أصيب 23 عنصرا من مشاة البحرية الأميركية "المارينز" في تحطم طائرة عسكرية، الأحد، على جزيرة في شمال أستراليا خلال تدريبات مشتركة، وفق ما أفادت الشرطة المحلية.

وقال مفوض الشرطة مايكل مورفي إن 5 من العناصر تمّ نقلهم من مكان الحادث إلى مستشفى على البرّ الرئيسي في شمال البلاد، أحدهم في حال حرجة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية أن طائرة تقل أفرادا من الجيش الأميركي تعرضت لحادث في أثناء مهمة تدريبية في الإقليم الشمالي بأستراليا، في حين قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الأسترالية (آيه.

بي.سي) إن شخصا من المصابين حالته حرجة.

وذكرت شبكة "سكاي نيوز" أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز "في-22 أوسبري" تحطمت قبالة ساحل داروين وعلى متنها نحو 23 من مشاة البحرية الأميركية.

وذكرت خدمتا الإطفاء والطوارئ أن شرطة الإقليم الشمالي تلقت تقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل.

كما قالت وزارة الدفاع: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأميركية ولا صلة له بأفراد من قوات الدفاع الأسترالية".

وأضافت أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمالي داروين في أثناء مهمة تدريبية تحمل اسم (بريديتورز رَن 2023).

وكثفت الولايات المتحدة وأستراليا، وهي واحدة من أهم حلفائها في منطقة المحيط الهادي، التعاون العسكري في السنوات الأخيرة في مواجهة الصين التي يتزايد استعراضها للقوة.

وقُتل 4 من الجنود الأستراليين الشهر الماضي خلال تدريبات ثنائية كبيرة عندما تحطمت طائرة هليكوبتر كانت تقلهم في المحيط قبالة ساحل كوينزلاند.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات طائرة هليكوبتر داروين البحرية الأميركية الولايات المتحدة مروحية أميركية تحطم مروحية أميركية الجيش الأميركي طائرة هليكوبتر داروين البحرية الأميركية الولايات المتحدة

إقرأ أيضاً:

مصرع شاب في حادث انقلاب دراجة نارية في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لقي شاب في العقد الثاني من العمر، مصرعه، اليوم الخميس، في حادث انقلاب دراجة نارية على طريق الفيوم الدائري، وتحديداً مدخل مدينه دمو ، وذلك أثناء ذهابه إلى عمله، حيث اختل توازنه وسقط أرضاً وارتطم رأسه بالأسفلت ولفظ أنفاسه الأخيرة على الفور، وهرعت سيارات الشرطة والإسعاف إلى مكان الحادث لنقل الجثة للمشرحة وإتخاذ اللازم.


تلقى اللواء ثروت المحلاوي، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الفيوم، إخطارا من، مأمور مركز شرطة الفيوم، يفيد ورود إشارة من شرطة النجدة بمصرع شاب في العقد الثاني إثر حادث إنقلاب دراجة نارية على طريق «الدائري بالفيوم » أمام مدخل مدينه دمو بنطاق المركز.

وانتقل ضباط مركز شرطة الفيوم، إلى مكان الحادث، وتبينّ مصرع شاب إسلام جمعه علي، في العقد الثاني من العمر، ومقيم بقرية سيلا، إثر تعرضه لحادث إنقلاب دراجة نارية كان يقودها، حيث ارتطم رأسه بالأرض ما تسبب في حدوث نزيف بالمخ، ولقي مصرعه على الفور.

وجرى استدعاء سيارة الإسعاف إلى مكان الحادث، ونقل الجثة إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف جهات التحقيق، التي صرحت بتسليم الجثمان لذويه لتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر أسرته بقرية سيلا .


تم إزالة آثار الحادث وتيسير الحركة المرورية على الطريق، وتحرر بالحادث المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الحادث وظروفه وملابساته، وأخطرت الجهات المختصة التي تولت التحقيق.

مقالات مشابهة

  • مصرع شاب في حادث انقلاب دراجة نارية في الفيوم
  • ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة
  • الدفاع الروسية: تدمير 15 طائرة مسيرة أوكرانية فوق 6 مناطق
  • القوات الروسية تضرب بالصواريخ 3 ألوية أوكرانية وأهدافا في عشرات المناطق
  • صحيفة: إدارة بايدن تؤخر بيع إسرائيل 50 طائرة حربية طراز إف-15
  • إصابة 9 في حادث انقلاب سيارة بصحراوي المنيا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 24 شهيداً و71 جريحاً
  • فيديو: رئيس مالاوي يدعو إلى فتح تحقيق مستقل بوفاة نائبه في حادث تحطم طائرته
  • روسيا تقدم إلى منظمة الطيران المدني الدولي أدلة على عدم تورطها في تحطم الطائرة "MH17"
  • بعد 3 أشهر.. هذا ما سيحصل بين لبنان وإسرائيل