كشف سعد أبو صندوق رئيس نادي رجاء مطروح عن أبرز مميزات دوري المحترفين في القسم الثاني الذي أعلن عن تطبيقه اتحاد الكرة برئاسة جمال علام مؤخرًا.  

كان العديد من أندية الدرجة الثانية من أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد الكرة اعلنوا رفض تطبيق فكرة دوري المحترفين في القسم الثاني مهددين بالانسحاب من المشاركة في منافسات المسابقة المحلية.

 

وقال سعد أبو صندوق رئيس نادي رجاء مطروح عبر الصفحة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عن دوري المحترفين : 
بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين : انا عن نفسي أكبر مؤيد لمسابقة دوري المحترفين حتي لا تضيع حقوق الأندية الصاعدة لدوري المحترفين وعددهم ٢٠ ناديا والأندية الصاعدة من القسم الثالث إلى القسم الثاني وعددهم ٢٩ ناديا والاندية الصاعده من القسم الرابع للقسم الثالث وعددهم ٣٧ ناديا بإجمالي ٨٦ ناديا.

"خناقة" الكابيتانو وأوضة اللبس| كواليس إقالة سيد عبد الحفيظ من الأهلي.. تفاصيل مثيرة رموز اتفقوا عليه| كواليس جديدة في إقالة سيد عبد الحفيظ من الأهلي حقوق الأندية في دوري المحترفين 

وتابع سعد أبو صندوق: ومن هذا المنطلق دافعت بكل قوة علي حقوق الأندية الصاعدة وطلبت من مجلس اداره الاتحاد المصري لكرة القدم تنفيذ الشروط المنصوص عليه قبل انطلاق مسابقة دوري المحترفين مع العلم بأن نادي الرجاء متضرر من هذا التعديل ولكن لابد من إنكار الذات والنظر الي المصلحة العامة لصالح مصرنا الحبيبة بصفة عامة والكرة المصرية بصفة خاصة.
وأضاف: ولكني حزنت عندما أري الأندية المشاركة بدوري القسم الثاني تعترض على صعود فريقين الي الدوري الممتاز ويطلبون صعود ثلاث فرق دون أي تصفيه مع اندية القسم الثاني ب 
استطرد: مع العلم أن فرصة الأندية أكبر من النظام السابق حيث كان صعود نادي واحد من اصل ١٦ ناديا والوضع الحالي صعود ناديين والفرصه متاحه لثالث المجموعة.
وقال سعد ابو صندوق ايضا: اما الهبوط حدد الاتحاد هبوط ٦ فرق من أصل ٢٠ ناديا وفي السابق كان الهبوط ٤ فرق من أصل ١٦ ولو قارنا بين هذا النظام والنظام السابق سوف نجد جميع النسب في صالح هذا النظام المقترح من لجنه المسابقات  بالاتحاد المصري 
واختتم حديثه قائلا: هذا ما ارت توضيحه لجميع الرياضيين وللعلم لا يوجد اي خلاف شخصي مع أي عنصر من عناصر المنظومة وتربطني علاقات ممتازة مع جميع الأندية ومراكز الشباب. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دوري المحترفين جمال علام اتحاد الكرة دوری المحترفین القسم الثانی

إقرأ أيضاً:

رفقة الأهلي.. الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال 2024

تشهد عالم كرة القدم عودة مُنتظرة لبطولة كأس إنتركونتيننتال بنسختها الجديدة المُذهلة، بدءًا من العام الجاري 2024. هذه البطولة التي ستُقام سنويًا تمثل فرصة لأبطال القارات من مختلف أنحاء العالم للتنافس على لقب مرموق يُتوّج أفضل فريق على وجه الأرض.

الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال 2024

في ديسمبر 2023، قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إقامة بطولة كأس إنتركونتيننتال في شهر ديسمبر من كل عام، حيث يُشارك فيها أبطال القارات المختلفة كبديل لبطولة كأس العالم للأندية، التي تغير نظامها لتُقام كل 4 سنوات.

نشرة منتصف اليوم.. رسالة صلاح للاعبي المنتخب.. الأهلي يفاوض نجم المغرب ورحيل 5 نجوم.. تفاصيل صفقة مبابي وتصريحات بيلينجهام توك شو سبورت.. شلبي يؤكد رحيل 5 لاعبين عن الأهلي وأحمد مجاهد يكشف حقيقة ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة

فيما يلي تفاصيل عن الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال 2024 بجانب الأهلي:

إفريقيا: الأهلي.آسيا: العين الإماراتي.أوقيانوسيا: أوكلاند سيتي النيوزيلندي.أمريكا الشمالية: بطل دوري أبطال الكونكاكاف: باتشوكا المكسيكي.أوروبا: بطل دوري أبطال أوروبا: ريال مدريد.أمريكا الجنوبية: بطل كوبا ليبرتادوريس (لم يتحدد بعد).

هذا التحول يعكس تطورًا كبيرًا في هيكلة البطولات الكروية العالمية، مما يعزز المنافسة ويثري تجربة الجماهير على مدار العام.

مقالات مشابهة

  • شباب الأهلي يحقق أكبر فوز في تاريخ دوري المحترفين
  • اتحاد الملاكمة يكشف سبب عدم اقامة بطولة الأندية في كوردستان وانسحابه من منافسات تايلاند
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرات لرفع الوعي بخطورة تعاطي المخدرات داخل الأندية
  • رفقة الأهلي.. الأندية المشاركة في كأس إنتركونتيننتال 2024
  • عجمان يحقق ثالث أفضل معدل نقاط بـ «المحترفين»
  • سالم الأحمدي يكشف معلومة صادمة عن أحد الأندية .. فيديو
  • 6 انتصارات وتعادل واحد في دوري المحترفين لكرة الصالات
  • الكشف عن هوية الفرق المغادرة للقسم الثاني
  • بني ياس وعجمان.. «التعادل السابع» بـ«تحكيم نسائي»
  • الوصل يحتفل بـ «الثامنة» في «ليلة الديربي» على مسرح «زعبيل»