السوق السعودي يرتفع للأسبوع الثاني على التوالي
الثلاثيني المصري يحقق أعلى إغلاق أسبوعي في 5 سنوات
مؤشر بورصة قطر يتكبد أكبر خسارة أسبوعية في نحو شهرين
مؤشر الكويت الأول يتراجع للأسبوع الرابع على التوالي
 

سيطر اللون الأخضر علي أسواق المال العربية خلال ختام تعاملات اليوم الخميس ختام الأسبوع، وقادت البورصة المصرية والسعودية ارتفاعات البورصات العربية، بينما شهدت بورصات قطر والكويت تراجعا.

السوق السعودي

ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنحو 0.5% في جلسة الخميس بعد 3 جلسات متتالية من التراجع ليغلق فوق مستويات 11450 نقطة مع تحسن قيم التداول إلى 6.3 مليار ريال.

وجاء الدعم بشكل رئيسي من ارتفاع سهم الراجحي 1% وارتفاع سهم البنك الأهلي بنسبة 1.1% ليرتد من أدنى مستوياته في 4 أشهر.

كما قفز سهم أرامكو بنسبة 1.7% إلى أعلى مستوياته في نحو عام كامل بالتزامن مع عودة اللون الأخضر إلى أسعار النفط بعد خسائر استمرت لثلاث جلسات.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.24% مسجلاً ثاني مكاسب أسبوعية على التوالي.

بورصة مصر

أغلقت المؤشرات المصرية على تباين في جلسة الخميس وسط سيولة بلغت نحو 1.75 مليار جنيه لتصل القيمة السوقية إلى نحو 1.219 تريليون جنيه.

وتراجع المؤشر الثلاثيني بنحو 0.5% منهياً سلسلة مكاسب يومية لمدة 4 جلسات متتالية بضغط من ارتفاع سهم التجاري الدولي بنسبة 0.1% وسهم طلعت مصطفى بنسبة 3.6%.
بالمقابل، ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 0.1% ضمن جلسة متقلبة ليغلق عند 3628 نقطة.

وأظهرت البيانات تسجيل المصريين والعرب صافي بيع بقيمة 22 و3 ملايين جنيه على التوالي مقابل صافي شراء للأجانب بقيمة 25 مليون جنيه.

وعلى مدار الأسبوع، ارتفع المؤشر الثلاثيني بنحو 1.5% مسجلاً ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي وأعلى إغلاق أسبوعي له في نحو 5 سنوات.

الأسواق الخليجية الأخرى

تراجع مؤشر بورصة قطر بنحو 0.9% في جلسة الخميس مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي بضغط من انخفاض سهم مجموعة QNB بنسبة 1.1%.

وعلى مدار الأسبوع، انخفض المؤشر القطري بنحو 1.5% متراجعاً للأسبوع الثالث على التوالي وأكبر خسارة أسبوعية له في شهرين.

وارتفع مؤشر الكويت الأول بشكل طفيف بجلسة الخميس، ولكنه تراجع خلال الأسبوع بنسبة 0.5% مسجلاً رابع انخفاض أسبوعي على التوالي.

وفي أسواق الإمارات، ارتفع مؤشر سوق دبي بنحو 0.1% بعد 3 جلسات متتالية من الانخفاض بدعم من ارتفاع سهم الإمارات دبي الوطني بنحو 0.9%.

وتراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة طفيفة يوم الخميس مسجلاً سابع انخفاض يومي على التوالي متأثراً بانخفاض سهم العالمية القابضة بنسبة 0.05%.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السوق السعودي بورصة مصر أسواق الإمارات مؤشر الكويت مؤشر بورصة قطر

إقرأ أيضاً:

4.27 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة 62 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال أسبوع 39.2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية

ارتفع رأس المال السوقي للبورصات العربية إلى 4.268 تريليون دولار بنهاية أغسطس الماضي، بنمو 0.52% أو ما يعادل 22 مليار دولار، مقارنة بنحو 4.246 تريليون دولار في نهاية يوليو 2024، وفق صندوق النقد العربي.
وأظهرت بيانات النشرة الشهرية للصندوق، أن رأس المال السوقي لسوق أبوظبي للأوراق المالية وصل إلى 763.9 مليار دولار، فيما بلغ رأس المال السوقي لسوق دبي المالي 197.4 مليار دولار، وبلغت رسملة السوق المالية السعودية «تداول» نحو 2.727 تريليون دولار.
وسجل رأس المال السوقي لبورصة قطر 162.5 مليار دولار، وبورصة الكويت نحو 138.8 مليار دولار، وبورصة الدار البيضاء (المغرب) 73.8 مليار دولار، وبورصة مسقط (سلطنة عمان) 63.8 مليار دولار، وبورصة مصر 43.36 مليار دولار.
وبلغ رأس المال السوقي لبورصة عمان (الأردن) 23.7 مليار دولار، وبورصة البحرين 20.19 مليار دولار، وبورصة بيروت (لبنان) 19.2 مليار دولار، وبورصة تونس 8.52 مليار دولار، وسوق دمشق (سوريا) للأوراق المالية 5.95 مليار دولار، وبورصة فلسطين 4.07 مليار دولار.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأمريكية تسجل مكاسب متتالية للأسبوع الثاني
  • الأسهم الأوروبية تتراجع لكن في الطريق نحو مكاسب أسبوعية
  • انخفاض أسعار النفط مع اقتراب تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي
  • 4.27 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس
  • هبوط أسعار الغاز في أوروبا للأسبوع الثالث على التوالي
  • المؤشر الياباني يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ منتصف أغسطس
  • أبو عاصي: السوق المصري يتكامل مع نظيره السعودي
  • المؤشر نيكي يسجل أفضل مكاسب أسبوعية منذ منتصف أغسطس
  • 4.268 تريليون دولار رسملة البورصات العربية في نهاية أغسطس
  • النفط يستقر ويتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي