مصر(عدن الغد)خاص.

اختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة اليوم الأربعاء ٦/٩، ورشة توصيف مساقات العلوم السياسية، التي نظمتها كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت، بالشراكة مع قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة، بتمويل من مؤسسة الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين وبرعاية السفارة اليمنية بجمهورية مصر العربية.

 تهدف الورشة التي نفذت بالمركز الثقافي اليمني، إلى تحسين وتطوير توصيف مساقات العلوم السياسية في جامعة حضرموت، وتوفير منصة للتفاعل والنقاش بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

 وشارك في الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في جامعة حضرموت وأساتذة مرموقين على مستوى الوطن العربي والدولي من جامعة القاهرة ، حيث تم مناقشة مواضيع متنوعة ذات صلة بتوصيف المساقات العلمية في مجال العلوم السياسية.

 وأعرب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد عوض بارشيد ، عن سعادته لتنظيم هذه الورشة والتعاون المشترك بين جامعتي حضرموت والقاهرة. 

مثمنًا جهود الحضور وتسليط الضوء على تطوير المناهج الأكاديمية بالكلية، مؤكدًا ان هذه الورشة ستساهم في تعزيز جودة توصيف وتطوير مساقات العلوم السياسية بجامعة حضرموت وستعزز الروابط الاكاديمية والثقافية بين الجامعتين.

 وأضاف ان هذ الورشة تجربة مميزة وفرصة للتواصل والتعاون بين جامعتي حضرموت والقاهرة في مجال العلوم السياسية، وتعزيز مكانة الجامعتين كمراكز أكاديمية رائدة.

 وأشاد رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة حضرموت الدكتور صلاح مدشل بالجهود الذي بذلها الكادر المصري لإنجاح الورشة، مؤكدًا بالعلاقة التاريخية التي تربط بلادنا بالشعب المصري العريق.

 ويذكر أن هذه الورشة أتت بناءً على مخرجات ورشة سابقة عقدت العام الماضي بالقاهرة تحت عنوان "نحو تدريس العلوم السياسية في الوطن العربي ".

 وفي الختام تم تكريم داعمي ورعاة هذه الورشة وكذا المشاركين فيها تقديرًا لجهودهم ومساهمتهم القيمة في تعزيز جودة توصيف المساقات العلمية وفي مقدمتهم الدكتور عمر بامحسون مؤسس الصندوق الخيري للطلاب المتفوقين .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: بجامعة حضرموت هذه الورشة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية

استقبل الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه بجامعة القاهرة الدولية، وفدًا من جامعة فودان الصينية  التي تعد من جامعات القمة في التصنيفات الدولية، برئاسة الدكتور جين لي رئيس الجامعة، ووفد رفيع المستوى من السفارة الصينية، في إطار جهود الجامعتين لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي. 

 

وخلال اللقاء تمت مناقشة آفاق التعاون بين الجامعتين في مختلف المجالات وأهمها تبادل الطلاب والباحثين، وإنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة، وإجراء البحوث العلمية، وتبادل الخبرات، وعقد المؤتمرات والندوات المشتركة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار تعزيز العلاقات بين مصر والصين في مختلف المجالات، بما في ذلك التعليم والبحث العلمي.

حضر اللقاء من جامعة فودان عميد معهد الذكاء الاصطناعي والابتكار، وعميد مدرسة علوم وتكنولوجيا المعلومات، والعميد التنفيذي لمعهد الظواهر البشرية، وعميد معهد السياسة العامة العالمية، وعميد مدرسة التبادل الثقافي الدولي، ونائب مدير مكتب الشراكات العالمية بجامعة فودان، ومدير برنامج بمعهد السياسة العامة العالمية بجامعة فودان، والدكتورة رحاب صبح رئيسة قسم اللغة الصينية بكلية الآداب ومديرة معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة.

جامعة القاهرة ترحب بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة

وأكد الدكتور محمد الخشت، ترحيب جامعة القاهرة بتعزيز التعاون مع المؤسسات الصينية المرموقة. 

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعاون الدولي في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون مع الصين في إطار الملفات الاستراتيجية المشتركة بين البلدين.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج بعض الفرق الدراسية بكلية التجارة والكلية المصرية الصينية بجامعة القناة
  • زهران: حل القضية الفلسطينية يجب أن يشمل دولة مستقلة وليس وقف الحرب فقط
  • متحف كفر الشيخ ينظم ورشة تدريبية لتعليم اللغة المصرية القديمة للأطفال
  • الخشت يستقبل وفدا من جامعة فودان الصينية بجامعة القاهرة الدولية
  • ورشة عمل توعوية حول متبقيات المبيدات في الموالح المصرية.. خطوات نحو تصدير آمن
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا رفيع المستوى من جامعة فودان الصينية
  • أستاذ العلوم السياسية: إسرائيل تنتهج سياسة الأرض المحروقة تجاه الفلسطينيين (فيديو)
  • أمانة العاصمة.. حفل اختتام وتكريم طلاب مدرسة الإمام علي لتعليم القرآن في بني الحارث
  • رفع قدرات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة.. ورشة عمل بجامعة الدلتا التكنولوجية