بوابة الفجر:
2024-06-11@22:29:37 GMT

أسعار النفط تتجه لتحقيق خسائر أسبوعية

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

 

تتجه أسعار النفط لإنهاء سلسلة مكاسب دامت سبعة أسابيع الجمعة 18 أغسطس آب بفعل مخاوف إزاء نمو الطلب في الصين مع تباطؤ اقتصادها وفي ظل احتمال بقاء أسعار الفائدة الأميركية عند مستويات مرتفعة لفترة ممتدة.
             
ولم يطرأ تغير يذكر على خامي القياس الرئيسيين اليوم الجمعة إذ ارتفع خام غرب تكساس الوسيط عشرة سنتات، أي ما يعادل 0.

1%، إلى 80.49 دولار للبرميل بينما استقر خام برنت دون تغير عند 84.12 دولار للبرميل بحلول الساعة 02:05 بتوقيت غرينتش.
             
ويحد من أسعار النفط تركيز الفدرالي الأميركي على احتواء التضخم في ضوء بيانات اقتصادية أقوى من المتوقع.
             
وأعلنت وزارة العمل الأميركية أمس الخميس أن عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة لأول مرة تراجع الأسبوع الماضي في إشارة إلى أن سوق العمل التي لا تزال تشهد شحًا في العمالة قد تدفع الفدرالي الأميركي لمواصلة حملته لتشديد السياسة النقدية.
             
وجاء التقرير في أعقاب تقارير اقتصادية قوية أخرى، من بينها تقرير مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة، أشارت جميعها إلى احتمال أن يتمسك الفدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة.
             
وتفاقمت المخاوف بسبب مجموعة جديدة من البيانات الصينية التي أشارت إلى أن اقتصاد ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم يفقد الزخم سريعا منذ الربع الثاني من العام.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..

استهدفت القوات الأمريكية والبريطانية، اليوم الاثنين منطقة ساحل الفازة في محافظة الحديدة بغرب اليمن، بحسب وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية اليمنية دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا مراراً ضربات جوية على مواقع للحوثيين بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر وتهديد حركة التجارة العالمية.

وتعرّضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إن الهجمات تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من أكتوبر الماضي.

وفي وقت سابق من الاثنين، أعلنت وزارة الخزانة الأميركية فرض عقوبات على عشرة أفراد وكيانات وسفن قالت إنها شاركت في “النقل غير المشروع” للنفط والسلع الأخرى لجماعة الحوثي.

وأضافت الوزارة في بيان أن العقوبات شملت أفراداً وكيانات وسفناً نقلت السلع والنفط لشبكة متعاون وممول مالي مع الحوثيين يدعى سعيد الجمل.

وقالت إن العقوبات تستهدف الشحن البحري والميسرين الماليين وعدداً من مديري وملاك السفن وشركة متورطة في تزوير مستندات الشحن.

وقالت الخزانة الأميركية إن العقوبات الجديدة “وهي الجولة السابعة من العقوبات التي تستهدف شبكة سعيد الجمل منذ أكتوبر 2023، تؤكد التزام الحكومة الأميركية بعزل وتعطيل تمويل الجماعات الإرهابية الدولية مثل الحوثيين”.

ومنذ 19 نوفمبر، ينفّذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنّها مرتبطة بإسرائيل أو متّجهة إلى موانئها.

وتعطل هجمات الحوثيين حركة الشحن العالمي عبر قناة السويس، مما أجبر شركات على تغيير المسارات إلى رحلات أطول وأكثر تكلفة حول جنوب القارة الأفريقية. وتشن الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات على أهداف للحوثيين في اليمن.

تأتي هذه العملية العسكرية التي نفذها الجيش الأمريكي في منطقة البحر الأحمر في سياق التوترات المستمرة في المنطقة، حيث تعتقد واشنطن أن القوات الحوثية المتحالفة مع إيران تسعى إلى زعزعة الاستقرار وتهديد حركة الملاحة البحرية.

ويُعتبر البحر الأحمر من أهم الطرق في العالم لشحنات النفط والغاز الطبيعي المسال، وكذلك للسلع الاستهلاكية، ويمر بالمنطقة نحو 40 في المائة من حركة التجارة العالمية، ويقدّر خبراء أن نحو 30% من تجارة الحاويات العالمية تمر عبر قناة السويس.

 

مقالات مشابهة

  • ”صنعاء تتجه نحو الهاوية: جائحة اقتصادية تفتك بأسعار العقارات”
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها مع احتمال شراء الخام الأمريكي للاحتياطي
  • تفاصيل التصعيد الأميركي البريطاني ضد الحوثيين في اليمن ... ضربات جوية وعقوبات اقتصادية..
  • استقرار أسعار النفط عالمياً بعد خسائر
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار
  • القطاع المصرفي الأمريكي يسجل خسائر غير محققة بقيمة 517 مليار دولار.. فيديو
  • استقرار أسعار النفط بعد خسائر
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 79.58 دولارًا للبرميل
  • بعد خسارة أسبوعية.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • أسعار النفط تسجل خسائر أسبوعية بسبب مخاوف من تراجع الطلب