وافقت المراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها على البدء في التطعيم بلقاحين مطورين مضادين للمتحورات الجديدة من فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) لجميع الأميركيين البالغين من العمر ستة أشهر فما فوق.

وذكرت المراكز في بيان صدر مساء أمس، انه سيتم توفير اللقاحين اللذين طورتهما شركتا (موديرنا) و(فايزر) خلال وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وفيات الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 منذ 15 ساعة الجارالله: الاستثمار فى برامج الصحة العامة له مردود إيجابى فاعل لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق أهداف التنمية البشرية المستدامة منذ 17 ساعة

وأكدت أن "التطعيم يظل أفضل حماية لتجنب حالات المرض التي تؤدي إلى دخول المستشفى والوفاة بسبب فيروس (كورونا) لاسيما في فصلي الخريف والشتاء".

وتأتي التوصية باستخدام التطعيمات الجديدة بعد تزايد حالات الإصابة بـ (كورونا) في الولايات المتحدة ومخاوف من استمرار حالات الإصابة في فصلي الخريف والشتاء.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة

فرضت الولايات المتحدة، الاثنين، عقوبات جديدة على جماعة الحوثي التي كانت قد أعادت تصنيفها على قوائم الإرهاب خلال فبراير الماضي من جراء هجماتها على حركة الملاحة البحرية بمنطقة البحر الأحمر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، في بيان أن هناك "إجراءات جديدة اتخذت ضد 4 أفراد و4 كيانات وسفينتين مكنتا من النقل غير المشروع للسلع من قبل الشبكات المالية التي تدعم الإرهاب".

وأضاف ميلر أن الإجراءات الجديدة "تشمل شبكة الميسر المالي للحوثيين المصنف من قبل الولايات المتحدة سعيد الجمل"، مشيرة إلى أن هذا الأخير "يواصل الاستفادة من شبكة دعم موسعة لتسهيل البيع غير المشروع للسلع".

وقال ميلر إن "الولايات المتحدة ستواصل فرض تكاليف على أولئك الذين يسعون إلى تسهيل هذه الأنشطة غير المشروعة".

"وسيط ماليّ هام للحوثيين".. من هو سعيد الجمل؟ فرضت الولايات المتحدة الخميس عقوبات على 13 شخصا وكيانا يشتبه بتحويلهم عشرات الملايين من الدولارات من العملات الأجنبية إلى جماعة الحوثي اليمينية.

ومنذ نوفمبر، شن المتمردون الحوثيون عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على سفن تجارية بالبحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين بقطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية التي تمر عبرها 12 بالمئة من التجارة العالمية. 

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

وكان الجيشان الأميركي والبريطاني أكدا الأسبوع الماضي أنهما ضربا 13 موقعا للحوثيين لمنع وقوع هجمات مستقبلية.

ورد المتمردون متوعدين "بالرد على التصعيد بالتصعيد".

مقالات مشابهة

  • الجمهوريون وكوفيد 19 ونظريات المؤامرة
  • يصيب الرجال والنساء.. ماذا تعرف عن سرطان عنق الرحم الناجم عن فيروس الورم الحليمي البشري؟
  • شركة موديرنا تقترب من إنتاج لقاح جديد ضد فيروس كورونا والأنفلونزا
  • شركة تقترب من إنتاج لقاح ثنائي ضد كورونا والأنفلونزا
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على مليشيات الحوثيين
  • واشنطن تستهدف الحوثيين بعقوبات جديدة
  • هل إجراءات كورونا اختراع؟ فاوتشي اعترف وصعق العالم
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • صحة الشيوخ توصي بإحكام الرقابة على مراكز التدريب الخاصة بالمجالات الطبية واعتمادها رسميا
  • فاوتشي: بعض إجراءات الوقاية من كورونا كانت وهماً وليس لها دليل علمي