شفق نيوز/ كشفت أرقام أفصح عنها تقرير لمكتب الإحصاء الأميركي، أن هناك نحو 3.5 مليون شخص في الولايات المتحدة، من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وتتم عملية مسح وإحصاء بيانات الأصول العرقية للمجتمع الأميركي مرة كل عشرة أعوام، وتم إصدار هذه الأرقام بناء على تعداد السكان لسنة 2020، وفق وكالة أسوشيتد برس.

إلى ذلك، لفت تقرير مكتب الإحصاء الأميركي أن الفنزويليين كانوا أسرع مجموعة من ذوي الأصول اللاتينية نموا في العقد الماضي، وكان الهنود الصينيون والهنود الآسيويون أكبر مجموعتين آسيويتين في الولايات المتحدة.

يقول مكتب الإحصاء إن التعداد السكاني لعام 2020 قدم المزيد من التفاصيل حول المجموعات العرقية والإثنية في البلاد أكثر من أي وقت مضى، حيث قدم إحصائيات لحوالي 1550 مجموعة عرقية وإثنية، على الرغم من عدم توفر بعض المعطيات في المناطق الجغرافية الأصغر، وما تفرضه سياسات السرية التي تتيح للشخص عدم الإفصاح عن عرقه.

وكان التعداد السكاني لعام 2020 هو الأول الذي سمح للمستجيبين بتعريف أنفسهم على أنهم قادمون من إحدى دول الشرق الأوسط أو شمال إفريقيا. 

وتم تشجيع المشاركين على كتابة خلفياتهم بالتدقيق، إذا كانوا أردنيين أو مغاربة، على سبيل المثال، لكي يتم تصنيفهم بعد ذلك على أنهم من منطقة الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا. 

وتأتي هذه النتائج في الوقت الذي تفكر فيه إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن في تحديث الفئات العرقية والإثنية في البلاد لأول مرة منذ عام 1997. 

في الوقت الحالي، يتم تصنيف سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على أنهم من البيض، لكن سيكون لديهم فئة خاصة بهم بموجب التغييرات المقترحة. 

وقالت مايا بيري، المديرة التنفيذية للمعهد العربي الأميركي، ومقره واشنطن "هذا تغيير هائل.. بالنسبة لنا، يعد هذا مؤشرا رائعا عن فئة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا".

وفقا لتعداد عام 2020، فإن أكبر مجموعتين من الأشخاص الذين تم تحديدهم على أنهم من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إما بمفردهم أو بالاشتراك مع مجموعة أخرى، هم اللبنانيون، مع أكثر من 685000 شخص، والإيرانيون مع أكثر من 568000 شخص. 

وكانت الولايات التي تضم أكبر عدد من السكان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي كاليفورنيا وميشيغان ونيويورك.

اللاتينيون

كان الفنزويليون المجموعة اللاتينية الأسرع نموا، حيث تضاعفت أعدادهم ثلاث مرات تقريبا، من أكثر من 215 ألف شخص إلى أكثر من 605 ألف شخص في الفترة من 2010 إلى 2020، بفعل الفرار الجماعي من الأزمة السياسية والاقتصادية والإنسانية المستمرة منذ بداية فترة حكم الرئيس نيكولاس مادورو.

ومددت إدارة بايدن العام الماضي حالة الحماية المؤقتة للفنزويليين الذين كانوا في الولايات المتحدة في مارس 2021 أو قبله. 

وتسمح لهم هذه الحالة بالبقاء حتى مارس 2024 على الأقل.

وقال إرنستو أكرمان، رئيس مجموعة المواطنين الأميركيين الفنزويليين المستقلين، وهي مجموعة مقرها ميامي: "هذا يظهر حقا ما يحدث في فنزويلا" ثم تابع "الأمر يزداد سوءا".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي الولايات المتحدة الاميركية الشرق الاوسط المهاجرون تعداد سكاني الشرق الأوسط وشمال أفریقیا منطقة الشرق الأوسط على أنهم أکثر من

إقرأ أيضاً:

بجوائز 5 ملايين دولار.. انطلاق بطولة "السعودية الدولية للجولف"

 

الرياض- الرؤية

يستعد نادي الرياض للجولف للمرة الأولى لاستضافة بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية، بمجموع جوائز يبلغ 5 ملايين دولار أمريكي خلال الفترة من 4 إلى 7 ديسمبر المقبل.

وباستضافة هذه الجولة ستكون نهاية الموسم المرتقبة لكل من الجولة الآسيوية والسلسلة الدولية؛ حيث تقام للمرة الأولى في الرياض، بعد خمس سنوات ناجحة في نادي رويال غرينز للقولف في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في جدة.


 

وتأسس نادي الرياض للجولف في عام 2005، ويعد أحد أفضل ملاعب الجولف في العاصمة حيث يتميز ملعب البطولة بمسار 72- بار، ممتد عبر 7,434 ياردة من الممرات المتموجة، وقد استضاف العديد من بطولات المملكة ، بما في ذلك بطولة السعودية المفتوحة المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى سلسلة فِرَق أرامكو الرياض، وبطولة أرامكو السعودية الدولية للسيدات.

وعلى صعيد اللاعبين فقد تم تأكيد أسماء أول اللاعبين المشاركين في حدث ديسمبر المقبل، وهم حامل اللقب أبراهام أنسر، وبطل عام 2022 هارولد فارنر الثالث، والفائز في عامي 2019 و2021 داستن جونسون، والحائز على البطولة المفتوحة لعام 2022 كاميرون سميث.

وعلق سميث، الذي حل وصيفًا للنجم المكسيكي أنسر عام 2023، قائلاً: "أنا متحمس حقًا لزيارة الرياض لأول مرة من خلال ما قرأته، هناك الكثير يحدث هناك مع وجود مرافق رياضية رائعة للهواة والمحترفين. كما سمعنا الكثير من المعلومات الجيدة عن ملعب البطولة في نادي الرياض للجولف. نظرًا لتصميم الملعب وسمعته، أعتقد أنه سيوفر لنا اختبارًا حقيقيًا أمام مجموعة من اللاعبين من الطراز العالمي في بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة".

وخلال الفترة الأخيرة، أصبحت بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية راسخة على مسرح الجولف العالمي، مع الانتقال إلى نهاية الموسم، مما يزيد من مكانة البطولة ولأول مرة هذا العام، ستنتهي بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، يوم السبت ليتماشى اليومين الأخيرين مع عطلة نهاية الأسبوع في المملكة، حيث يتنافس اللاعبون على الجائزة الأولى البالغة مليون دولار، والتي تعتبر الأكثر شهرة في الجولة الآسيوية.

ويذكر أن البطولة هي الأخيرة من بين 10 أحداث رفيعة المستوى في تقويم الجولة الآسيوية والتي توفر مساراً مباشراً للاعبين من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى دوري ليف للجولف حيث يحصل البطل في ترتيب السلسلة الدولية في نهاية الموسم، على مكان في قائمة اللاعبين المشاركين في دوري ليف للجولف لعام 2025.

وشهد عام 2023، أكثر من 30 لاعباً من الأعلى ترتيباً والمؤهلين للعب في حدث ليف للجولف للترقيات، بينما تأهل ثلاثة لاعبين إضافيين للعب في الدوري. وهو ما سيطبق هذا العام، حيث ستكون بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، آخر فرصة للاعبين للتأهل لحدث ترقيات ليف للجولف وبالتالي للمشاركة في الدوري عام 2025.


 

بالإضافة إلى ذلك، سيضمن بطل جولة آسيا لعام 2024 مكانًا ضمن الأربعة الأوائل في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة، وهو النظام المطبق في جولة بي جي إيه والبطولة المفتوحة.

من جانبه، قال نوح علي رضا الرئيس التنفيذي لشركة جولف السعودية: "نحن مسرورون لأننا سنقيم هذا الحدث المرموق في نادي الرياض للجولف". وأضاف: "تأمين هذا التاريخ المهم ووضعه كختام للجولة الآسيوية وسلسلة البطولات الدولية، يزيد من أهمية بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، حيث نرى أن مكانتها تتطور مع كل نسخة".

وفي سياق متصل، قال تشو مين ثانت المفوض والرئيس التنفيذي لجولة آسيا: "يمنح هذا التاريخ الجديد، بطولة السعودية الدولية المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية، المكانة الرئيسية والبارزة التي تستحقها باعتبارها ذروة الموسم. نحن نؤمن بأن نادي الرياض للجولف سيوفر مسرحاً ممتازاً لتسليط الضوء على البطولة، ومع وجود الكثير على المحك، فمن المفترض أن يمثل نهاية دراماتيكية تستحق المشاهدة لموسم 2024".

يُشار إلى أن بطولة السعودية الدولية للجولف المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة وبرعاية سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية انتقلت إلى الجولة الآسيوية في عام 2022 كجزء من شراكة جديدة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي الأسرع نمواً في منظومة الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • مركز “ويلسون”: اليمن قلب حسابات أمريكا الأمنية في الشرق الأوسط
  • Aleph تعلن عن التوسع الإستراتيجي لمبادرتها “علامة تجارية موحدة”
  • بجوائز 5 ملايين دولار.. انطلاق بطولة "السعودية الدولية للجولف"
  • ما هو القادم لمنطقة الشرق الأوسط؟
  • الشرق الأوسط يحل ثانيا.. أكبر عدد من النزاعات المسلحة منذ 78 عاما
  • رزان المبارك: مخرجات COP28 نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • رزان المبارك : مخرجات “COP28” نجحت في دمج الحفاظ على المحيطات ضمن أجندة المناخ
  • الشارقة تصعد للمركز الرابع خليجياً والسابع في تصنيف منظومة الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2024
  • ماكرون وبايدن: نعمل لتحنب انفجار الوضع في الشرق الأوسط