يمانيون:
2024-06-02@21:57:06 GMT

تنفيذ مشاريع مبادرات مجتمعية بمديرية جبل المحويت

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تنفيذ مشاريع مبادرات مجتمعية بمديرية جبل المحويت

يمانيون../
تفقد محافظ المحويت حنين قطينة ، اليوم سير العمل في تنفيذ رصف وتوسعة عدد من الطرق بطول 15 كيلومتر وعرض أربعة امتار، بعزلتي الغربي الاعلى والاسفل بمديرية جبل المحويت، بمساهمة مجتمعية ودعم من وحدة التدخلات المركزية بوزارة المالية.

وخلال الزيارة ومعه مدير المبادرات المجتمعية علي الشاحذي ومدير الاعلام معاذ اليتيم، أشار محافظ المحويت إلى أهمية الطرق، التي تخدم عدة قرى وتمثل الشريان الرئيسي في المنطقة، ويستفيد منها أبناء العزلتين والقرى المجاورة.

وحث على سرعة العمل في المبادرات مع التركيز على المناطق الأكثر حرماناً وحاجة للمشاريع خصوصا مشاريع الطرق والمياه والتي تمس الحياة اليومية للمواطنين.

وأشاد قطينه بجهود المجتمع ومستوى تفاعله في تنفيذ هذه المبادرة لرصف وتوسعة الطريق، والتي تضم طريق فوج المخارج وطريق بيت نجاد وطريق المقيره بيت غراد عزلة الغربي الاسفل وطريق القرن والريادي عزلة الغربي الاعلى، للتخفيف من معاناتهم، في ظل استمرار العدوان والحصار.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان

تفقد عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان، برفقة اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والذي يُعدّ أحد أهم مشروعات الطرق في المحافظة.

ربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب الدولي والطريق الدولي الساحلي

يهدف مشروع القوس الغربي إلى ربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب الدولي والطريق الدولي الساحلي، وذلك بهدف: نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية (صناعية - لوجيستية - زراعية) بمدينة برج العرب ومحيطها، إلى الطريق الصحراوي مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية، واستيعاب الكثافة في الحركة المرورية المتبادلة.

تخفيف الكثافات المرورية بمدينة الإسكندرية

كما يهدف المحور إلى تخفيف الكثافات المرورية بمدينة الإسكندرية، وذلك من خلال توفير طريق بديل يربط بين مختلف مناطق المحافظة دون الحاجة إلى الدخول إلى وسط المدينة.

ويتكون مشروع القوس الغربي من طريق مزدوج بطول 20 كيلومترا، وعرض 6 حارات مرورية بكل اتجاه، وجزيرة وسطى، وطبانات، وتمّ تقسيم المشروع إلى 3 قطاعات موزعة على شركات وطنية للعمل بالتوازى لإنجاز المشروع في أسرع وقت ممكن.

وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن هذا المشروع يُعدّ أحد أهم مشروعات التنمية في المحافظة، وأنه سيسهم بشكل كبير في تحسين حركة المرور وتخفيف الازدحام، كما أنه سيُساعد على جذب الاستثمارات إلى المنطقة.

جدير بالذكر أنَّ جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، يتولى تنفيذ العديد من مشروعات البنية التحتية الهامة في محافظة الإسكندرية، وذلك في إطار خطط الدولة لتنمية المحافظة وجعلها وجهة سياحية عالمية.

 

 

مقالات مشابهة

  • تدشين المرحلة الثانية من برنامج دعم مشاريع المبادرات المجتمعية في مديريات البيضاء
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق مبادرات لرفع الوعي بخطورة تعاطي المخدرات داخل الأندية
  • «مكافحة الإدمان» يطلق مبادرات للتوعية بخطورة المخدرات داخل الأندية
  • محافظ الإسكندرية: تنفيذ عدد من المشروعات التنموية الكبرى لتحسين وتغيير شكل الحياة
  • وزير الإسكان ومحافظ الإسكندرية يتفقدان مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • «الإسكان» تعلن تنفيذ مشروع إنشاء القوس الغربي لمحور اللواء عمر سليمان
  • أمانة حائل تنهي أعمالها في رفع كفاءة 24 طريقاً رئيسياً ‏و20 مخططاً سكنيا بحائل
  • محافظ الغربية يتابع أعمال تطوير محور أم القرى وطريق عزبة شعبان بطنطا ومحور النعناعية بكفر الزيات
  • متحدث «الطرق»: تنفيذ الكود السعودي على كافة الطرق الجديدة
  • هل أثرت الجسور الجديدة على ازمة الزحامات في بغداد؟