لبنان ٢٤:
2024-06-12@08:41:19 GMT

الأب نصر: مستعدّون لانطلاق العام الدراسي الجديد

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

الأب نصر: مستعدّون لانطلاق العام الدراسي الجديد

قال أمين عام المدارس الكاثوليكيّة الأب يوسف نصر "نُحاول أن نقوم بكلّ ما بوسعنا كي لا يُصيب القطاع التربوي ما أصاب القطاعات الأخرى".     وأضاف الأب نصر للـ"أم تي في": "ما زلنا في ظروف غير طبيعيّة، والقطاع التربوي مُهدّد، ولكن لا يُمكن إلا أن نقول إنّنا ما زلنا صامدين ومستعدّين لانطلاق العام الدراسي الجديد".

    وأشار إلى أنّ "ارتفاع الدولار وهجرة المعلّمين دفعانا إلى الأخذ بمطالب المعلّمين، بالإضافة إلى الظروف الاقتصاديّة، لذلك كان لا بدّ من إعادة النظر بالحوافز التعليمية والاجتماعية التي نعيطها لهم، وتوصّلنا أن نعطيهم مرتين إلى 3 مرات عمّا كان يُعطى في بداية أيلول 2022".     ولفت الأب نصر إلى أنّ "الأقساط انخفضت مقارنةً بما قبل الأزمة، ولكن هناك فئة من المجتمع تُعاني الأمرّين من الزيادات وتعتبرها كبيرة جدًّا وأكثر من طاقتها".  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"

أبدى الاتحاد البولندي تفاؤله بشأن الإصابة التي تعرض لها مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي خلال المباراة الأخيرة للمنتخب الوطني استعدادا لكأس أوروبا التي تنطلق في ألمانيا هذا الأسبوع.

وأصيب قائد منتخب بولندا وأفضل هداف في صفوفه (82 هدفا في 149 مباراة دولية) في ركبته اليمنى واضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 33، بعدما ساهم ابن الـ35 عاما في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة، خلال المباراة التي تغلب فيها منتخب بلاده على نظيره التركي بنتيجة 2-1 أمس الاثنين.

Poland’s record-scorer and talisman Robert Lewandowski was forced off with an injury just days before their Euro 2024 campaign ???????????? pic.twitter.com/kG0exPKM9U

— OneFootball (@OneFootball) June 10, 2024

وقال المدرب البولندي ميكال بروبيرش بعد المباراة بشأن إصابة مهاجم برشلونة الإسباني "إصابة روبرت ليفاندوفسكي طفيفة ولا ينبغي أن تكون هناك أي مشكلة".

وأكد المتحدث باسم المنتخب البولندي إميل كوبانسكي: "ما زلنا متفائلين"، وأضاف "ما زلنا ننتظر التأكيد بعد الفحص الطبي المقرر إجراؤه اليوم (الثلاثاء)".

وحسب موقع "ميتزيكي.ب أل" المحلي المتخصص، فإن هذه الإصابة "ليست خطيرة" وخروج ليفاندوفسكي الذي يستعد لخوض رابع بطولة قارية في مسيرته، خلال المباراة أمام تركيا كان "وقائيا".

وأضاف "ليفاندوفسكي شديد الوعي. إذا شعر ببعض الانزعاج، يقرر أنه ليست هناك حاجة لتحمل أدنى مخاطرة".

وأوقعت قرعة كأس أمم أوروبا التي تنطلق في ألمانيا الجمعة المقبل، بولندا ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب فرنسا وهولندا والنمسا.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • كشف حجم إصابة ليفاندوفسكي قبل أيام من انطلاق "يورو 2024"
  • تعليم عسير يعتمد نتيجة إجراءات النقل للإدارة المدرسية للعام الدراسي 1446هـ
  • 57259 طالبًا يبدأون امتحانات "الدبلوم العام"
  • د.حماد عبدالله يكتب: دور رجال الأعمال "فى العمل العام" !!
  • قانون حضانة الطفل الجديد في مصر.. مراعاة حقوق الأبوين والصغار
  • شروط التقديم في معهد القاهرة الجديدة العالي للعلوم الإدارية والحاسب الآلي
  • إعلان بداية العام الدراسي الجديد بولاية كسلا
  • انتهاء اللمسات الأخيرة لانطلاق ماراثون الثانوية العامة بالوادي الجديد (صور)
  • نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر
  • عاجل | نهاية العام الدراسي غداً.. وعودة المعلمين 7 صفر