صدى البلد:
2024-06-16@09:40:14 GMT

لو عايز تخس.. 5 أطعمة لا تستغني عنهم ترفع معدل الحرق

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

يحاول الكثير من الأشخاص رفع معدل الحرق لديهم، لذلك كشف موقع “هيلثي” عن بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في زيادة معدل الأيض، وإليك قائمة ببعض هذه الأطعمة:

1. الفلفل الحار: يحتوي الفلفل الحار على مادة الكابسايسين التي يمكن أن تزيد من معدل الأيض لفترة قصيرة من الزمن. يمكنك إضافة الفلفل الحار إلى الأطعمة والصلصات لإضفاء نكهة حارة وزيادة معدل الأيض.

2. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والكاتيشينات التي يمكن أن تعزز عملية الأيض. كما أنه يحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تساهم في زيادة حرق السعرات الحرارية.

3. البروتين الغني: تستغرق عملية هضم البروتينات ومعالجتها واستقلابها وقتًا أطول مقارنة بالدهون والكربوهيدرات. بالتالي، يمكن أن يساعد تناول كميات مناسبة من البروتين في زيادة معدل الأيض. الأطعمة الغنية بالبروتين تشمل اللحوم النباتية والحيوانية مثل الدجاج والسمك والبيض والألبان والمكسرات والبقوليات.

4. الأطعمة ذات الألياف العالية: تستلزم هضم الألياف جهدًا إضافيًا من الجهاز الهضمي، وبالتالي يمكن أن تزيد من معدل الأيض. تشمل الأطعمة ذات الألياف العالية الخضروات الورقية الداكنة، والفواكه الطازجة، والحبوب الكاملة مثل الشوفان والكينوا.

5. الماء البارد: شرب الماء البارد يمكن أن يساهم في زيادة معدل الأيض بشكل مؤقت. يعمل الجسم على تسخين الماء البارد لمطابقة درجة حرارة الجسم، وبذلك يحرق السعرات الحرارية إضافية.

يجب أن يتم تناول هذه الأطعمة كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن بشكل عام، ويُنصح بالاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتعزيز معدل الأيض واللياقة البدنية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحبوب الكاملة البروتينات الخضروات الورقية الخضروات الغنية بالبروتين الفلفل الحار اللحوم النباتية الكربوهيدرات حرق السعرات الحرارية حرارة الجسم حيوان درجة حرارة الجسم مضادات الأكسدة ممارسة التمارين التی یمکن أن فی زیادة

إقرأ أيضاً:

مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ثمن الكابتن محمود إسماعيل، مدرب نادي سموحة السابق، أداء منتخب مصر في مباريات تصفية كأس العالم الأخيرة أمام منتخبي بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، مشيرًا إلى أن المنتخب كان أداؤه جيد، وتصدر مجموعته. 

وأشار إسماعيل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أنا والمسئول"، المذاع عبر فضائية "الشمس"، إلى أن بصمة الكابتن حسام حسن المدير الفني للمنتخب واضحة في الأداء، حيث إنه يريد أن يكون للمنتخب تشكيل ثابت، مضيفًا: "مصر في كأس العالم بأمر الله"، لافتًا إلى أن الكابتن حسام حسن أحدث فرقا فنيا في أداء المنتخب.

وقال إن من يتابع الكابتن حسام حسن داخل الملعب ومتابعته لأداء اللاعبين وردود الأفعال حول التغييرات التي يجريها يشعر بمدى وطنيته، ورغبته في رفع اسم مصر، مضيفًا: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح الشعب المصري.. المدرب الوطني قلبه بيكون على البلد".

وعن بطولة الدوري المصري، أوضح أن فرق الدوري تستعد لعودة المباريات، حيث يتصدر بيراميدز الدوري المصري بعد خوضه 22 مباراة ولديه 53 نقطة، بينما خاض النادي الأهلي 15 مباراة ولديه 33 نقطة، ونادي الزمالك خاض 17 مباراة ولديه 28 درجة، معلقا: "الدوري سيكون ساخن جدا".

مقالات مشابهة

  • اكتشف سر البشرة النضرة مع هذه الأطعمة السحرية
  • ما علاقة الأطعمة النباتية فائقة المعالجة بأمراض القلب والوفاة المبكرة؟
  • ماذا يحدث لجسمك إذا اعتدت بدء يومك بكوب من الماء؟
  • 7 أطعمة تكافح الحساسية الموسمية
  • تقوي جهاز المناعة.. 6 فوائد لا تعرفها عن ماء الليمون
  • لا تفعل مثل الهندي واتبع 4 نصائح.. «راحت عليه نومه» أثناء السباحة هربا من الحر
  • أطعمة محضرّة من ريش الدجاج..ما نكهتها؟
  • مدرب سموحة السابق: "حسام حسن عايز يشتغل لمصر ويفرح المصريين"
  • وصلات شعر مستعارة مصنوعة من الموز.. بديل جديد للحفاظ على البيئة
  • مرض كرون.. أسبابٌ غير واضحة وخيارات عديدة للعلاج