أوضحت إدارة الإرشاد الزراعي بوكالة الزراعة التابعة لوزارة البيئة والمياه والزراعة، 3 آثار إيجابية للرياح على الإنتاج الزراعي.

وأضافت الإدارة، عبر حسابها الرسمي بمنصة (إكس)، أن الرياح تحمل 3 آثار إيجابية على إنتاج المحاصيل تشمل حمل حبوب اللقاح ، وزيادة الإنتاج، والمساعدة على نضج بعض المحاصيل.

وأكملت الإدارة في شأن توعوي آخر، أنه حال تعرض الوديان والمناطق المنخفضة لأمطار غزيرة تصل إلى حد السيول، ينصح بإيقاف الري، وعدم رش المبيدات ، وحصاد الثمار الجاهزة ونقلها، ومتابعة حالة الطقس.

حمل #حبوب_اللقاح ، وزيادة الإنتاج، والمساعدة على نضج بعض المحاصيل من الآثار الإيجابية للرياح على الزراعة والإنتاج الزراعي#اليوم_العربي_للأرصاد_الجوية#الطقس_والمناخ_والأمن_الغذائي pic.twitter.com/nJsafrP3PF

— الإرشاد الزراعي (@agri_ext) September 15, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزراعة المحاصيل

إقرأ أيضاً:

اسمها كيوت وسرعتها 70 كم/ ساعة.. الإنتاج الحربي تبحث إنتاج مركبة ذات 4 عجلات

كتب- محمد سامي:

أعلنت وزارة الدولة للإنتاج الحربي، توقيع عقد تعاون بين شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربي بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور عدد من المسئولين والممثلين للجانبين.

وقع العقد، المهندس عزت محمد عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي)، وغسان محمد هشام قباني، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو".

وقال محمد عيد بكر، متحدث الوزارة، إنه بموجب هذا التوقيع سيتعاون الجانبان في مجال تصنيع وتجميع مركبة خفيفة ذات 4 عجلات والتي تعمل بمحرك نظام ثنائي مزدوج (بنزين/ غاز طبيعي) تحت اسم "كيوت".

وأشار إلى أن شركة حلوان للآلات والمعدات (مصنع 999 الحربي) التابعة لوزارة الإنتاج الحربي ستقوم بموجب هذا التعاون بتجهيز خط الإنتاج المطلوب لتصنيع المركبة "كيوت" وإجراء الصيانة الدورية والمعايرة لمعدات وأدوات الإنتاج.

وأضاف أن الشركة (مصنع 999 الحربي) تعد من كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة وتجميع المركبات بأنواعها وتضم خطوط إنتاج مجهزة بمعدات وماكينات تعمل وفقًا لأحدث تكنولوجيات التصنيع العالمية ولديها خبرات وكفاءات بشرية تؤهلها لتنفيذ التزاماتها فيما يخص إنتاج المركبات وأجزائها موضوع هذا العقد وفقًا للمواصفات الفنية وقواعد عمليات التشغيل ومعايير الجودة المطلوبة.

وصرح المتحدث الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي، بأن هذا التعاون المشترك مع "إيتامكو" يأتي في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية بتنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في دعم دور القطاع الخاص بمختلف القطاعات الصناعية والتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتعميق توطين مختلف الصناعات دعمًا لخطط واستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.

وشدد على أنه تم خلال الفترة الماضية اتخاذ العديد من الإجراءات التنسيقية وتم عقد عدة لقاءات ضمت مسئولي الجانبين لوضع الخطوات التنفيذية الواجب اتخاذها لدفع التعاون المشترك إلى الأمام وخروج المركبة للنور، مشددًا على حرص الوزارة للمساهمة في تنفيذ خطة الدولة لتطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للحفاظ على سلامة المواطنين.

من جانبه نوّه غسان محمد هشام قباني، رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية "إيتامكو"، بأن الشركة تختص بالعمل في مجال صناعة وتجميع وسائل النقل الخفيفة، لافتًا إلى أن العقد الموقع مع "الإنتاج الحربي" يأتي استكمالًا للعقد الموقع بين "إيتامكو" وشركة "بجاج Bajaj" الهندية لتصنيع وتجميع المركبة "كيوت Qute"، معربًا عن تطلعه إلى أن يكون التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي مثمر وواعد.

وأشار "قباني"، إلى جانب من مواصفات المركبة "كيوت" لافتًا إلى أنها تتسع لعدد 4 أفراد وتتميز بأنها مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى 550 كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و 300 كم غاز طبيعي) حيث تبلغ سعة خزان الغاز الطبيعي 40 لترًا وتبلغ سعة خزان البنزين 8 لتر.

وتعتمد المركبة على محرك رباعي الأشواط - ثنائي الاشتعال سعة 217 سي سي، وتبلغ قدرة المحرك ما يُعادل 13 حصانًا، وتصل السرعة القصوى للمركبة "كيوت" إلى (70 كم/ ساعة)، ويبلغ طولها 2752 مم وعرضها 1312 مم وارتفاعها 1652 مم وقاعدة عجلاتها 1925 مم وخلوص أرضي 180 مم، وتتميز بقلة تكلفة التشغيل وبها أربع عجلات ما يحقق عنصر أمان أكبر إلى جانب أحزمة أمان للركاب وأقفال أبواب لحماية الأطفال.

المركبة حاصلة على شهادة اعتماد "الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة" الخاصة بالتحقق من شروط النوع للمركبات ومطابقة شروط الأمن والسلامة طبقًا للوائح المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية وشهادة اعتماد مكونات المركبة في ضوء شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.

مقالات مشابهة

  • الإرشاد الزراعي: 5 معايير بشأن ذبح الأضاحي المريح
  • وسائل إعلام: الاشتباه في استغلال العمالة من قبل مقاولي "ديور"
  • لماذا تتراجع أسعار النفط رغم تمديد تخفيضات الإنتاج ؟
  • الاقتصاد الزراعي والطفرات
  • اسمها كيوت وسرعتها 70 كم/ ساعة.. الإنتاج الحربي تبحث إنتاج مركبة ذات 4 عجلات
  • مجلس الشيوخ: التصنيع الزراعي يحافظ على قيمة إنتاج المحاصيل
  • دور الإرشاد الزراعي في تحقيق التنمية الاقتصادية
  • «زراعة الشيوخ» توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • زراعة الشيوخ توصي بسياسة واضحة للتصنيع الزراعي تبدأ بدراسة الأسواق
  • الدبيبة وبن قدارة يبحثان رفع إنتاج النفط