات دولية وعالمية أبرزها استضافة نهائيات كأس العالم سنة 2030، وغيرها من التظاهرات الدولية.

وأكد شميس، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024 بمجلس المستشارين، أنه بات من الضروري تقديم الدعم الكامل للصانع التقليدي والمقاولة التقليدية، ودعم قدراتها التنافسية وتقوية حضور الصانع التقليدي في المعارض السياحية، وتطوير المنصات اللوجستيكية السياحية والتقائيتها، وتعزيز منظومة مراقبة جودة الخدمات السياحية، بالإضافة إلى تطوير العرض ومواكبة خدمات المرشدين ووكالات الأسفار كونهم العمود الفقري للسياحة.

كما شدد المستشار البرلماني على ضرورة، بالموازاة مع الحركية السياحية التي عرفتها بلادنا، تعزيز عرض السياحة الداخلية لتشجيع المغاربة على تغيير وجهتهم نحو إستهلاك المنتوج السياحي الوطني، مثمنا ما حققته الحكومة لحد الآن، في إطار تطوير وتقوية تنافسية وجاذبية السياحة المغربية الجالبة للعملة الصعبة، من خلال التقائية المتدخلين وتحيين مجموعة من النصوص القانونية ورقمنة المساطر الإدارية، مع رصد الحكومة لدعم مالي لإنعاش القطاع وللحفاظ على مناصب الشغل.

مقالات مشابهة

  • توزيع جوائز المركز القومي للترجمة يوليو المقبل
  • خبير: نسبة الإشغال في الفنادق السياحية في العيد وصلت إلى 100%
  • جبل جيس يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • توزيع ملابس بالمجان في مدينة دهب بجنوب سيناء احتفالا بعيد الأضحي
  • “جبل جيس” يتربع على قائمة وجهات السياحة الصيفية في الإمارات
  • توزيع بالونات وشيكولاتة على أهالي دمياط احتفالًا بعيد الأضحى المبارك.. صور
  • تشكيل غرفة عمليات.. بيان عاجل من السياحة بشأن الحج 2024 والسائحين
  • غرفة عمليات بالإدارة المركزية لشركات السياحة لتلقى وبحث أي شكاوى أو مخالفات
  • شميس يطالب الحكومة بتقديم الدعم الكامل للصانع التقليدي والمقاولة التقليدية ودعم قدراتها التنافسية
  • منع أصحاب تأشيرة الزيارة.. السياحة: تصعيد 90% من الحجاج إلى عرفات -(صور)