أعلن مجلس الوزراء، الموافقة على إعادة فتح مشروع قانون، بشأن إقرار بعض التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، من خلال الإعفاء من كافة الجمارك والضرائب والرسوم لاستيراد سيارة شخصية للمصريين بالخارج، مقابل وديعة بالعملة الصعبة .

مبادرة التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج

ويحدد القانون رقم 161 لسنة 2022 وتعديلاته بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين في الخارج، بأنه يجوز للمصري الذي له إقامة قانونية سارية في الخارج ولم يسبق له الحصول على تيسيرات مبادرة سيارات المصريين بالخارج ، والاستفادة من أحكامه متى استوفى جميع الشروط المقررة بالقانون المُشار إليه .

بعد الإعصار دانيال.. اعرف ازاي تتصرف لو عربيتك غمرتها المياه تبدأ من 360 ألف جنيه.. 5 سيارات يابانية سيدان في مصر| تفاصيل موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر النهاية كارثية.. مغامر يقفز بسيارته من الطابق الرابع

وطالب المهندس أمير هلالي، رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية، الدكتور محمد أحمد معيط وزير المالية باستثناء احد شروط مبادرة التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج وهو شرط الشحن من بلد الإقامة .

وأضاف رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات في تصريح خاص لـ"صدى البلد" ان إعادة فتح المبادرة مرة أخرى؛ هو استجابة لنداءات المقيمين بالخارج ، ولكن وضع شرط الشحن من بلد الإقامة يصعب امر الحصول على سيارة ضمن المبادرة لهم، بسبب أنهم لم يستطيعوا الحصول على مركبة من دول الاتحاد الأوروبي وتطبيق اتفاقية الشراكة الأوروبية .

مبادرة التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج

وتابع هلالى ، أن شرط شرط الشحن من بلد الإقامة، يكلف المقيمين بالخارج دفع ودائع كبيرة، ومنعهم الاستفادة من تطبيق أي اتفاقية أخرى، مما يصعب عملية الحصول على سيارة ضمن هذه المبادرة .

المهندس أمير هلالى رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات

وأوضح هلالى، أنه في حال الموافقة على إلغاء شرط الشحن من بلد الإقامة؛ ستكون النتيجة هي زيادة عدد المستفيدين من المبادرة، وبالتالي زيادة الحصيلة الدولارية الموضوعة في خزينة الدولة .

رابطة التجار: إعادة فتح مبادرة سيارات المصريين بالخارج فرصة للمواطن والسوق| خاص هتشتري عربية أحلامك بأقل سعر.. إعادة تفعيل مبادرة سيارات المصريين بالخارج موديلات حديثة وبنصف الثمن في مزاد جديد بمصر.. تفاصيل بتتجسس على بياناتك .. السيارات الحديثة تسبب أزمة عالمية جديدة لو عربيتك SUV.. رخصة قيادة جديدة لك .. اعرف السبب العاصفة دانيال.. 10 مستلزمات يجب توافرهم في سيارتك لإنقاذ حياتك وصلت كام.. سعر السيارة Egolf الكهربائية في مصر النهاية كارثية.. مغامر يقفز بسيارته من الطابق الرابع

وأكد رئيس لجنة المستوردين بشعبة السيارات، أن زيادة الإقبال على مبادرة استيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج؛ يعني زيادة في أعداد السيارات داخل السوق المحل، مما يؤدي إلى انتعاشة بداخله؛ لأن السيارات المعروضة حاليا أعدادها قليلة.

جدير بالذكر أن السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة والشؤون الخارجية للمصريين بالخارج، أعلنت إن إعادة فتح مشروع قانون التيسيرات لاستيراد السيارات للمصريين المقيمين بالخارج ، هو أحد أهم توصيات مؤتمر المصريين في الخارج، في نسخته الرابعة الذي نظمته وزارة الهجرة في شهر يوليو الماضي .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التيسيرات للمصريين في الخارج استيراد السيارات استيراد سيارة الجمارك والضرائب الحصيلة الدولارية المقيمين بالخارج المصريين بالخارج سيارات المصريين سيارات للمصريين المقيمين بالخارج شعبة السيارات أسعار السيارات الحصول على إعادة فتح

إقرأ أيضاً:

«النمر»: 4 أضرار للاكثار من اللحوم الحمراء

حذر استشاري طب القلب، د. خالد النمر من الأضرار الصحية المترتبة على الإكثار من تناول اللحوم الحمراء.

وأوضح عبر حسابه على منصة «إكس» أن هناك 4 أضرار تترتب على الإكثار من اللحوم الحمراء تشمل:

١ - يرفع الدهون الثلاثية

٢ - يزيد الكلسترول

٣ - يزيد ملح اليوريك (مسبب النقرس)

٤ - يزيد هجمات النقرس في المفاصل.

مقالات مشابهة

  • صور| المقيمون يحتفلون بعيد الأضحى في المملكة.. لمة وفرحة وسعادة
  • بوشيكيان: الحكومة تعمل على زيادة الصادرات وتخفيف الاستيراد
  • اللحم والعيد متخاصمان في العراق هذا العام.. الأضحى جاء مع جفاف منتصف الشهر
  • اللحم والعيد متخاصمان في العراق هذا العام.. الأضحى جاء مع جفاف منتصف الشهر - عاجل
  • الحكومة المكلفة توزع أضاحي بأسعار مخفضة في عدة مناطق
  • وزيرة الهجرة تشيد بسرعة استجابة وزير الطيران للمصريين بالخارج
  • أوكرانيا تستعد لاستيراد إمدادات قياسية من الكهرباء اليوم
  • «النمر»: 4 أضرار للاكثار من اللحوم الحمراء
  • الكشف عن عدد المقيمين الأجانب في تركيا.. والعائدين من لاجئي سوريا
  • المغرب يترقب تدفقاً استثنائياً للجالية وإسبانيا تعول على عملية مرحبا لإنعاش اقتصاد مدن الجنوب