وقالت كلمة المكتب السياسي لأنصار الله خلال الفعالية: إن ثورة 21 سبتمبر هي ثورة المستضعفين بوجه الهيمنة الخارجية واستعادة اليمن مكانته ودوره في المنطقة.
وأكدت الكلمة أن الوحدة اليمنية ثابتة في وجه مؤامرات العدوان، وهذا الصمود لكل الشرفاء سيتكلل بالنصر واستعادة كل حقوق شعبنا.
فيما أكد كلمة مناضلي الثورات اليمنية أن ثورة 21 سبتمبر هي طوق النجاة لتحرير الأرض اليمنية المحتلة وصون وحدة الشعب اليمني.

من جانبها قالت كلمة الفصائل الفلسطينية في اليمن أن الثورات تقاس بحجم إنجازاتها ووقوفها أمام قوى الهيمنة ومخطط تقسيم ونشر الفوضى في اليمن وكل المنطقة.
وأضافت الكلمة أنه: في الوقت الذي أزاحت فيه ثورات أخرى فلسطين عن أجنداتها، احتلت القضية الفلسطينية الصدارة في فكر ثورة 21 سبتمبر.
وأكدت أن ثورة 21 سبتمبر تمثل إضافة نوعية إلى سجل النضال في سبيل تحرير فلسطين، أن اليمن الأقرب اليوم إلى فلسطين والأقصى.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ثورة 21 سبتمبر

إقرأ أيضاً:

إيران تزود الحوثيين بطراز جديد من الصواريخ الباليستية

قامت إيران بتزويد حركة الحوثي اليمنية بصاروخ باليستي من طراز غدر-110 وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة الأنباء الإيرانية تسنيم. حيث يأتي ذلك في وقت تتصاعد فيه التوترات في المنطقة بسبب العمليات العسكرية التي يشنها الحوثيون ضد المصالح البحرية للاحتلال الإسرائيلي دعمًا للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأوضحت الوكالة الإيرانية أن الصاروخ الباليستي الذي أرسلته طهران للحوثيين يتم إطلاقه من البحر، مشيرة إلى أن هذا السلاح: "قادر على تشكيل تحديات خطيرة لمصالح الولايات المتحدة وحليفها الرئيسي في المنطقة المتمثل في النظام الصهيوني".

ومنذ بدأ العدوان على قطاع غزة، شن الحوثيون في اليمن هجمات واسعة النطاق على السفن المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي في البحر العربي والبحر الأحمر والمحيط الهندي. ووسعت الحركة مؤخرا نطاق عملياتها لتشمل البحر الأبيض المتوسط ​​ضمن جولة التصعيد الرابعة دعمًا للشعب الفلسطيني في غزة.

هجمات أمريكية بريطانية على محافظة الحديدة 


في الوقت نفسه، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا، الجمعة، ضربات عنيفة على مواقع في محافظة الحديدة اليمنية، من بينها مبنى للإذاعة في مديرية الحوك وميناء الصليف، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا وإصابة 35 آخرين، وذلك وفقًا لما ذكرته قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي اليمنية.

وفي وقت لاحق من اليوم نفسه، أعلنت الجماعة اليمنية عن عملية عسكرية استهدفت حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور، بالصواريخ المجنحة والباليستية، مؤكدة أن "الضربة كانت دقيقة ومباشرة".

وتتزايد التوترات في المنطقة مع استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال. وهو ما دفع الولايات المتحدة وبعض من حلفائها إلى تشكيل تحالف دولي تحت اسم "عملية حارس الازدهار" للتعامل مع هجمات الحوثيين، وكمحاولة لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • إيران تزود الحوثيين بطراز جديد من الصواريخ الباليستية
  • حماس تدين العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن
  • السياسية الامريكية في المنطقة فقاعة ضارة
  • «المؤتمر»: كلمة السيسي بالمنتدى العربي الصيني تؤكد رؤية مصر لتحقيق الاستقرار في المنطقة
  • قيادي بـ«الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على وضع الصين في صورة قضايا المنطقة
  • خامنئي والاسد: سنتغلب على الضغوط السياسية والاقتصادية بالتعاون
  • أستاذ في العلوم السياسية: تعزيز التعاون مع الصين يخدم مصالح مصر والدول العربية
  • صحافي: توحيد المكونات السياسية كفيلة بإحداث هذا الأمر
  • في مرحلة التصعيد الرابعة.. اليمن لاعبٌ أساسي في المنطقة
  • في مرحلة التصعيد الـرابعة.. اليمن لاعب أساسي في المنطقة