صدى البلد:
2024-06-06@23:21:01 GMT

توريد 536 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية

تاريخ النشر: 16th, August 2023 GMT

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه يتابع بصفة يومية أعمال حصاد القمح  فضلاً عن تكليفه لمسئولي الزراعة والتموين ورؤساء المراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بمتابعة عملية تسليم الأقماح لمراكز التجميع والصوامع المخصصة لذلك وكذلك الاطمئنان على تذليل كافة العقبات وفقاً للقواعد والاشتراطات المنظمة لذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد المحاصيل الاستراتيجية الهامة بالدولة.

 

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة التموين ان  اجمالي كمية الأقماح المحلية الموردة حتى اليوم ٥٣٥٩٩٤طن و٠٧٢ كيلو قمح.

أشارت وكيلة وزارة التموين إلي أنه يحظر نقل الاقماح المحلية المخصصة للتقاوي الى محطات الاعداد للتقاوي الا بعد الحصول على تصريح بذلك من مديريه التموين والتجارة الداخلية المختصة بالمحافظة المنقول منها القمح.

محافظ الشرقية: تفعيل مجموعات الدعم البديلة لـ التقوية بالإدارات التعليمية

شدد المحافظ على ضرورة تكثيف أعمال المتابعة لعملية التوريد مع تفعيل دور اللجان المُكلفة باستلام محصول القمح من المزارعين وتخزينه بطريقة جيدة  وكذلك التأكد من جودة الأقماح الموردة وفرض الرقابة اللازمة على حركة تداولها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقماح المحلية الموردة التموين والتجارة الداخلية التموين والتجارة المحاصيل الاستراتيجية الوحدات المحلية القروية صوامع وشون مديرية التموين والتجارة الداخلية مديرية التموين والتجارة مديرية التموين وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، استمرار الشون والصوامع في استقبال محصول القمح لموسم حصاد 2024، إذ جرى توريد 357 ألف طن و19 كيلوجرامًا منذ بدء الموسم، وذلك من خلال 42 موقعًا تخزينيًا تم تجهيزها ضمن استعدادات المحافظة لاستيعاب الطاقة الإنتاجية كافة من المحصول، مشيراً إلى أنّ نسبة المساحة المنزرعة من القمح بلغت 216 ألف فدان لهذا العام.

متابعة انتظام عمليات توريد محصول القمح

وشدد محافظ المنيا على ضرورة التحقق من جودة القمح ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل عملية التوريد على المزارعين، مكلفًا رؤساء المراكز والمدن بالتعاون مع مديرية التموين والأجهزة المعنية كافة، لمتابعة انتظام عمليات التوريد ميدانيًا لتذليل العقبات كافة والوقوف على سير العمل بالصوامع.

ووجه وكيل وزارة التموين بالمنيا، بتكثيف حملات الرقابة والتفتيش على الجهات كافة التي تستخدم القمح المحلي بشكل مخالف للقانون، بالتعاون مع الوحدات المحلية ومباحث التموين، مع تفعيل قانون حظر نقل أي كميات من القمح خارج حدود المحافظة إلا بتصريح من مديرية التموين ومصادرة الكميات المضبوطة وتحرير محضر للسيارات المخالفة للقانون بالتنسيق مع الجهات المعنية.

استمرار عمليات التوريد حتى أغسطس المقبل

من جهته، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنّ أعمال التوريد بدأت منذ الاثنين 15 أبريل الماضي، وتستمر حتى منتصف أغسطس المقبل، لافتاً إلى المتابعة الدورية لأعمال التوريد من خلال لجان مختصة.

مقالات مشابهة

  • توريد 684 طن قمح بشون وصوامع سوهاج
  • استمرار توريد القمح لشون وصوامع الشرقية
  • توريد 227 ألف طن قمح لشون وصوامع البحيرة
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح إلى الشون والصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 357 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • توريد 604 ألف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية
  • محافظ المنيا: توريد 352 ألف طن من القمح للصوامع منذ بداية الموسم
  • محافظ المنيا: توريد 352 ألف طن قمح منذ بدء الموسم
  • «تموين الشرقية»: توريد 604 آلاف طن قمح إلى الشون وصوامع التخزين
  • توريد 604 آلاف طن من محصول القمح المحلي لمواقع التخزين بالشرقية