أطلقت قيادة شرطة ديالى، المرحلة الاولى من برنامج الاسلحة المرخصة في 23 وحدة ادارية.

وقال الناطق باسم شرطة ديالى العقيد هيثم الشمري  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “ترخيص حمل الاسلحة اولوية في خطة قيادة شرطة ديالى لعام 2023 بناء على توجيهات وزارة الداخلية وفق ضوابط وتعليمات محددة هدفها تحديد هوية من له الحق في حمل السلاح لغرض الدفاع عن النفس حصريا”.

واضاف، ان “المرحلة الاولى من البرنامج أطلقت فعليا من خلال فتح أكثر من 80 مكتبا لتسجيل الاسلحة وفق قاعدة معلومات محددة بنقاط محددة مع الاشارة الى منع اقتناء الاسلحة المتوسطة والثقيلة واعتبارها من المحظورات التي يجب مصادرتها من قبل القوى الامنية”.

واشار الى ان “البرنامج والذي سيعتمد على اليات شاملة في ترخيص حمل السلاح له ايجابيات متعددة في منع اقتناء الاسلحة المحظورة وخلق قاعدة بيانات متكاملة عن هوية من يحمل المرخص منها وفق القوانين العراقية”.

وكانت شرطة ديالى نفذت مؤخرا سلسلة عمليات تفتيش واسعة للبحث عن الاسلحة غير المرخصة في المدن والارياف.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: شرطة دیالى

إقرأ أيضاً:

دعماً للأمن الغذائي؛ “برنامج شراء القمح” يُضاعف حصته من القمح العُماني

العُمانية- أثير

أعلنت شركة المطاحن العُمانية عن شراء عشرة آلاف طنّ من محصول القمح العُماني لهذا العام بنسبة زيادة تصل إلى 100 بالمائة عن عام 2023م.

يأتي ذلك في إطار خطط الشركة لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعة القمح، حيث تعمل الشركة التي استقبلت أول شحنة من محصول القمح العُماني على شراء المحصول سنويًّا من المزارعين لتطوير منتج القمح العُماني وطرحه في الأسواق المحليّة والإقليميّة.

وأكد هيثم بن محمد آل فنه الرئيس التنفيذي لشركة المطاحن العُمانية على أن الشركة تدعم المزارعين سنويًّا بشراء أصناف من القمح العُماني عبر برنامج شراء القمح للتوسع في زراعة المحصول بالتعاون مع وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، وتطوير منتجات القمح العُماني (البر العُماني) ومنتجات أخرى متنوعة.

وقال إن شركة المطاحن العُمانية تسعى إلى تطوير إنتاج القمح العُماني وطرحه بصفته منتجًا عُمانيا في الأسواق المحلية والإقليمية، مشيرا إلى أن عدد المزارعين الذين سيتم شراء محصول القمح العُماني منهم خلال هذا العام سوف يتخطى 95 مزارعًا مقارنة بـ 65 مزارعًا في عام 2023 م بنسبة زيادة بلغت 45 بالمائة.

وأضاف أن ذلك يعكس إسهامات الشركة في تعزيز زراعة القمح في سلطنة عُمان كجزء من استراتيجيتها لتعزيز منظومة الأمن الغذائي وتشجيع المزارعين على زراعته، موضحا أن زيادة كمية القمح هذا العام يؤكد على أن القمح العُماني يحظى بقبول لدى المستهلكين نظرًا لجودته العالية في الأسواق المحلية والإقليمية.

وأشار إلى أن خطوة شركة المطاحن العُمانية في شراء محصول القمح العماني تهدف إلى توسيع زراعته بصفته من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تسهم في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي في سلطنة عُمان.

اقرأ أيضا ShareTweetSend الأكثر مشاهدةاكتشاف ظاهرة جيولوجية فريدة في ضلكوتمن 700 إلى 200 ريال: نشر التفاصيل المالية للتوجيهات السامية حول خفض رسوم توصيل المياهدفعة ثانية تُكمل برنامج "أصحاب السعادة الولاة" في الأكاديمية السلطانية للإدارةرئيس هيئة البيئة: قرار حظر استخدام الأكياس البلاستيكية لم يحقق هدفه الأسمى حتى الآنقريبًا: منظومة رقمية مبتكرة تدير الأفلاج العمانيةمقترح من "بايدن" لوقف الحرب في غزة عبر 3 مراحل، تعرّف على تفاصيلهكيف استطاعت الحكومة توفير أكثر من 7 ملايين ريال من الإيجارات؟الأرشيف يونيو 2024 د ن ث أرب خ ج س
 1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30  
« مايو    

تواصل مع أثير

رقم المكتب: 0096824595588
الفاكس:  0096824595545
رمز البريد: 111
صندوق البريد: 2167
البريد الالكتروني
info@atheer.om


موسى الفرعي – الرئيس التنفيذي – رئيس التحرير

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

No Result View All Result الرئيسة أخبار أخبار محلية أخبار عالمية رياضة رياضة محلية رياضة عالمية أثيريات فضاءات تاريخ عمان من عمان فيديو أثير بودكاست أثير مجلس الشورى الفترة التاسعة الفترة العاشرة

كل ما تنشره "أثير" يدخل ضمن حقوقها الملكية ولا يجوز الاقتباس منه أو نقله دون الإشارة إلى الموقع أو أخذ موافقة إدارة التحرير. --- Powered by: Al Sabla Digital Solutions LLC

مقالات مشابهة

  • دعماً للأمن الغذائي؛ “برنامج شراء القمح” يُضاعف حصته من القمح العُماني
  • مصدر أمني:تغيير قائد الفرقة الاولى شرطة اتحادية بسبب الهجمات على الشركات الأمريكية
  • الصين تطلق قمرا صناعيا باكستانيا
  • “الإذاعة والتلفزيون” تحصد تسع جوائز في مهرجان الخليج
  • “روشن” تطلق مبادرة تجديد المنظر الجمالي لممشى “الواجهة البحرية” في جدة
  • امين بغداد يحدد موعد افتتاح المرحلة الاولى من مشروع تطوير مدخل بغداد كركوك
  • مناورات “أفس 2024”.. الأسلحة التركية تصيب أهدافها بدقة
  • جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق النموذج اللغوي الكبير “K2-65B”
  • كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
  • فريد من نوعه عربيا.. الجزيرة 360 تطلق برنامجا حواريا بدون مذيع