الثورة نت|

نظم الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن اليوم بصنعاء، مؤتمرا صحفيا حول قضية رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة المنقطعة منذ خمسة أعوام.

وخلال المؤتمر الذي حضره رئيس اتحاد نقابات العمال علي بامحيسون، أشاد أمين عام الإتحاد عبدالكريم العطنة، بقرار القيادة في صنعاء بشأن منع الحكومة المتحالفة مع قوى العدوان من تصدير النفط نظراً لعدم تخصيص إيراداته لصالح موظفي ومتقاعدي الجمهورية اليمنية.

وأشار إلى أنه ومنذ بدء العدوان قامت القيادة في صنعاء بصرف رواتب الموظفين والعمال في كافة المحافظات بما فيها المحتلة، إلا أنه ومنذ نقل وظائف البنك المركزي إلى عدن، تنصلت حكومة المرتزقة المتحالفة مع العدوان عن التزاماتها ورفضت صرف مرتبات موظفي الدولة في المناطق الحرة منذ سبتمبر 2016م.

وأكد العطنة، أن تحالف العدوان وأدواته وقفوا حجر عثرة أمام جهود الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن لعودة صرف رواتب موظفي ومتقاعدي الدولة مستخدماً سياسة التجويع ورقة ضغط على أحرار الشعب اليمني.

وأوضح أمين عام اتحاد عمّال اليمن، أن الأمم المتحدة تخلت عن دورها أيضاً في دعم جهود الاتحاد لإعادة صرف المرتبات .. داعياً كافة الأطر النقابية العمالية إلى مواجهة العدو الخارجي الذي يواصل قطع الرواتب والابتعاد عن التعصب الأعمى.

كما دعا إلى عدم القبول بأي هدنة أو تهدئة جديدة مالم ترتبط بصرف المرتبات.

وفي المؤتمر الذي حضره عدد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، ثمن رئيس دائرة العلاقات والإعلام بالاتحاد يحيى الطبيب، دور وسائل الإعلام الوطنية في نقل معاناة الشعب اليمني في شمال اليمن وجنوبه وشرقه وغربه.

وأشار إلى أهمية المؤتمر الصحفي لإطلاع الرأي العام على قضية الراتب الذي التزمت به ما تسمى حكومة المرتزقة عقب قيامها بنقل وظائف البنك المركزي إلى عدن.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اتحاد نقابات عمال اليمن

إقرأ أيضاً:

تزكية الدكتور الشمري كنائب لرئيس اتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر

أنتخب أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري رئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر كنائب لرئيس لاتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر في دورة الاتحاد المقبلة من 2024، إلى 2028 وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد -صباح اليوم- الخميس بالعاصمة البحرينية المنامة على هامش بطولة غرب آسيا 2024 بحضور ممثلي 11 دولة في الاجتماع
وتم خلال الاجتماع تزكية الإماراتي عبد المنعم الختال رئيسا لاتحاد غرب آسيا وتمت الموافقة على استضافة السعودية بطولة النسخة المقبلة في عام 2025 م بعد منافسة مع إيران والعراق واليمن ولكن تمت الموافقة على السعودية بسبب الإمكانات والقدرات بعد استضافة العديد من البطولات العالمية وتم كذلك نقل مقر الاتحاد من دبي إلى الدوحة لوجود أمين السر القطري يعقوب فخرو.
ويأتي أختيار الدكتور ناصر الشمري كنائب رئيس اتحاد غرب آسيا تاكيد على المكانة المرموقة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية من كوادر وطنية غنية عن التعريف والقدرة على التواجد في كافة الاتحادات العربية والآسيوية والعالمية، ويعتبر فوز الدكتور الشمري مكسبا للعبة باتحاد غرب آسيا بعد أن أحدث تطورا كبيرا في الاتحاد السعودي ويؤكد قدرة الكوادر السعودية على تمثيل المملكة في المحافل الخارجية والتواجد في المناصب القيادية الكبرى.

مقالات مشابهة

  • علاء عبد الهادي يفوز بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • مصر تحتفظ بمنصب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب
  • تزكية الدكتور الشمري كنائب لرئيس اتحاد غرب آسيا للبلياردو والسنوكر
  • المؤتمر الدولي للطب الرياضي يناقش 215 ورقة في الإمارات
  • كيف علّق اتحاد نقابات أصحاب الأفران والمخابز على قضية الطحين الفاسد والمسرطن ؟
  • صحفي تركي: قضية مافيا أيهان بورا كابلان تضر بالتحالف الحاكم
  • مصطفي مدبولي: هدفنا وصول الدعم إلى مستحقيه
  • بث مباشر| مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء
  • تصريحات مهمة لرئيس الوزراء في مؤتمر صحفي بعد قليل
  • تصريحات مهمة لرئيس الوزراء في مؤتمر صحفي على الهواء بعد قليل