انتقد السياسي الفرنسي فلوريان فيليبو زعم حزب "الوطنيون"، بشدة رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، بعد تصريحاتها حول القصف النووي لهيروشيما، مُعتبرًا أنها تتلاعب بالرأي العام، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الجمعة.

وكتب فيليبو عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "تحاول رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التلاعب بالرأي العام من خلال الحديث عن القصف النووي على هيروشيما"، مشددا على أن مثل هذه التصريحات غير مقبولة.

القنبلة النووية 

وأضاف أن "هذه هي الطريقة التي يحاولون بها التلاعب بالجماهير لجعلهم يعتقدون أن روسيا هي من أسقطت القنبلة النووية على هيروشيما وناغازاكي وليس أمريكا".

وخلص فيليبو إلى أن زمرة السياسيين الأوروبية فظيعة ويجب التخلص منها بأسرع وقت ممكن.

ومن جانبها، قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، في وقت سابق عبر قناتها في تيلغرام، إن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، كذبت عندما حملت روسيا مسؤولية مأساة هيروشيما.

وفي أغسطس 1945، ألقت الولايات المتحدة قنبلتين ذريتين على مدينتي هيروشيما وناغازاكي اليابانيتين. ولقي نحو 220 ألف شخص حتفهم مباشرة جراء انفجار القنبلتين، وأكثر من 200 ألف ماتوا بسبب الجرعات الإشعاعية القاتلة. وكانت الغالبية العظمى من الضحايا من المدنيين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المفوضية الاوروبية أورسولا القصف النووي القنبلة النووية بوابة الوفد رئیسة المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. سحب فيلم "عالماشي" لـ علي ربيع من دور العرض السينمائية

قام مسئول التوزيع في دور العرض السينمائية بسحب فيلم عالماشي بطولة النجم علي ربيع خلال الساعات الماضية من جميع السينمات، وذلك بالتزامن مع عرض أفلام موسم عيد الأضحى 2024، التي تصدر قائمة إيراداتها أمس فيلم ولاد رزق 3 للنجم أحمد عز.

وحقق فيلم عالماشي بطولة النجم علي ربيع، قبل سحبه من السينمات خلال 9 أسابيع عرض، إيرادات بلغت قيمتها13 مليون و328 ألف جنيهًا.


فيلم عالماشي

 

الفيلم من تأليف كريم سامي ومحمد عبدالوهاب وهدير الشريف، إخراج محمد الخيبري، بطولة علي ربيع، آية سماحة، كريم عفيفي، صلاح عبدالله، محمد رضوان، عبدالله مشرف، وآخرون من النجوم.

أحداث الفيلم

 

والفيلم تدور أحداثه في إطار كوميدي مليء بالتشويق والفانتازيا، عن إصابة شاب كسول "علي ربيع"، بمرض خطير يجعله مجبرًا على الحركة والسير طوال الوقت وعدم التوقف لكي لا يتعرض لخطر أكبر يتسبب في القضاء على حياته.

مقالات مشابهة

  • 29 يونيو.. السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المشترك
  • تصريحات هشام عاشور عن نيللي كريم تكشف السبب الحقيقي
  • فون دير لاين غير مدعوة حتى الآن على العشاء غير الرسمي لزعماء الاتحاد الأوروبي
  • لهذا السبب.. سحب فيلم "عالماشي" لـ علي ربيع من دور العرض السينمائية
  • ميدو: الكرة المصرية تعيش في عالم موازي لهذا السبب
  • الاتحاد الأوروبي يرفع الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية
  • ميسي ينتقد تصريحات مبابي بشأن كأس أمم أوروبا
  • لهذا السبب.. كومان ينتقد برشلونة قبل كأس أوروبا 2024؟
  • لهذا السبب.. مها عطية تتصدر تريند "جوجل"
  • وسائل إعلام: شارل ميشيل يريد منع فون دير لاين من حضور اجتماع زعماء الاتحاد الأوروبي