أكد السفير ياسر عثمان، سفير مصر بالمملكة المغربية، على تواصل السفارة المصرية لدى الرباط مع الجهات المغربية المختصة لمتابعة أوضاع الجالية المصرية عقب الزلزال الذي ضرب المملكة مساء أول أمس الجمعة.


وأشار السفير المصري لدى المملكة المغربية أن وضع الجالية المصرية في المملكة مطمئن، مشيرا إلى متابعة السفارة لأحوال التجمعات المصرية في مختلف المدن.

ونوه أن السفارة لم تتلق حتى الآن أي بلاغ بشأن ضحايا أو إصابات بين أبناء الجالية المصرية، مضيفا: "سنحتاج لعدة ايام للتوصل لتقييم نهائي للوضع.".

هذا وتتابع وزارة الهجرة، من خلال غرفة عمليات الوزارة، على مدار الساعة الموقف للاطمئنان على أبنائنا في المغرب، وتتمنى للجميع السلامة والأمان.

وقد أعربت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية السبت، عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عدداً من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة الموافق 8 سبتمبر الجاري، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.


وأكدت مصر على تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومةً وشعباً، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعيةً المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل لكافة المُصابين.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المملکة المغربیة الجالیة المصریة

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية

التقى سعادة سعيد عبدالله القمزي، سفير الدولة لدى جمهورية الأرجنتين، السفير غير المقيم لدى جمهورية الأوروغواي الشرقية، معالي عمر باغانيني وزير خارجية جمهورية الأوروغواي الشرقية.
ونقل سعادة السفير إلى معاليه تحيات سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب جمهورية الأوروغواي الشرقية دوام التقدم والازدهار. 
من جانبه، حمل معاليه سعادة السفير تحياته إلى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، وتمنياته لحكومة وشعب دولة الإمارات دوام التقدم والازدهار.
جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، وبحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة «زوارق الإمارات» تتصدر «الزمن الأفضل» في «مونديال الفورمولا-1» «سلة» شباب الأهلي تبحث عن التاريخ المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • كيف تحتفل الجالية المصرية في الكويت بعيد الأضحى؟
  • حاج مصري مشيدا بالمملكة: كل اللي بتفكر فيه تلاقيه قدامك.. فيديو
  • سفير الإمارات يلتقي وزير خارجية الأوروغواي الشرقية
  • السيسى يهنىء الجالية المصرية المسلمة في رومانيا بحلول عيد الأضحى المبارك
  • سفير إيران بالمملكة: حجاجنا لن يكونوا مصدر إزعاج والمملكة تقدم جهود عظيمة
  • سفير المملكة لدى المغرب يزور مؤسسة الملك عبدالعزيز للدراسات الإسلامية والعلوم الإنسانية بالدار البيضاء
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب
  • الكنيسة القبطية في قبرص تهنئ السفارة المصرية بعيد الأضحى
  • هل وصلت الحرارة بالمملكة إلى 72 درجة؟.. مدير البعثة الطبية المصرية يُوضح
  • واشنطن تجدد دعم مغربية الصحراء في احتفالات السفارة الأمريكية بعيد الإستقلال