جريدة الوطن:
2024-06-20@14:04:18 GMT

بايدن يرسي تقاربا استراتيجيا واقتصاديا مع فيتنام

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

هانوي ـ ا.ف.ب: اختتم الرئيس الأميركي جو بايدن زيارة قصيرة إلى هانوي وصفها بأنَّها «تاريخية» بمحادثات اقتصادية، بعدما اتفق البَلدان على ترسيخ التعاون بينهما.
وغادر بايدن متوجِّهًا إلى قاعدة عسكرية في ألاسكا سيحيي فيها ذكرى اعتداءات 11 سبتمبر 2001. وشارك بايدن مع وزير الخارجية أنتوني بلينكن أمس في «قمَّة للابتكار والاستثمار» ضمت مديري شركات تكنولوجية أميركية كبرى بينها جوجل وإنتل إضافة إلى شركة بوينج للطيران، مع قادة شركات تكنولوجية وصناعية فيتنامية.


وأعلن خلالها عن صفقة ضخمة بقيمة 7,8 مليار دولار عقدتها شركة الطيران الوطنية الفيتنامية مع شركة بوينج الأميركية لشراء 50 طائرة من طراز 737.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بعد زيارته كوريا الشمالية.. بوتين يبحث الشراكة الشاملة في فيتنام

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء إلى فيتنام، اليوم الأربعاء، في زيارة دولة تهدف إلى تعزيز العلاقات بين البلدين.
وذكرت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء أن الزيارة هي الخامسة التي يقوم بها بوتين لفيتنام، مشيرة إلى أن الرئيس الروسي توجه جوا إلى هانوي، قادما من بيونج يانج، بعد ختام زيارته لكوريا الشمالية.

#بوتين يتهم #أوروبا بالتصعيد ويحذرها من إرسال أسلحة طويلة المدى لـ #أوكرانيا#اليومhttps://t.co/wWJKYndxTC— صحيفة اليوم (@alyaum) May 29, 2024بوتين في فيتناموفي هانوي، من المقرر أن يجري بوتين محادثات مع جميع كبار المسؤولين، وتحديدا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي، نجوين فو ترونج، والرئيس تو لام، ورئيس الوزراء فام مينه تينه، ورئيس الجمعية الوطنية (البرلمان) تران ثانه مان.
أخبار متعلقة اليونان تكافح حرائق غابات "بالعمد".. وحالة تأهب بسبب الحرارة المرتفعةعاصفة تعطل قطارا كان متوجها إلى براغ شرقي ألمانياومن المنتظر أن تشمل المحادثات مجموعة كاملة من قضايا الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين روسيا وفيتنام. وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن زيارة بوتين تؤكد العلاقات المتواصلة بين البلدين على مدار عقود، في مواجهة الانتقادات الأمريكية لغزو روسيا لأرضاي أوكرانيا.
ونقلت بلومبرج عن بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الفيتنامية: "تثبت هذه الزيارة أن فيتنام تقوم على نحو نشط بتنفيذ سياستها الخارجية بروح الاستقلال والاعتماد على النفس والتنويع والتعددية".
وكانت السفار الأمريكية في هانوي انتقدت الزيارة أمس الأول الاثنين، وقالت إنه لا ينبغي لأي دولة منح بوتين منصة للدعاية "لحربه العدوانية، والسماح له بتطبيع فظائعه".
يشار إلى أن بوتين زار فيتنام أربع مرات في السابق، في شباط/فبراير 2001، وفي نوفمبر 2006 ، وفي نوفمبر 2013 والرابعة في نوفمبر .2017.

مقالات مشابهة

  • بعد كوريا الشمالية.. بوتين يصل فيتنام وسط توبيخ أمريكي
  • ضحايا حوادث طائرات بوينج ماكس يطالبون بتغريمها 25 مليار دولار
  • لماذا يطير بوتين إلى هانوي؟
  • بوتين يصل إلى فيتنام في زيارة دولة لتعزيز العلاقات
  • "بلومبرغ": فيتنام تستضيف بوتين وتتجاهل الانتقادات الأمريكية
  • بعد زيارته كوريا الشمالية.. بوتين يبحث الشراكة الشاملة في فيتنام
  • الرئيس الروسي يصل إلى فيتنام في زيارة دولة
  • رئيس أكبر شركة مصنعة للطائرات يعترف بوجود خلل في إنتاج بعض الطرازات
  • واشنطن تلغي اجتماعا استراتيجيا مع الاحتلال بسبب فيديو نتنياهو
  • واشنطت تلغي اجتماعا استراتيجيا مع الاحتلال بسبب فيديو نتنياهو