الرياض – مباشر: تشارك المملكة العربية السعودية ممثلة بمنظومة الطاقة، في النسخة الـ 24 من مؤتمر البترول العالمي في مدينة كالجري الكندية تأكيداً لدورها الرئيسي في تعزيز أمن واستقرار واستدامة أسواق البترول والغاز العالمية.

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس" اليوم الاثنين، أن منظومة الطاقة السعودية في مؤتمر البترول العالمية تناولت عدة مجالات للطاقة من خلال جلسات حوارية ونقاشية استراتيجية.

وأضافت الوزارة أنها ناقشت التصورات المستقبلية لأسواق البتروكيماويات ومصافي التكرير، ودور الهيدروجين في تحول الطاقة، ودور الطاقة المتجددة وغيرها من مصادر الطاقة، ومنتجات الهيدروجين ومشاريعه.

وتتضمنت الجلسات الحوارية مناقشات حول خفض الانبعاثات واستخدام ثاني أكسيد الكربون، وتخفيف حدة فقر الطاقة، وتوظيف التحول الرقمي في الطريق نحو الحياد الصفري.

ويُعتبر مؤتمر البترول العالمي، الذي يُعقد كل ثلاث سنوات، والذي ستُنظم المملكة العربية السعودية دورته التالية في عام 2026م، حدثًا عالميًّا بارزًا، يجمع بين الدول والمنظمات الدولية، لتعزيز التعاون بينها في مُختلف مجالات الطاقة.

يُشار إلى أن مجلس البترول العالمي، وهو الجهة المنظمة للمؤتمر، كان قد تأسس في عام 1933م، ليكون هيئةً متوازنةً تتيح المجال لمناقشة القضايا التي تواجه قطاع البترول والغاز بين جميع ذوي العلاقة من أنحاء العالم.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: البترول العالمی

إقرأ أيضاً:

استعدادات وترقب لقدوم عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية

استعدادات وترقب لقدوم عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية.. في هذا الوقت، ينتظر المواطنون في السعودية بفارغ الصبر موعد عيد الأضحى المبارك، فهو فرصة للاحتفال بالمناسبة الدينية والتواصل مع الأهل والأحباب. وتُعتبر هذه العطلة فرصة مثالية للاجتماعات العائلية والاحتفالات التي تمنح الفرح والبهجة في جميع أنحاء المدن السعودية.

كم عدد أيام عطلة عيد الأضحى المبارك في السعودية؟استعدادات وترقب لقدوم عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالنسبة للعاملين سواء في القطاع الخاص أو الحكومي ويتضح ذلك في قيام الدولة بمنح العاملين في القطاع الحكومي والخاص عطلة مدفوعة الأجر؛ كما تم تحديد عطلة عيد الأضحى في السعودية لمدة تمتد إلى 4 أيام بشكل متتالي وهذا سيكون بدءًا من يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024 وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 20 يونيو 2024 على أن يعود الموظفين إلى دوام العمل الطبيعي بعد انتهاء مدة العطلة.

عطلة عيد الأضحى للقطاع الخاص:

بعد التعرف على عدد أيام عطلة عيد الأضحى للقطاع الحكومي نقدم لكم تفاصيل الإجازة المتعلقة بالقطاع الخاص وهذا بعد إعلان وزارة الموارد البشرية عن التفاصيل والتي تتمثل في الآتي:-

● من المقرر أن تبدأ عطلة عيد الأضحى بالنسبة للموظفين في القطاع الخاص من يوم وقفة عرفات على أن تستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

● أما بالنسبة للعاملين في البنوك تبدأ العطلة الرسمية الخاصة بهم بدءًا من وقفة عرفات وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية وهذا الأمر باستثناء موظفي البنوك الذين يعملون في فروع البنوك في مكة المكرمة والمدينة المنورة وسبب استثناء هؤلاء الموظفين من الإجازة بهدف تلبية وتوفير احتياجات الحجاج المصرفية في موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • فن الاستثمار الدبلوماسي: الصين تستثمر في العراق وتشتري النفط الرخيص من إيران
  • وزير البيئة يعقد اجتماعات ثنائية على هامش المنتدى العالمي العاشر للمياه في إندونيسيا
  • “كفاءة” تنظم “إسكو السعودية 2024” في الرياض الشهر الجاري
  • «أرامكو السعودية» وقّعت مذكرات تفاهم.. تعاون (سعودي- أمريكي) في الطاقة النظيفة والتعدين
  • السعودية تخشى تباطؤ خطة تنويع اقتصادها بعيدا عن النفط
  • المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي لـ "الألكسو" حتى 2026م
  • المملكة رئيسًا للمجلس التنفيذي لـ”الألكسو” حتى 2026م
  • النقد الدولي يدعو ليبيا لتنويع أنشطتها الاقتصادية
  • السعودية تتسلم رئاسة مؤتمر «الألكسو».. وتعلن دعم مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو
  • استعدادات وترقب لقدوم عيد الأضحى 2024 في المملكة العربية السعودية