افتتح الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، ورشة العمل لأصحاب المشروعات المشاركين في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والذي عقدت في قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، في حضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، حسن العلاقمي، مسؤول الاتصال والأمانة الفنية للمبادرة.

 

التنمية المستدامة:


وأكد المحافظ، على أن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، تعد أحد المبادرات الوطنية المهمة التي تأتي في إطار توطين أهداف التنمية المستدامة وتعزيز العمل المناخي ودعم المشروعات الخضراء في مصر.


أضاف المحافظ أنه تم مؤخرا إطلاق النسخة الثانية من المبادرة الذي يعكس رؤية مصر لترسيخ الواقع الجديد الذي ترتبط فيه التنمية بالتحول الرقمي والاستغلال الأمثل لتكنولوجيا المعلومات ومستجدات الثورة الصناعية الرابعة.. إلى جانب مراعاة الاعتبارات البيئية والتحول نحو الاقتصاد الأخضر.
وجه المحافظ بتقديم الدعم الفني لأصحاب المشروعات لاستكمال التسجيل على المنصة والتكاتف والتعاون من أجل فوز المشروعات المقدمة من محافظة شمال سيناء في مختلف الفئات الستة.
من جانبه أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، على تقدم 60 مشروعًا من مختلف الفئات الستة للمبادرة بشمال سيناء من بينها 11 مشروعًا مكتملًا، موجهًا بتقديم المساعدة وتذليل الصعاب أمام أصحاب المشروعات الغير مكتملة وعددها 49 مشروعًا من اجل انهاء التسجيل.
أضاف السكرتير العام انه تم زيادة عدد المشروعات التي ستشارك بها المحافظة من 6 مشروعات بواقع مشروع من كل فئة الي 18 مشروعًا بواقع 3 مشروعات من كل فئة، لافتا الي أن الفئات هي فئة المشروعات كبيرة الحجم، فئة المشروعات المتوسطة، فئة المشروعات المحلية الصغيرة (حياة كريمة)، فئة المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، فئة المشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغيير المناخ والاستدامة، وفئة المبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح.. على أن تكون المنافسة بين المشروعات المتقدمة في كل فئة على حدة لضمان تكافؤ الفرص لجميع المشاركين.
من جانبه حسن العلاقمي، مسؤول الاتصال والأمانة الفنية للمبادرة بشمال سيناء، أن باب التقدم للمشاركة في الدورة الثانية من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية مفتوح حتي نهاية شهر أغسطس الجاري.
أشار العلاقمي، إلي عقد عدة ورش عمل في ديوان عام المحافظة وتقديم الدعم لأصحاب المشروعات لاستكمال تسجيل المشروعات بنسبة 100% على المنصة وحل المشكلات التي تواجههم أثناء التسجيل وتقديم الدعم الفني بمشاركة مركز المعلومات والمركز التكنولوجي.

تواصل حملة التطعيم ضد مرض شلل الأطفال في قرى شمال سيناء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء المشروعات الخضراء الذكية التنمية المبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة عام المحافظة مشروع ا

إقرأ أيضاً:

صرف مكافأة للعاملين بجامعة سوهاج بمناسبة عيد الأضحى المبارك

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج صرف مبلغ  1000 جنيه مكافأة لجميع العاملين بالجامعة، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك تيسيرًا لهم على أعباء المعيشة، ولإدخال البهجة والسرور عليهم، و تقديراً لجهودهم، وأدائهم المتميز، وتفانيهم في العمل.

وقال النعماني ان المكافاة تشمل جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم و العاملين بالجامعة، المثبتين، والمتعاقدين، والمؤقتين، والأجر اليومي، والعمالة اليومية، مؤكدا علي أن تحقيق جودة الحياة من خلال كافة أوجه الدعم جزء لا يتجزأ من مسئوليات الجامعة تجاه العاملين وأسرهم، إلي جانب تحفيزاً لهم على بذل مزيد من الجهد لخدمة العملية التعليمية بما يعود بالنفع على سير العمل بالجامعة والإرتقاء به.

وفي سياق آخر عقدت اللجنة التنفيذية للمبادرة بمحافظة سوهاج، اجتماعا تنسيقيا برئاسة الدكتور محمد عبدالهادي المنسق العام للمبادرة بسوهاج، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك في إطار فعاليات الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، وتنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج .

تناول الاجتماع مناقشة سبل تكثيف حملات التوعية للمواطنين والمستثمرين وحثهم على التقدم بمشروعاتهم على منصة المبادرة، وأشار منسق عام المبادرة بسوهاج إلى ضرورة عقد العديد من ندوات التوعية بالاشتراك مع جهاز شئون البيئة وذلك بالمناطق الصناعية، وكافة الجهات المعنية بالمحافظة وتعريف المواطنين بطريقة التقديم عبر المنصة المخصصة للمبادرة من خلال موقع https://sgg.eg/، لافتا إلى أن المبادرة قد لاقت نجاحا كبيرا خلال الدورتين الماضيتين.

يذكر أن المبادرة الوطنية لمشروعات الخضراء الذكية، قد انطلقت في محافظات الجمهورية تحت إشراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بهدف التأكيد على رؤية الدولة المصرية في التعامل مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال تقديم مشروعات تساهم في تحقيق تلك الأهداف، ووضع خريطة للمشروعات الخضراء الذكية وربطها بجهات التمويل، وجذب الاستثمارات لها.

وتصنف المشروعات المشاركة بالمبادرة إلى 6 فئات، تضم المشروعات كبيرة الحجم، والمشروعات المتوسطة، والمشروعات المحلية الصغيرة، خاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وأيضاً المشروعات المقدمة من الشركات الناشئة، والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة، وتغير المناخ والاستدامة، والمبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح، وستتم المنافسة على مستوى جميع المحافظات لاختيار 18 مشروعا فائزًا.

مقالات مشابهة

  • "حياة كريمة"و"المرأة" لى رأس الأولويات: مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج
  • صرف مكافأة للعاملين بجامعة سوهاج بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • لجنة المشروعات الخضراء الذكية بسوهاج تعقد اجتماعًا لتكثيف حملات التوعية
  • محافظ كفر الشيخ يفتتح نادي الخالدين تجريبيا.. مشروع ترفيهي وخدمي واجتماعي
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء