تستضيف قاعة الأزهر للمؤتمرات الأربعاء القادم ندوة حول "ثلاثيَّة المحبَّة والسَّلام"، للكاتبة والشاعرة مريم توفيق، وذلك بحضور بحضور كوكبة من علماء الأزهر والكنائس المصرية وبيت العائلة المصرية.

تأتي الندوة التي يشارك فيها علماء الأزهر ورجال الدين المسيحي بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، في إطار الدور المهم الذي يقوم به بيت العائلة المصرية، حيث تؤكد محاورها على معاني الإنسانية والوطنية بين شركاء الوطن الواحد، كما أنها تؤكد على الدعوة المستمرة إلى إرساء معالم السلام والاستقرار وبيان حقيقة العلاقة بين الأديان من خلال التواصل والتحاور بين الرموز الدينية في الداخل والخارج، وأهمية التلاحم بين الأزهر والكنيسة في مواجهة الأزمات والمؤامرات الداخلية والخارجية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قاعدة حميميم تستضيف مفاوضات سورية تركية

أنقرة (زمان التركية) – نقلت صحيفة Aydınılık عن مصادر مطلعة، أن وفدين عسكريين سوري وتركي أجريا، بوساطة روسية، مفاوضات في قاعدة “حميميم” الجوية، ومن المتوقع أن يعقد الاجتماع المقبل في بغداد.

وبحسب معلومات حصلت عليها الصحيفة من مصادر مقربة من الحكومة السورية، تم استئناف المفاوضات بين الدولتين، والتي كانت مجمدة منذ فترة.

وجاء في مقالة الصحيفة التركية: “في 11 يونيو الجاري، تم عقد لقاء بين مسؤولين عسكريين من القوات المسلحة التركية والجيش السوري في قاعدة حميميم الجوية الروسية، جنوب شرق اللاذقية. ووفقا للمعلومات المتوفرة، تم خلال الاجتماع بحث الأحداث الأخيرة في إدلب”.

وذكّرت الصحيفة بأن المفاوضات، جرت في اليوم التالي للقاء بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان في موسكو.

وقالت الصحيفة: “كان هذا أول اجتماع من نوعه بشأن القضايا الأمنية على الأراضي السورية. ويبدو أن العلاقات السورية التركية تصبح أكثر قربا”.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللقاء الدوري المقبل بين وفدي تركيا وسوريا، سيعقد في العاصمة العراقية بغداد.

وعقد الاجتماع الأول لوزراء خارجية الدول الأربع (روسيا وسوريا وإيران وتركيا) في موسكو في 10 مايو 2023. وعلى أساس نتائجه، أمر الوزراء بإعداد مسودة خارطة طريق لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا.

وقد صرح الممثل الخاص بالرئيس الروسي في سورية ألكسندر لافرينتييف بأنّ موسكو سلمت الجانبين السوري والتركي مسودة خارطة الطريق لتطبيع العلاقات بينهما، مشيرا إلة إمكانية إجراء تعديلات.

وحدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف المواضيع ذات الأولوية في خريطة الطريق. وتشمل حل مشكلة استعادة الحكومة السورية السيطرة على جميع أنحاء البلاد، وضمان أمن الحدود السورية التركية، والقضاء على احتمال وقوع هجمات عبر الحدود وتسلل الإرهابيين.

Tags: تركياسوريةقاعدة حميميممفاوضات بين تركيا وسورية

مقالات مشابهة

  • أسباب فنية وراء انقلاب كولر على ثلاثي الأهلي
  • قاعدة حميميم تستضيف مفاوضات سورية تركية
  • الداخلية تستضيف 289 حاجًا من أسر الشهداء والمصابين
  • علماء من الأزهر الشريف وجامعة أم القرى لـ«الاتحاد»: نجاح موسم الحج نتيجة جهود سعودية مميزة
  • الشؤون الإسلامية تنظم ندوة بعنوان اهتمام المملكة بخدمة الحرمين الشريفين بمسجد الخيف
  • الداخلية تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445هـ
  • 30 يونيو إرادة شعب
  • جلالة السلطان يؤدي صلاة العيد بجامع معسكر المرتفعة
  • ندوة دينية وتوعوية وثقافية لسيدات الشرقية
  • صراع ثلاثي لضم لاعب ريال بيتيس إلى دوري روشن