أبوظبي في الأول من سبتمبر/ وام / انطلقت اليوم في كافة ميادين الدولة منافسات الأسبوع التمهيدي الأول لسباقات الهجن 2023-2024، والخاصة بفئة الحقايق وأقيمت على أرضية أكثر من 30 ميداناً.
وشهدت السباقات التي جاءت بتنظيم اتحاد سباقات الهجن منافسة قوية بين المشاركين من ملاك الهجن، الذين قدموا من دول مجلس التعاون الخليجي.


وتقام غدا سباقات فئة اللقايا في ثاني أيام موسم سباقات الهجن، والتي تتواصل معها السباقات وفئة الإيذاع التي ستقام تحدياتها بعد غدٍ الأحد مع ختام الأسبوع الأول.
وستزيد المسافات في الأسبوع الثاني مع فئات الكبار “الثنايا والحول والزمول”، والتي تعتبر ختام المشوار للمشاركين في مختلف التحديات.
وتمثل سباقات الهجن في الدولة موروثاً شعبياً أصيلاً، ويشارك في المنافسات والمهرجانات المتنوعة شريحة كبيرة من أبناء الدولة وإخوانهم من أبناء دول الخليج العربي.
وتهدف السباقات إلى ترسيخ التراث، وغرس قيمة الهوية الوطنية في نفوس الأجيال القادمة.

عبد الناصر منعم/ سامي عبد العظيم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: سباقات الهجن

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف

حققت أسعار النفط، ارتفاعا خلال تعاملات اليوم، وذلك بفضل توقعات بأن المنتجين الرئيسيين سيواصلون تخفيضات الإنتاج في اجتماع تحالف أوبك+ المقرر الأحد، إضافة إلى التوقعات بزيادة استهلاك الوقود مع انطلاق موسم ذروة الطلب في الصيف.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليو، بواقع 27 سنتا، بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 84.49 دولار للبرميل، فيما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 35 سنتا إلى 80.18 دولار.

ويتوقع متعاملون ومحللون أن يبقي تحالف أوبك بلس، على تخفيضات الإنتاج الطوعية التي يبلغ إجماليها حوالي 2.2 مليون برميل يوميا.

وفي سياق متصل ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الأمريكية هذا الأسبوع، والتي قد تؤثر على التوقعات بشأن تخفيضات مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لأسعار الفائدة، والتي قد تكون إيجابية لأسعار النفط، كما أنه من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة لشهر أبريل في وقت لاحق الأسبوع، وهو مقياس التضخم المفضل لدى البنك المركزي، ومن المتوقع أن يظل التضخم دون تغيير على أساس شهري.

مقالات مشابهة

  • القباج تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة في نسخته العاشرة
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • القباج: انطلاق فعاليات الأسبوع الوطني للتنمية المستدامة 
  • سباق غناضة للمحامل الشراعية 60 قدماً ينطلق 8 يونيو
  • انتخابات مجلس الشعب وعمل الإدارة المحلية ودور الشباب في ختام الأسبوع العلمي بدرعا
  • مأزق كبير في برشلونة قبل انطلاق الموسم الجديد
  • محمد بن زايد يلتقي الرئيس الكوري في ختام زيارته إلى سيؤول
  • رئيس الدولة يلتقي الرئيس الكوري في ختام زيارته إلى كوريا
  • ارتفاع أسعار النفط بفضل التوقعات بزيادة استهلاك الوقود في الصيف