المناطق_واس

انطلق مهرجان سكرية المذنب الحمراء في نسخته السادسة أمس، بمجموعة من الفعاليات التي تعنى بالتمور ومشتقاتها، والمقام في السوق المركزي للخضار والتمور بالمحافظة، بتنظيم من مكتب وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمحافظة بالشراكة مع غرفة القصيم التجارية وبلدية محافظة المذنب.

 

وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والزراعة والمياه بمنطقة القصيم المهندس عبدالعزيز الرجيعي، أن هذه المهرجانات تعد إحدى وسائل التسويق الزراعي التي عمدت إليها الوزارة ضمن برامج دعمها لتسويق منتجات المزارعين، مقدماً شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه المتواصل في إقامة مثل هذه المهرجانات التي تسهم بشكل رئيسي في تأصيل ونجاح كافة المجالات الاقتصادية والتسويقية للتمور المحلية في المحافظة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

“البيئة”: مسالخ المملكة تستقبل أكثر من 454 ألف ذبيحة

كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة، عن وصول إجمالي عدد مذبوحات الأضاحي في مسالخ جميع مناطق المملكة إلى (454,620) رأساً من الماشية، خلال أول، وثاني، وثالث أيام عيد الأضحى المبارك للعام الحالي 1445هـ.
وأوضحت في تقرير رسمي مفصّل لفرقها الفنية المنتشرة في جميع مسالخ مناطق المملكة، تسجيل منطقة مكة المكرمة أعلى عدد من المذبوحات؛ حيث استقبلت مسالخها (183,717) رأساً من الماشية، كان أعلاها في أول أيام العيد، بـ (94,798) ذبيحة، وتلتها مسالخ الرياض التي استقبلت (106,970) رأساً، ثم المدينة المنورة بـ (39,428) رأساً في جميع مسالخها.
وأشارت إلى أن مسالخ المنطقة الشرقية استقبلت (35,377) ذبيحة، فيما استقبلت مسالخ القصيم (16,782)، وعسير (18,796)، وحائل (7,870)، وتبوك (5,967)، وجازان (14,480)، ونجران (5,405)، والحدود الشمالية (5,023)، والجوف (4,562)، والباحة (10,242) ذبيحة.
يذكر أن الفرق الفنية في فروع وزارة وزارة البيئة والمياه والزراعة، والمكاتب التابعة لها، تقوم خلال موسم عيد الأضحى المبارك، بجولات رقابية وتفتيشية مكثفة على جميع المسالخ المعتمدة في مناطق ومدن المملكة المختلفة؛ للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاشتراطات الصحية والفنية، وضمان حماية البيئة والحفاظ على السلامة والصحة العامة.

مقالات مشابهة

  • «البيئة»: 8 آلاف ذبيحة بمسالخ الرياض في رابع أيام العيد
  • وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية تتابع سير العمل بالمنشئات الصحية بالمحافظة
  • لبنان.. وزارة البيئة تصدر تحذيرًا من خطر اندلاع حرائق
  • لبنان.. وزارة البيئة تصدر تحذيرا من خطر اندلاع حرائق
  • فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بنجران ينفّذ 550 جولة رقابية خلال موسم عيد الأضحى
  • “البيئة”: مسالخ المملكة تستقبل أكثر من 454 ألف ذبيحة
  • أفضل طريقة لطهي اللحوم الحمراء.. الصحة توضح
  • طواف فرنسا في نسخته الـ 2026 ينطلق من برشلونة
  • حفلات متنوّعة في مهرجانات بيبلوس والمفاجأة نانسي عجرم
  • انطلاق مبادرة العيد أحلى بمراكز الشباب من مركز شباب الميناء الغردقة