ناشد وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير المالية، الدكتور محمد معيط، بأن يتم اعتبار خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ضمن خدمات التأمين الصحي الشامل؛ لأنه من المهم إضافة الخدمات للمنظومة ليتمتع بها لمواطن بالمجان أنا عارفة أنه عبء مالي لكنه هام جدًا".

السيسي: الزيادة السكانية سبب خروج المواطنين في 2011 (فيديو) عاجل| السيسي يكلف "مدبولي" برئاسة المجلس القومي للسكان (فيديو)

وعقب "معيط"، على هامش جلسة التحديات والفرص ضمن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، اليوم الثلاثاء، قائلًا: "هو لو يسمح لي السيد رئيس الجمهورية".

وتدخل الرئيس السيسي، قائلًا ضاحكًا: "لا مفيش مفيش أنت هتدفع هتدفع".
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الدكتور محمد معيط تنظيم الأسرة وزير المالية منظومة التأمين الصحي الصحة والسكان وزير الصحة والسكان الزيادة السكانية التأمين الصحي الشامل منظومة التأمين الصحي الشامل المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية المؤتمر العالمي للسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: منظومة التأمين الصحي الحالية متعاقدة مع 700 مستشفى قطاع خاص


كتب- حسن مرسي:
قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن مناقشات مشروع قانون إدارة المنشآت الصحية تمت في البرلمان بشكل ديمقراطي، موضحًا أن اختلاف وجهات النظر أمر منطقي.

وأضاف خلال لقاءه عبر برنامج في المساء مع قصواء، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن المريض لن يتحمل أي أعباء سواء من مقدم الخدمة قطاع خاص أو حكومي لأن هناك التزام دستوري.

وأشار إلى انه يوجد 69 مليون مواطن مصري تحت مظلة منظومة التأمين الصحي التي طُبقت منذ الستينيات وهناك عدد كبير من غير القادرين يتم العلاج على نفقة الدولة، وبالتالي دخول القطاع الخاص لا يؤثر على غير القادرين للحصول على الخدمة الصحية وتتحملها نفقة الدولة.

ولفت وزير الصحة والسكان إلى أن منظومة التامين الصحي الحالة متعاقدة مع 700 مستشفى من القطاع الخاص، مؤكدًا ان منظومة التأمين الصحي الشامل بُنيت في الأساس على المشاركة بين الدولة والقطاع الخاص.

وأشار إلى أن منظومة الصحة في مصر ضخمة، ومع الزيادة السكانية كان لابد أن يكون هناك مساحة للقطاع الأهلي والخاص بان يكون داعم لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يتابع موقف المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل
  • «مدبولي» يتابع موقف تنفيذ المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل
  • معيط: الرئيس السيسى وجه فى الموازنة الجديدة بتوسيع مظلة «التأمين الصحى الشامل» بالمحافظات
  • الرئيس السيسي يوجه بتوسيع مظلة «التأمين الصحي الشامل» بالمحافظات في الموازنة الجديدة
  • عاجل.. وزير المالية: الرئيس السيسى وجَّه فى الموازنة الجديدة بتوسيع مظلة "التأمين الصحى الشامل" بالمحافظات
  • حوار وزير الصحة مع قصواء الخلالي يتصدر «تريند» جوجل ومنصة «X»
  • وزير الصحة يكشف تفاصيل مهمة بشأن منظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: يوجد 69 مليون مواطن تحت مظلة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: الجهات الخاصة والأهلية ستشارك في تقدم الخدمة لمنظومة التأمين الصحي
  • وزير الصحة: منظومة التأمين الصحي الحالية متعاقدة مع 700 مستشفى قطاع خاص