الرياض - مباشر: أعلن المركز العالمي للابتكار الرياضي (GSIC)، التابع لشركة مايكروسوفت، عن إطلاق "البرنامج نيوم المفتوح للابتكار الرياضي"، بالتعاون مع نيوم، والذي يهدف إلى إعادة تشكيل قطاع الرياضة بطرق مبتكرة تتخطى المألوف، مع التركيز على الذكاء الاصطناعي ورياضات المغامرة.

وأوضحت "نيوم"، في بيان لها اليوم الثلاثاء أن المركز سيعمل على التعاون مع 5 شركات عالمية رائدة في مجال التقنيات الرياضية، إلى جانب استقطاب المواهب من جميع أنحاء العالم، لتفعيل وتسريع هذا البرنامج.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تعكس رؤية نيوم في أن تصبح مركزاً عالمياً للابتكار في القطاع الرياضي وتطوير أحدث التقنيات، بالإضافة إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية النشطة وتوفير معيشة استثنائية لجميع سكان وزوار نيوم.

وقالت إيريس كوردوب، المدير العام للمركز العالمي للابتكار الرياضي (GSIC): "إن البرنامج  المفتوح للابتكار الرياضي الذي تتبناه نيوم يمثل فرصة للشركات الناشئة والشركات الأخرى لتشكيل مستقبل الرياضة، والمساهمة في دفع عجلة التحول في الرياضة العالمية".

وتابعت: "ومن أجل تحقيق الانسجام والتكامل بين التقنية والطبيعة والاستدامة، سنعمل على خلق منظومة استثنائية تسهم في تعزيز الابتكار وإطلاق عنان الإمكانات البشرية للإبداع في مجال الرياضة".

ومن جانبها، قالت جان باترسون، رئيسة قطاع الرياضة في نيوم: "تدعم هذه الخطوة رؤيتنا لاستخدام التقنية بهدف تحقيق النمو والتطور في جميع مجالات قطاع الرياضة في نيوم، بدءا من خلق أنماط مختلفة للحياة الصحية والنشطة، وصولاً إلى تعزيز ثقافة الأداء العالي واقامة الفعاليات النوعية وتعزيز البنية التحتية وتفعيل الشراكات، بمايحقق مستهدفاتنا في ترسيخ مكانة نيوم كمركز إقليمي للرياضة والابتكار". 

وأضافت باترسون: "ندعو الشركات الناشئة والشركات الأخرى للانضمام إلينا في هذا البرنامج؛ لنسهم في تطوير رياضات المغامرة والذكاء الاصطناعي، وخلق تأثير مستمر في المجال الرياضي".

وتوفر نيوم للمشاركين في البرنامج المفتوح للابتكار الرياضي من الأفراد والشركات البيئة المناسبة التي تمكنهم من اكتشاف حلول مبتكرة لتطوير التجارب الرياضية وتحسين الأداء وفتح آفاق جديدة في المجال الرياضي. كما سيقدم البرنامج تجارب ثرية، تشمل جلسات إرشادية متخصصة، وأنشطة تفاعلية، بهدف تعزيز إمكانات الشركات المشاركة.

وسيتم استقبال طلبات التقديم على البرنامج خلال الفترة من 12 سبتمبر الجاري حتى الموعد النهائي لتلقي طلبات المشاركة في 12 اكتوبر 2023، على أن يتم إعلان الفائزين في 23 نوفمبر 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: قطاع الریاضة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج ينظم برنامجاً بمنطقة تبوك

نظم الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج اليوم, فعالية بمنطقة تبوك بإشراف فرع وزارة الرياضة بالمنطقة، شارك بها مجموعة من الشباب والفتيات وسط تضاريس متنوعة وذلك غرب مدينة تبوك.
وأوضح مدير شؤون رياضة الهايكنج بالاتحاد فارس حجار, أن البرنامج يأتي ضمن العديد من البرامج التي يقيمها الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج في جميع مناطق المملكة، ومنها منطقة تبوك.
وذكر بأن البرنامج سبقه إقامة دورة نظرية تضمَّنت تعريف المتدربين على مفهوم الهايكنج وأهمية هذه الرياضة، ومتطلبات الحصول على الرخصة، وفوائدها، والسمات الشخصية للمرشد، ومهارات التخطيط، ومهارات المشي، ومهارات التجهيز لمعدات الملاحة، إضافة إلى استخدام بوصلة الخرائط، والمعرفة البيئية، ومهارات استخدام الحبال، وأنواع الربطات، ومهارات الإنزال، ومهارات الحد من المخاطر، وإجراءات الطوارئ.

مقالات مشابهة

  • 8 مراكز تدريبية لبرنامج صيف الرياضة بشمال الشرقية
  • الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنج ينظم برنامجاً بمنطقة تبوك
  • محمد بن راشد يشكل فريق عمل برئاسة وزارة الاقتصاد لتطوير اتحاد غرف الإمارات
  • تسليط الضوء على الاستدامة المالية للأندية بـ"صالون الرستاق الرياضي"
  • بنك مسقط.. مسيرة من النجاح والريادة وداعم أساسي لتطوير وتنمية الموارد البشريّة
  • مجلس الوزراء يعتمد تشكيل فريق عمل لتطوير اتحاد غرف التجارة والصناعة
  • في ختام بطولة العالم للبلياردو.. د الشمري: دعم القيادة جعل المملكة واجهة عالمية لاستضافة الأحداث الرياضية
  • «الشارقة الرياضي» يعتمد فعاليات «عطلتنا غير»
  • وزير التعليم العالي: شركات جديدة مع جامعات عالمية بمشروعات الذكاء الاصطناعي
  • يوم رياضي في انطلاق صيف الرياضة بشمال الباطنة والظاهرة