أعلنت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، على صفحتها الرسمية “فيسبوك” موعد انطلاق معسكر اتكلم عربي،  للأطفال من سن 8 إلى 13 سنة.

 

وأكدت الوزيرة سها جندي، عبر منشورها، أن معسكر “اتكلم عربي” سوف يقام يوم السبت المقبل الموافق 2 سبتمبر في أحد متاحف القاهرة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية اتكلم عربي لدعم الهوية الوطنية وترسيخها.

 

 

وإليكم خطوات التسجيل للمشاركة بمعسكر أتكلم عربي المقبل 
 

الدخول علي الرابط التالي من هنـــــــــا.

 

كتابة اسم ولي الأمر

 

دولة الاقامة بالخارج


بريد إلكتروني

 

رقم هاتف (واتس أب)


اسم الطفل المشارك في المعسكر

النوع

الجنس

 

 المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"

 

 وقالت السفيرة سها جندي إن المرحلة الجديدة من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، والتي تستهدف تعريف أبنائنا باللغة العربية، تركز الفعاليات الجديدة على الاحتفاء بالشخصية المصرية وجذورها المتنوعة، وعن مصر والحضارة المصرية التي تبهر العالم أجمع، من خلال عددا من الفعاليات من ضمنها المعسكر الذي تم إطلاقه وفتح التسجيل به لأبنائنا بالخارج، مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال من المعسكرات التوعوية وخصوصًا بثقافتنا وهويتنا وتاريخنا.

 

ولفتت إلى أن هذا المعسكر خطوة جديدة في اطار المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" بالتعاون مع "الزمرة" برئاسة الأستاذة أميرة يوسف، مؤسسة الشركة، وهي شركة يقودها مجموعة من الشباب حيث سيكون هذا العمل بفكر وشكل جديد بمشاركة الشباب القائمين على إدارة الشركة، والذين وجدنا أن لهم نفس أهداف وزارة الهجرة للحفاظ على الهوية المصرية وتعريف الشباب باللغة العربية والتاريخ المصري العظيم.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السفيرة سها جندي المصريين بالخارج معسكر اتكلم عربي من المبادرة الرئاسیة اتکلم عربی

إقرأ أيضاً:

زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، أعمال المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة، التي تستهدف زراعة 60 ألف شجرة بأحياء المحافظة، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة، وتماشيًا مع جهود الدولة في مواجهة التغيرات المناخية.

33 ألف شجرة على مستوى الأحياء

أوضح «الشريف» أن إجمالي ما تم زراعته من الأشجار بالمرحلة الثانية بلغ 33 ألف شجرة على مستوى الأحياء، مكلفا جميع الأجهزة التنفيذية المعنية، بمتابعة ما تم زراعته بالمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة، والتأكد من اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير اللازمة، التي تضمن استدامة الأشجار التي تم زراعتها، والاستفادة منها.

وثمن محافظ الإسكندرية جهود جميع القائمين على المبادرة، موضحا أن المحافظة نجحت في المرحلة الأولى من المبادرة في زراعة (278229) شجرة، سواء بالجهود الذاتية ودعم المجتمع المدني، أو ما تم توريده من وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في المواقع التي حددتها وزارة التنمية المحلية في المدارس، والمستشفيات، مراكز الشباب، الطرق العامة، المحاور الرئيسية بالإسكندرية.

مقالات مشابهة

  • زراعة 250 ألف شجرة في محافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون شجرة»
  • زراعة 250 ألف شجرة في الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة
  • وزيرة الهجرة تهنئ المصريين بالخارج والداخل بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • فتح باب التسجيل في "مبادرة بُناة مصر الرقمية" للعام الدراسي 2024/2025
  • زراعة 327 ألف شجرة بكفر الشيخ.. والمحافظ: «زودوا المساحات الخضراء»
  • خطوات فتح حساب بنكي جديد من منزلك
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • الشعاب: نجاح الانتخابات البلدية سيمهّد المسار أمام الانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • التنمية المحلية: زراعة 3 ملايين شجرة بتكلفة 98 مليون جنيه