الراي:
2024-06-12@04:52:25 GMT

إضراب جديد للأطباء في مستشفيات إنكلترا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

بدأ آلاف الأطباء في المستشفيات الإنكليزية، اليوم الجمعة، إضرابا لمدة أربعة أيام للمطالبة بتحسين الأجور في مواجهة التضخم الذي لا يزال مرتفعا في البلاد، في تحرك اجتماعي آخر داخل نظام الخدمة الصحية الوطنية (ان اتش اس)الذي يشهد أزمة.

وكثف «الأطباء المبتدئون» من تحركهم منذ اشهر، مما أدى إلى تأجيل آلاف المواعيد الطبية.

وكان آخر اضراب لهم في منتصف يوليو.

موسكو: أيّ تدخل عسكري في النيجر «سيزعزع الاستقرار بقوة» منذ 38 دقيقة «الأمم المتحدة» تعلن اكتمال سحب النفط من الناقلة صافر المتهالكة قبالة اليمن منذ ساعة

وخسر هؤلاء الأطباء 26 في المئة من راتبهم منذ عام 2008 عندما فُرض الاقتصاد في النفقات في اطار سياسات التقشف، كما ذكرت نقابة الاطباء البريطانية التي تطالب بزيادة الرواتب بنسبة 35 في المئة.

وتعارض حكومة المحافظين ذلك متمسكة باقتراحها «النهائي» الذي قدمته منتصف الشهر الماضي بزيادة قدرها 6 في المئة، بالإضافة إلى مكافأة قدرها 1250 جنيها إسترلينيا. بينما يؤثر التضخم على القوة الشرائية في المملكة المتحدة، انضم الممرضون والأطباء والمسعفون الى الإضرابات.

وصرح روبرت لورنسون من نقابة الأطباء البريطانية لوكالة فرانس برس الجمعة أن «العديد من الزملاء يغادرون إلى بلدان أخرى أو يختارون وظائف أخرى لأن الراتب منخفض جدا لممارسة الطب».

وأضافت النقابة «إذا نجحنا في دفع رواتب أفضل للأطباء وتمكنا من جعل نظام الخدمة الصحية الوطنية مكانا أفضل للعمل، ستتحسن العديد من شروطنا لأنه سيكون لدينا ثغر أقل لملئها في جدول العمل».

وتابعت «سيتحسن الوضع بالنسبة الى الجميع بما في ذلك المرضى».

وقالت سومي مانيراجان الطبيبة المشاركة في الاضراب الجمعة امام المستشفى الجامعي في لندن «نذهب إلى العمل وأحيانا لا نعرف ما إذا كان سيكون هناك فريق عمل كامل معنا أم سيكون هناك نقص. ببساطة لم تعد هذه الاوضاع قابلة للاستمرار».

وفقا لأرقام ان اتش اس تم تأجيل 835 الف موعد طبي بسبب الإضرابات المختلفة منذ نهاية 2022.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر

أجرت مديرية الصحة بالبحر الأحمر تنظيم تدريبا لعدد من الأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة، بالتنسيق مع الدكتور هديل يحيى، مدير إدارة التدريب بالمديرية، تحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر.

تدريب الأطباء على لجان الثانوية العامة 

 قامت بالتدريب الدكتورة إيرينى معوض، وشمل بروتوكول العمل مع الحالات من البسيطة إلى الشديدة، وإجراءات التعامل مع سيارات الإسعاف والتقارير المطلوبة والإجراءات الوقائية والاحترازية، والتعامل مع أي حالات طارئة قد تحدث خلال الامتحانات.

سلامة طلاب الثانوية العامة 

وأشار الدكتور إسماعيل العربي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر في بيان صحفي، إلى أن التدريب يعكس الاهتمام والجهود المبذولة، لضمان سلامة وأمان الطلاب خلال هذه المرحلة الحاسمة من مسيرتهم التعليمية.

 الثانوية العامة في البحر الأحمر 

ويخوض اليوم 3714 طالبا وطالبة بالبحر الأحمر، امتحانات شهادة الثانوية العامة في 13 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بواقع: 

2 لجنة بإدارة رأس غارب التعليمية 

6 لجنة بإدارة الغردقة التعليمية 

2 لجنة بإدارة  سفاجا التعليمية 

لجنة بإدارة القصير التعليمية 

لجنة بإدارة مرسي علم التعليمية 

لجنة بإدارة شلاتين التعليمية 

لجنة بإدارة حلايب التعليمية

دول «الشقيانين».. اختر معنا أيقونة 2020 من قصص المكافحين على «الوطن» من أكثر نموذج لـ"الشقيانين" نال اهتمامك في 2020؟ ناهد الشيالة أم دنيا - المعاقة المكافحة آية - سيدة الكارو نور - طفلة التوك توك رشيدة خميس - سيدة سوق العصر يوسف - طفل ملعب الشروق أيمن - الشيال الكفيف إبراهيم - بائع الفريسكا آية طه - بائعة الأحذية فريدة شحاتة - المسنة المكافحة تم التصويت

مقالات مشابهة

  • إضراب جديد يشل المستشفيات العمومية لستة أيام
  • حجاج النقابة العامة للأطباء يغادرون أرض الوطن
  • موديلات 2024.. أرخص 10 سيارات من تويوتا
  • المقاطعة والعدوان يفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخفاض كبير في المبيعات
  • المقاطعة والعدوان تفقدان قهوة ستاربكس نكهتها.. انخغاض كبير في المبيعات
  • "يورو 2024".. هل يكرر "البحارة" إنجاز 2016؟
  • الموسم الخامس من The Boys سيكون الموسم الأخير
  • تدريب للأطباء المشرفين على لجان الثانوية العامة بالبحر الأحمر
  • فيرستابن يطالب بعمل أكثر دقة وسيارة أسرع!!