البوابة:
2024-06-12@00:30:24 GMT

تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين السوريين في اسبانيا

تاريخ النشر: 13th, August 2023 GMT

تفكيك شبكة لتهريب المهاجرين السوريين في اسبانيا

اعلنت اسبانيا تفكيك منظمة إجرامية تخصصت في تهريب مهاجرين سوريين عبر ثلاث قارات انطلاقا من لبنان ووصولا اليها ثم ألمانيا والنروج، بحسب ما اعلنته في بيان الاحد.

اقرأ ايضاًليبيا وتونس تضعان حدا لمأساة المهاجرين العالقين على حدودهما

وقالت الشرطة الاسبانية في بيان انها تمكنت بالتعاون مع الشرطة الفدرالية الألمانية ووكالة الاتحاد الأوروبي للتعاون في مجال إنفاذ القانون (يوروبول) من تفكيك البنية الاساسية واللوجستية للمنظمة التي امتهنت تهريب المهاجرين السوريين من لبنان إلى كل من ألمانيا والنروج واسبانيا.

واضاف البيان انها وضعت في الحبس الاحتياطي ستة من 19 شخصا تم ايقافهم للاشتباه في انتمائهم للمنظمة وضلوعهم في انشطة هجرة غير شرعية.

واشارت الشرطة الى ان المنظمة تقاضت 20 الف يورو من كل مهاجر ممن تم نقلهم برا وبحرا وجوا عبر قارات اسيا وافريقيا واوروبا بالتعاون مع مع منظمات إجرامية في دول أخرى.

وتابعت ان هذه العملية درت على المنظمة نحو 2.5 مليوني يورو تلقتها من خلال "حوالات".

من مطار بيروت

وكشف التحقيق في انشطتها انها كانت تنطلق بالمهاجرين من لبنان الى مصر عبر مطار بيروت بعد تقاضي 4 الاف يورو منهم،  ثم تطلب منهم 3500 يورو قبل نقلهم الى ليبيا والجزائر وتونس.

ولاحقا يتم نقلهم في قوارب الى سواحل اسبانيا تبحر بهم من مدينتي وهران ومستغانم الجزائريتين، وذلك لقاء 10 الاف يورو للمهاجر الواحد.

ثم بعد ان يبلغوا البر الاسباني يتم اصطحابهم بالسيارة الى مدن مدريد وكوينكا وتوليدو، حيث يختبئون حتى حصولهم على اوراق ثبوتية، وذلك في ظروف سيئة للغاية، علما انهم كانوا يدفعون ما يصل الى 250 يورو عن كل اسبوع في اماكن اختبائهم.

ويمكنهم بعد الحصول على الوثائق البقاء في إسبانيا، اما اذا اختاروا التوجه الى النروج او المانيا، فانه يتم نقلهم اليها وذلك في مقابل ما بين الف والفي يورو.

ومنذ اندلاع النزاع في بلادهم عام 2011، تمكن ملايين السوريين من المغادرة بهذه الطريقة وغيرها من اساليب التهريب الاخرى التي انتهت بهم في دول اوروبية ابرزها المانيا.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ هجرة غير شرعية مهاجرين اسبانيا سوريا المانيا

إقرأ أيضاً:

قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأجهزة الأمنية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية

الثورة نت|

بارك قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي للشعب اليمني والأجهزة الأمنية والجهات الرسمية تفكيك شبكة التجسس الخطيرة التي تعمل لخدمة أمريكا في اليمن.

وأوضح قائد الثورة في برقية تهنئة بمناسبة الانتصار الأمني في تفكيك شبكة التجسس الأمريكية، أن تفكيك شبكة التجسس التي تعمل لخدمة أمريكا والبعض من عناصرها لخدمة أمريكا وإسرائيل انتصار كبير ومهم.

وأشار إلى أن شبكة التجسس تكشف وجه أمريكا التخريبي التآمري الذي ينتهك سيادة البلدان ويستغل الآخرين.

وأكد أن أمريكا تستغل بعض المنتسبين للمنظمات أو للأمم المتحدة ومن يتحركون تحت غطاء دبلوماسي أو سواتر أخرى.

وبين السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي أن الأمريكي يستهدف البلدان في مختلف المجالات سياسياً واقتصادياً واجتماعياً وثقافياً وعلى كافة المستويات.

 

وفيما يلي نص التهنئة:

أتوجه بالتهاني والتبريكات إلى شعبنا اليمني المسلم العزيز، وإلى أجهزته الأمنية والجهات الرسمية بما منّ الله به سبحانه وتعالى من انتصار كبير ومهم، على يد الأجهزة الأمنية في تفكيك شبكة تجسس خطيرة تعمل لخدمة أمريكا والبعض من عناصرها لخدمة أمريكا وإسرائيل، على مدى سنوات وتنفذ مهمات عدوانية ضد بلدنا وضد مصالح شعبنا على مدى سنوات طويلة، وهذا يكشف وجه أمريكا التخريبي التآمري الذي ينتهك سيادة البلدان، بل ويستغل حتى بعض المنتسبين للمنظمات أو للأمم المتحدة وكذلك من يتحركون تحت غطاء دبلوماسي، وتحت سواتر أخرى، ثم هو يستهدف البلدان في مختلف المجالات: على المستوى السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي، والثقافي وعلى مختلف المستويات.

وسيكون لنا إن شاء الله حديث عن هذا الموضوع بتفصيل أكثر في كلمة يوم الخميس القادم إن شاء الله تعالى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،

مقالات مشابهة

  • باحث مصري: تفكيك شبكة تجسس امريكية حدث غير مسبوق في الشرق الاوسط والتاريخ
  • السيد القائد يبارك تفكيك شبكة التجسس الخطيرة
  • قائد الثورة يبارك للشعب اليمني والأجهزة الأمنية تفكيك شبكة التجسس الأمريكية
  • قائد الثورة يهنئ بتفكيك شبكة التجسس الامريكية (نص+فيديو)
  • حليف أردوغان يطالب بإعادة اللاجئين السوريين.. حذر من التغيير الديموغرافي
  • ميقاتي التقى سانشيز: نشكر إسبانيا على الدعم المستمر للبنان
  • في ثلاث محافظات.. تفكيك شبكة تزوير وضبط متسللين أجنبيين واعتقال متهمين بإلقاء قنبلة
  • رئيس المجلس الأوروبي لميقاتي: نؤكد تفهم الموقف اللبناني من مسألة النازحين السوريين في لبنان
  • وزير المهجرين اللبناني لـ«الاتحاد»: لبنان الأكثر معاناة من أزمة اللاجئين السوريين
  • وهران: تفكيك شبكة إجرامية وحجز 16 كلغ من المخدرات