يحيى أوركسترا القاهرة السيمفوني، حفلا فنيا تحت عنوان "الموسيقى والأصوات البشرية"، بقيادة المايسترو الإيطالى نيكولا ماراسكو، ومشاركة العازفتان غادة شاكر، وأماني منير "بيانو" والمغنيين السوبرانو مني رفلة، والتينور عمرو مدحت، والباريتون خالد سمير، وذلك فى الثامنة والنصف من مساء السبت المقبل، الموافق 23 سبتمبر الجاري، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية.

يتضمن البرنامج الكونشيرتو الأول لثنائي البيانو والأوركسترا لـ"داريوس ميلود"، إلى جانب عدد من أغانى أشهر الأوبرات العالمية منها: افتتاحية لافورزا ديل ديستينولڤيردي، ودون چيو ڤاني لـ"موتسارت"، حلاق أشبيلية لـ"روسيني"، كاڤاليريا روستيكانا لـ"مسكاني"، جياني شيتشي - لابوهيم لـ"بوتشيني"، تاييس لـ"ماسينيه".

تأسس أوركسترا القاهرة السيمفوني عام 1959 على يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يسهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر من خلال استضافة أشهر الموسيقيين فى العالم وأيضا يعمل على تشجيع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والعازفين والقادة فى الاعلان عن انفسهم، وعلى مدار تاريخه نجح فى ضم مؤلفات عالمية إلى ريبرتواره الفنى.
كما نظم العديد من ورش العمل لمدربين دوليين، هذا إلى جانب جولات فنيةمتعددة في مختلف ارجاء العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوركسترا القاهرة السيمفوني المسرح الكبير دار الأوبرا المصرية

إقرأ أيضاً:

بعد 4 سنوات.. سامو زين يحلّ أزمته مع “الموسيقيين”

متابعة بتجــرد: أعلن الفنان السوري سامو زين، أنه بصدد البدء في جولة حفلات كبيرة في مصر خلال الفترة المقبلة، بعد غيابه عن تقديم حفلات فيها لمدة تزيد على أربع سنوات.

جاء إعلان سامو بعد حصوله على تصريح جديد من نقابة المهن الموسيقية كعضو منتسب ودفع جميع المصاريف الخاصة للتصريح كي يستعد لتقديم مجموعة حفلات في مصر ضمن حفلات صيف 2024، لتنهي بذلك فترة ابتعاده عن جمهوره في مصر.

وعلى جانب آخر، كشف ساموزين عن إعادة تقديم أغنيته الشهيرة “أعراض الحب” التي قدمها منذ عام تقريبًا بفيديو كليب جديد.

ونشر جزءًا من الفيديو كليب مؤكدًا أنه من المفترض أن يطرح عبر صفحته الرسمية بموقع “يوتيوب”، والأغنية من كلمات أحمد جوكر وألحان معتز أمين، وتوزيع أسامة عبد الهادي.

وحقق ساموزين تفاعلًا كبيرًا بعد طرحه لأغنيته الجديدة “دي حبيبتي”، على طريقة الفيديو كليب، عبر قناته الخاصة على موقع الفيديوهات يوتيوب، وهى من كلمات محمد فتحي، وألحان محمد شحاتة وعلى الخواجة، وتوزيع محمود صبري، مكس وماستر عمر العزبي.

في سياق مختلف، كشف سامو زين لجمهوره أنه يحضر لعالم سينمائي جديد خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد فترة غياب طويلة بلغت 17 عامًا، حيث قدم فيلم “90 دقيقة”، عام 2006، وشاركه بطولته غادة عبدالرازق وزينة وحجاج عبدالعظيم وأحمد هارون، إخراج إسماعيل فاروق.

main 2024-06-16 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • بعد 4 سنوات.. سامو زين يحلّ أزمته مع “الموسيقيين”
  • نشاط مكثف لدار الأوبرا فى شهر يونيو
  • الليلة.. السيمفوني يصور مشاعر "الأم الواقفة" برؤية روسيني على المسرح الكبير
  • الأميرة كيت تكشف تطورات علاجها من السرطان وتستعد لأول ظهور علني منذ أشهر
  • أوركسترا القاهرة السيمفوني يحتفل بالعيد في الأوبرا غدا
  • فعاليات فنية للاحتفال بثورة 30 يونيو.. فعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى
  • الليلة.. حفل لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بالمسرح الكبير
  • أبرز فعاليات دار الأوبرا بعد عيد الأضحى.. احتفالية ثورة 30 يونيو
  • فعاليات فنية للإحتفال بثورة 30 يونيو فى الأوبرا
  • التفاصيل الكاملة لفعاليات الأوبرا بعد عيد الأضحى