أعلن مركز عمليات محافظة البحر الأحمر اليوم عن خطة لانقطاع التيار الكهربائي مؤقتًا في عدد من المناطق بالمحافظة، وذلك في يوم الاثنين الموافق 28/8/2023. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصيانة الدورية للمحولات الكهربائية بهدف ضمان استدامة وجودة توفير الكهرباء للسكان والمؤسسات في المنطقة.

من المقرر أن يتم قطع التيار الكهربائي خلال فترة زمنية محددة، تبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

ستشمل المناطق المتأثرة بهذا الانقطاع الحرفيين، مصنع المكرونة، المطحن التمويني، المرور الجديد، وبنزينة موبيل.

تهدف هذه الأعمال إلى تحسين وصيانة المحولات الكهربائية، وضمان استمرارية توفير الكهرباء بكفاءة عالية للمناطق المعنية بالانقطاع. تهيب الجهات المعنية بالسكان والمؤسسات المحلية التفهُّم والتعاون خلال هذه الفترة، وتأكيد أن الجهود تبذل لأقل تأثير ممكن على الحياة اليومية.

يأتي هذا الإجراء في إطار الجهود المستمرة لتطوير البنية التحتية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظة البحر الأحمر. تعكس هذه الأعمال التزام السلطات المحلية بتقديم خدمات عالية الجودة والاستدامة في قطاع الكهرباء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صيانة الكهرباء محولات كهربائية محافظة البحر الاحمر تحسين البنية التحتية استدامة الكهرباء

إقرأ أيضاً:

هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر

أعلنت هيئة الأمن البحري البريطانية أمبري في الساعات الأولى من فجر اليوم الأحد، عن اندلاع حريق في سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر غرب اليمن.

 

وقالت الهيئة في بيان مقتضب لها  "أصيبت سفينة شحن ترفع علم أنتيغوا وبربودا بصاروخ على بعد 83 ميلاً بحرياً جنوب شرق عدن… اندلع حريق لكن تم إخماده… وأطلق أشخاص على متن قوارب صغيرة في المنطقة النار على السفينة خلال الواقعة"، مضيفة أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

 

من جهتها أكدت وكالة السلامة البحرية البريطانية "يو كيه إم تي أو" حصول واقعة في المنطقة، داعية السفن إلى توخي الحذر.

 

والجمعة، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، تدمير أربع طائرات مسيرة وصاروخين مضادين للسفن في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، كما دمرت طائرة مسيرة أخرى انطلقت صوب مضيق باب المندب". وأعلنت كذلك تدمير زورق استطلاع للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وأضافت أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق يسيطرون عليها في اليمن فوق البحر الأحمر ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو أضرار.

 

في المقابل، أعلن الحوثيون، استهدافهم بصواريخ ومسيّرات سفينتين في البحر الأحمر تابعتين لشركات انتهكت حظر الدخول إلى موانئ إسرائيل. جاء ذلك في بيان متلفز للمتحدث العسكري لقوات الجماعة يحيى سريع.

 

ومنذ نوفمبر/ تشرين الثاني، يستهدف الحوثيين سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر وغيره بصواريخ ومسيّرات، في حين بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية تستهدف مواقع في اليمن.


مقالات مشابهة

  • انقطاع المياه عن عدة مناطق في أسيوط للصيانة غدا.. المواعيد والأماكن
  • بيان من كهرباء لبنان.. هذا ما جاء فيه
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. خطوات ترشيد استهلاك الكهرباء
  • بالتزامن مع حملات التفتيش عن سرقة الكهرباء.. ما هي عقوبة سرقة التيار؟
  • إغلاق جزئي مؤقت لطريق البحر الميت في هذا الموعد
  • توضيح رسمي حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي في البصرة
  • اليوم.. 3714 طالبا علي مستوي محافظة البحر الأحمر يؤدون امتحان الثانوية (صور)
  • انقطاع الكهرباء عن محافظة الحسكة جراء خروج خط التوتر المغذي عن الخدمة
  • «البحر الأحمر» تُنهي استعداداتها لانطلاق ماراثون الثانوية العامة
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر