بعد 7 سنوات من مغادرتها مقر الرئاسة الأمريكية منذ خسارتها في الانتخابات الرئاسية في 2016 أمام دونالد ترامب، عادت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون للظهور في البيت الأبيض أمس الثلاثاء لإلقاء كلمة في فعالية فنية.

كانت كلينتون التي سبقت لها عضوية مجلس الشيوخ وكانت السيدة الأولى للولايات المتحدة، أول امرأة تترشح للرئاسة عن حزب سياسي أمريكي كبير، وقبل ذلك كانت وزيرة خارجية في عهد الرئيس باراك أوباما.

أخبار متعلقة بهدف عزله.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو لمساءلة بايدنإصابة جيل بايدن بكورونا وسلبية تحاليل الرئيس الأمريكيالرئيس الأمريكي يطمئن المتضررين من إعصار إداليا شمال فلوريداالجمهور يرحب بهيلاري

قالت السيدة الأولى الحالية جيل بايدن لهيلاري في بداية فعالية للاحتفاء بالحائزين على جائزة الفنون العالمية من جمعية الفن اليابانية: "إنه لشرف لي أن أرحب بعودتك إلى البيت الأبيض".

وهتف الجمهور وصفق لاستقبال هيلاري، ما دعا جيل بايدن إلى الإشادة بها قائلة: "رائع، أنت محبوبة للغاية".

وشكرت كلينتون، جيل بايدن والرئيس جو بايدن، الذي لم يكن حاضرًا، على دعمهما للفنون.

Hillary Clinton back at the White House has the conservative trolls absolutely melting down. She is exactly where she should be! pic.twitter.com/0kFTdk4y6G— Kaivan Shroff (@KaivanShroff) September 12, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية هيلاري كلينتون جيل بايدن جیل بایدن

إقرأ أيضاً:

زوجة الرئيس الفرنسي تخرق البروتوكول الملكي.. فما موقف الملكة كاميلا؟

متابعة بتجــرد: تعرضت بريجيت، زوجة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكروت لموقف محرج أمام الملكة البريطانية كاميلا، خلال حضورهما معاً لوضع أكاليل الزهور على النصب التذكاري في النورماندي الفرنسية.

وإلتقطت عدسات المصورين بريجيت وكاميلا وهما ترتديان فساتين رسمية باللون الأبيض، واكتفت الملكة البريطانية بإضافة قبعة عريضة وأنيقة الى ملابسها، وتقدمت السيدتان إلى النصب التذكاري لوضع الورود وظهرت زوجة الرئيس الفرنسي وهي تحاول أن تمسك يد الملكة كاميلا خلال وقوفهما في لحظة صمت، الأمر الذي لم يلقَ ترحيباً من الأخيرة، وخاولت إبعاد يدها وبدت علامات الصدمة واضحة على وجهها، مما دفع ببريجيت إلى التراجع وإبقاء ذراعيها على جانبيها.

تداولت الصحف البريطانية صوراً ومقاطع فيديو للواقعة وأوضحت أن السيدة الفرنسية الأولى فاتها لثوانٍ أن محاولتها الإمساك بيد الملكة يعتبر خرقاً للبروتوكول الملكي، فتداركت الأمر بعدما أتاها ردّ فعل الملكة بإبعاد يدها.

إنقسمت التعليقات حول هذه الواقعة بيم من إعتبر تصرف بريجيت عفوي ولا ينم عن أي خرق مقصود بينما إبعاد الملكة ليدها يندرج في إطار إهانة السيدة الفرنسية الأولي، في حين أكد خبراء في السؤون الملكة أنّ ما قامت به سيدة فرنسا الأولى يعتبر مخالفاً لجميع البروتوكولات التي تمنع أن تُلمس الملكة لأي سبب.

View this post on Instagram

A post shared by Fox News (@foxnews)

main 2024-06-10 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: العقوبات الأمريكية الجديدة ستؤثر على شركات المجمع الصناعي العسكري الروسي
  • البيت الأبيض: سنتخذ خطوات جريئة في قمة السبع لإظهار ضعف بوتين
  • مناصرو فلسطين يطوّقون البيت الأبيض للمطالبة بوقف دعم الاحتلال (شاهد)
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص في البيت الأبيض
  • بالفيديو.. بايدن "متجمدا" في احتفال راقص
  • زوجة الرئيس الفرنسي تخرق البروتوكول الملكي.. فما موقف الملكة كاميلا؟
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة الرئيس الأمريكي لنتنياهو في واشنطن
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عما إذا كان بايدن سيلتقي نتنياهو الشهر المقبل في واشنطن
  • البيت الأبيض: قرار تعزيز الترسانة النووية قد يستغرق أشهراً بل سنوات
  • البيت الأبيض يرفض الإفصاح عن إمكانية مقابلة بايدن لنتنياهو في واشنطن شهر يوليو المقبل