زعمت سلطات مقاطعة أوديسا في جنوب أوكرانيا اليوم الخميس أن مواقع للبنية التحتية للميناء وصومعة حبوب تعرضت لأضرار نتيجة انفجار وقع الليلة الماضية.

إقرأ المزيد إعلام أوكراني: دوي عدة انفجارات تهز مقاطعة أوديسا

وكتب رئيس الإدارة العسكرية لمقاطعة أوديسا أوليغ كيبر عبر "تلغرام" أن "مرافق للبنية التحتية للميناء وصومعة ومبنى إداريا تعرضت لأضرار"، في رابع هجوم بمسيرات شهدته منطقة إسماعيل بجنوب مقاطعة أوديسا خلال الخمسة أيام الأخيرة.

وأضاف كيبر أن شخصا واحدا أصيب جراء الهجوم، موضحا أن سائق شاحنة أصيب بجروح طفيفة في رجله.

وذكر موقع "زيركالو نيديلي" الأوكراني في وقت سابق، أنه سمعت انفجارات بعد إعلان حالة التأهب الجوي في مدينة كيليا في مقاطعة أوديسا، حيث يوجد ميناء نهري وحوض كبير لبناء وإصلاح السفن.

والليلة الماضية، أطلقت صافرات الإنذار في مقاطعة أوديسا لمدة ثلاث ساعات تقريبا.

وبدأت القوات الروسية قصف مواقع البنية التحتية الأوكرانية في 10 أكتوبر 2022 بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم، حيث استهدفت الضربات الروسية مرافق الطاقة والصناعة الدفاعية والقيادة العسكرية والاتصالات في جميع أنحاء أوكرانيا.

المصدر: وكالات + وسائل إعلام أوكرانية

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أوديسا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حبوب طائرة بدون طيار مقاطعة أودیسا

إقرأ أيضاً:

الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة

وصل الرئيس فلوديمير زيلينسكي رئيس جمهورية أوكرانيا، والوفد المرافق له إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة في زيارة رسمية للمملكة.

زيلينسكي: الحرب الروسية ضد أوكرانيا تمثل نقطة تحول في تاريخ أوروبا زيلينسكي في قطر لمباحثات حول إعادة الأطفال الأوكرانيين من روسيا

وهذه الزيارة ليست الأولى للرئيس الأوكراني إذ سبقها في فبراير الماضي زيارة رسمية له أيضاً، حينها أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، اليوم لدى استقباله الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، حرص المملكة ودعمها لحل الأزمة الأوكرانية، كما شدد ولي العهد السعودي على مواصلة الجهود للإسهام بتخفيف الآثار الإنسانية للأزمة الأوكرانية، ومن جهته أعرب زيلينسكي عن شكره وتقديره لجهود السعودية بشأن أوكرانيا.

 

القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك

أعلن منسق العمل السري في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، اليوم الأربعاء أن القوات الجوية الروسية استهدفت عدة مواقع تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مقاطعتي دنيبروبيتروفسك وبولتافا، وقال "إن الضربات الروسية استهدفت منطقة نوفوموسكوفسك، الواقعة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك بأوكرانيا، حيث تم تدمير مصنع للأنابيب، يتم إصلاح المعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بداخله".

ونقلت وكالة (سبوتنك) الروسية عن ليبيديف قوله "إن المواقع المستهدفة يتم استخدامها عسكريا من قبل القوات المسلحة الأوكرانية. بالإضافة إلى وجود مرافق لتخزين الأسلحة داخل المصنع المستهدف".

ولفت ليبيديف إلى أن الضربات الجوية الروسية شملت أيضا منطقة ميرجورود الواقعة في مقاطعة بولتافا بأوكرانيا، حيث يتمركز مقر فرقة الطيران 831 الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إسقاط 5 مسيرات أوكرانية
  • تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتين وسط روسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية تدمر 5 مسيرات أوكرانية
  • الرئيس الأوكراني يصل إلى جدة
  • بالفيديو.. صاروخ إسكندر الروسي يدمر بطارية أس 300 أوكرانية
  • القوات الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • القوات الجوية الروسية تستهدف مواقع عسكرية أوكرانية في مقاطعتي بولتافا ودنيبروبتروفسك
  • أوكرانيا تعلن تدمير منظومات صواريخ متطورة لروسيا
  • الدفاعات الجوية الروسية: تدمير 4 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 3 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك