قالت شركة جونسون أند جونسون، الخميس، إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية  (FDA) أقرت علاجها الذي يعتمد على الأجسام المضادة للمرضى المصابين بنوع سرطان دم يستعصي على العلاج.

وينتمي (تالكيتاماب-تي.جي.في.إس)، الذي سيُباع باسم (تالفي)، لفئة الأجسام المضادة ثنائية الارتباط، فهو مصمم لجمع خلية سرطانية مع خلية مناعية ليتسنى للجهاز المناعي القضاء على السرطان.

وأوضحت الشركة أن الموافقة صدرت بإعطاء تالفي للمرضى حقنا تحت الجلد مرة أسبوعيا أو كل أسبوعين.

كما وضعت إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذيرا شديدا للسلامة على ملصق الدواء، مما يشير إلى خطر حدوث نوع من الاستجابة المناعية العدوانية أو متلازمة إفراز السيتوكين والسمية العصبية.

وتعتمد الموافقة المعجلة على بيانات من دراسة منتصف المرحلة، والتي أظهرت أن 73.6 بالمئة من المرضى تعافوا جزئيا أو كليا من السرطان الذي اختفى من أجسامهم.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الجلاجل يتابع سير العمليات التشغيلية لخطة "الغذاء والدواء" في موسم الحج

زار وزير الصحة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للغذاء والدواء فهد بن عبدالرحمن الجلاجل يوم الأربعاء، مقر "الهيئة" في مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة.
واطلع على سير العمليات التشغيلية لخطة "الهيئة" في موسم الحج، وأعمال الرقابة والتفتيش التي تنفذها على المنتجات الخاضعة لإشرافها عبر منافذ دخول الحجاج، ومعاينة واردات بعثات الحج الطبية والمستلزمات الطبية مع الحُجاج، والمشاركة في التفتيش على المقرات الطبية الموسمية لمكاتب الحج.
أخبار متعلقة طقس المدينة المنورة.. رياح شديدة على ينبع والرايسفي 4 مناطق.. ضبط 8 أشخاص بتهمة ترويج وتهريب المخدراتإلى جانب توعية العاملين في مطابخ الإعاشة بالتعاون مع أمانة العاصمة المقدسة وأمانة المدينة المنورة والجهات الحكومية ذات العلاقة، وتوعية الحجاج في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية. .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الجلاجل يزور مقر الغذاء والدواء في المشاعر المقدسة - واس
مركز عمليات الحجكما جرى استعراض أعمال مركز عمليات الحج التابع للهيئة الذي يعد نقطة اتصال مع غرف ومراكز العمليات الأخرى للجهات الحكومية لرفع مستوى التنسيق والتكامل وضمان سرعة الاستجابة، ودورها في دعم وتقديم ورش العمل لتوضيح آلية التعرف التعامل مع الشحنات الخاضعة لرقابة "الغذاء والدواء" الواردة مع الحجاج ومكاتب شؤون الحجاج، والدراسات الميدانية المتعلقة بسلامة الأغذية والأدوية والأجهزة والمنتجات الطبية.
وتأتي زيارة معاليه ضمن زيارات عدة أجراها لعدد من الجهات المرتبطة بالمنظومة الصحية في موسم الحج، للوقوف على استعداداتها وجاهزيتها لخدمة ضيوف الرحمن بما يتماشى مع توجيهات وتطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله-.

مقالات مشابهة

  • الغذاء والدواء الأمريكية تسحب "علكة وحلوى" شهيرة بعد إصابة 10 أشخاص بنوبات وإدخالهم المستشفى
  • الجلاجل يتابع سير العمليات التشغيلية لخطة "الغذاء والدواء" في موسم الحج
  • صحيفة: الولايات المتحدة سترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • هيئة الغذاء والدواء: يتم التأكد من سلامة وجبات الحجاج ومطابقتها للمواصفات
  • صحيفة: الولايات المتحدة ترفع حظر الأسلحة عن وحدة عسكرية أوكرانية
  • "الغذاء والدواء": نتأكد من سلامة وجبات الحجاج في جميع مراحل إعدادها
  • هيئة الغذاء: مراقبة الوجبات المقدمة لضيوف الرحمن بعناية تامة
  • عقوبات أمريكية جديدة على أفراد وكيانات حوثية
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم
  • هل تنجح جهود الولايات المتحدة للدفع بخارطة الطريق؟