أعرب الفنان كريم الحسيني عن سعادته بالتكريم في المعهد العالي للفنون المسرحية، لأنه خريج قسم التمثيل والإخراج بالمعهد في القاهرة، إلا أنه بالنسبة له المحافظتين لهما مكانة واحدة عنده، مؤكدا أنه يحب الإسكندرية ويأتي ليُدّرس فيها دوبلاج وتمثيل إذاعي وتلفزيوني، مشيرًا إلى أنه يجد فيها دائمًا تعطش للتعلم.

الحسيني: ماجد الكدواني مثال للاجتهاد

وقال «الحسيني»، في كلمته على هامش تكريمه خلال حفل ختام المهرجان المسرح العربي بأوبرا سيد درويش في الإسكندرية، مساء اليوم الاثنين، إن دورة هذا العام حملت اسم الفنان ماجد الكدواني، مؤكدا أنه يحبه، وهو مثال للاجتهاد، ووصفه بالفنان «الطازة» الذي يقدم كل يوم وجبة جديدة جميلة، متابعا: «سعيد بوجود فنان كبير مثل عمرو عبد الجليل، الذي له طراز خاص وبتسليمه الجوائز بنفسه للمشاركين، وهو مثال للصبر».

وأشار إلى أنه وقف على مسرح سيد درويش بالإسكندرية وهو في عمر 12 عامًا، خلال مسرحية «نشنت يا ناصح»، معبرًا عن سعادته بتكريمه فيه: «التكريم اليوم علشان نبقى في كتف نجوم بكرة، وإحنا اللي بنكبر بيهم وكلنا بنصب في مكان واحد، كلنا في وسط واحد وبندعم بعض».

جائزة باسم الفنانة وفاء عامر في المهرجان

وتضمنت الدورة الرابعة من الهرجان 17 عرضًا مسرحيًا، وتم تخصيص جائزة لأفضل ممثلة خلال عروض المهرجان تحمل اسم الفنانة وفاء عامر وتبلغ قيمتها 10 آلاف جنيه.

وكرم المهرجان الفنانين حسام داغر وعثمان محمد علي خلال حفل الافتتاح، كما سيتم تكريم الفنانين هاجر الشرنوبي وكريم الحسيني خلال حفل الختام.

وانطلق حفل ختام مهرجان المسرح العربي بالوقوف دقيقة حداد على روح الفنان أشرف مصيلحي، بحضور الفنانين عمرو عبد الجليل وهاجر الشرنوبي وكريم الحسيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان المسرح العربي ماجد الكدواني أكاديمية الفنون مهرجان المسرح المعهد العالي للفنون المسرحية

إقرأ أيضاً:

قريبًا.. ميس حمدان تستعد لطرح أغنية "زلزال في قلبي"

تستعد الفنانة ميس حمدان لطرح أغنية جديدة لها بعنوان "زلزال في قلبي "خلال الفترة المقبلة، عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

وشاركت ميس حمدان، جمهورها مقطع من البرومو الدعائي الخاص بالأغنية، من خلال حسابها الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”، وعلقت عليه قائلة:"زلزال في قلبي قريبًا على كل المنصات". 

 فيلم السيستم

 

يذكر أن آخر أعمال ميس حمدان فيلم "السيستم" هو قصة اجتماعية تدور حول شاب يعاني من عقدة تجاه السيدات الجميلات بسبب حادث في حياته، يقوم أحمد الفيشاوي بتجسيد هذا الشاب، بينما تجسد بسنت شوقي دور فتاة ناقمة على الرجال بسبب تجاربها الكثيرة والفاشلة معهم، وتتقاطع حيوات هؤلاء الشخصيات وتنمو الأحداث في إطار القصة، مما يكشف عن تفاصيل مثيرة حول علاقاتهم وكيف يتعاملون مع عقدتهم وتجاربهم السابقة. 

أبطال فيلم السيستم
 


والعمل من بطولة عدد من الفنانين منهم أحمد الفيشاوي،طارق لطفي، بسنت شوقي، نسرين طافش، والفيلم من تأليف أحمد مصطفى وإخراج أحمد البنداري، وإنتاج كريم الشربيني وإيهاب منير.
 

ما هي تفاصيل اللافتة الإنسانية؟
 

كشف المنتج كريم الشربيني بأن الفيلم تم إهداؤه للزعيم عادل إمام ولكل أسرة فيلم البحث عن فضيحة الذي قدمه بالتعاون مع عدد كبير من الفنانين منهم سمير صبري وميرفت أمين وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • غدا.. "ليتنا لا ننسى" على مسرح مركز الإبداع الفني
  • انتعاشة مسرحية فى عيد الأضحى
  • محمد أبو داود: سعيد بتكريمي من «تطوير مصر».. وأهدي التكريم للراحل أشرف عبد الغفور
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • يحيى الفخراني: لا بد من وضع حدود في العلاقة بين الفنان والجمهور
  • المهرجان القومي للمسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي"
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن سميحة أيوب.. يعرض في يوليو المقبل
  • مهرجان المسرح المصري ينتج فيلما عن "سيدة المسرح العربي" يكتبه نادر صلاح الدين ويخرجه أشرف فايق
  • قريبًا.. ميس حمدان تستعد لطرح أغنية "زلزال في قلبي"